إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

من اسرار الصلاة - التأسي بالحسين_(عليه السلام)

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • من اسرار الصلاة - التأسي بالحسين_(عليه السلام)


    اللهم صل على محمد وآل محمد
    إن من مصاديق التأسي بالإمام الحسين (عليه السلام) الذي طالما وددنا أن نكون معه، هي المحافظة على الصلاة في أول وقتها، حيث إن من أهم صور عبوديته لربه ـ إضافة إلى جهاده في يوم عاشوراء ـ هو وقوفه ليصلي صلاة الحرب جماعة في أول وقتها، فقد ورد في الخبر: ] فلم يزل يقتل من أصحاب الحسين الواحد والاثنان، فيبين ذلك فيهم لقلتهم، ويقتل من أصحاب عمر العشرة، فلا يبين فيهم ذلك لكثرتهم، فلما رأى ذلك أبو ثمامة الصيداوي قال للحسين عليه السلام: يا أبا عبد الله!.. نفسي لنفسك الفداء، هؤلاء اقتربوا منك، والله لا تقتل حتى أقتل دونك، وأحب أن ألقى الله ربي وقد صليت هذه الصلاة، فرفع الحسين رأسه إلى السماء، وقال: ذكرت الصلاة، جعلك الله من المصلين، نعم هذا أول وقتها، ثم قال: سلوهم أن يكفوا عنا حتى نصلي، فقال الحسين عليه السلام لزهير بن القين، وسعيد بن عبد الله: تقدما أمامي حتى أصلي الظهر فتقدما أمامه في نحو من نصف أصحابه، حتى صلى بهم صلاة الخوف، وروي أن سعيد بن عبد الله الحنفي تقدم أمام الحسين عليه السلام، فاستهدف لهم يرمونه بالنبل، كلما أخذ الحسين عليه السلام يمينا وشمالا قام بين يديه، فما زال يرمى به حتى سقط إلى الأرض [
    -------------------------
    الشيخ حبيب الكاظمي


    أين استقرت بك النوى

  • #2
    اللهم صل على محمد وال محمد
    احسنتم ويبارك الله بكم
    شكرا لكم كثيرا
    مأجورين
    ​​​​​

    تعليق


    • #3
      مشكوووووور والله يعطيك الف عافيه












      تعليق


      • #4
        الأخ الفاضل مصباح الدجى . أحسنتم وأجدتم وسلمت أناملكم على كتابة ونشر هذا الموضوع القيم عن الإمام الحسين (عليه السلام) . جعل الله عملكم هذا في ميزان حسناتكم . ودمتم في رعاية الله تعالى وحفظه .

        تعليق

        المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
        حفظ-تلقائي
        Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
        x
        يعمل...
        X