إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

رد كذبة ان معاوية بن أبي سفيان هو كاتب الوحي !

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • رد كذبة ان معاوية بن أبي سفيان هو كاتب الوحي !

    رد كذبة ان معاوية بن أبي سفيان هو كاتب الوحي !

    بسم الله الرحمن الرحيم .
    اللهم صل على محمد وآل محمد .

    نزل الوحي على صدر النبي الأكرم محمد (ص) وهو يتعبد في غار حراء ويتأمل ويتفكر في الكون ومدبره وخالقه ، وكان نزول الوحي قبل الهجرة النبوية الشريفة باثنتي عشرة سنة . ومن المعلوم أن معاوية بن أبي سفيان (لع) أسلم - بحسب الظاهر - في السنة الثامنة للهجرة في يوم فتح مكة وكان من الطلقاء الذين أطلق سراحهم النبي الأكرم محمد (ص) . فلو حسبنا السنوات من أول نزول الوحي إلى يوم فتح رسول الله محمد (ص) لمكة يكون مجموعها كالتالي : ( 12 سنة قبل الهجرة + 8 سنوات بعد الهجرة إلى يوم الفتح ) فيكون المجموع هو (20) سنة لم يكتب فيها معاوية ولو حرفاً واحداً من الوحي الذي نزل على صدر النبي الأكرم محمد (ص) . ولو فرضنا أن معاوية قد كلف بالكتابة أو كتب من تلقاء نفسه مباشرة بعد عدة ثواني او دقائق من إسلامه في يوم الفتح فيكون مجموع ما كتبه إلى يوم إنقطاع الوحي بقتل رسول الله غدراً بالسم هو (3) سنوات فقط . والسؤال هو : من الذي ميز معاوية وجعله يلقب بـ ( كاتب الوحي ) مع ان مجموع سنوات كتابته للوحي بعد اسلامه هي (3) سنوات فقط ان سلمنا بذلك جدلاً !!! ثم من كان يكتب للوحي طيلة الـ (20) سنة قبل اسلام معاوية لماذا لا يلقب بكاتب الوحي ؟؟؟ والجواب هو : الذي ميز معاوية عن غيره في كتابة الوحي هو الأقلام المأجورة لوعاظ السلاطين والخوف من بطش معاوية السفاك والمتعطش للدماء وأمر معاوية لهؤلاء بوضع الأحاديث المكذوبة له و لبني أمية هو الذي جعل بعض الناس السذج تمر عليهم هذه الكذبات ويصدقونها من دون أن يشعروا بوضوح كذبها .
    روى مسلم في صحيحه فقال : ( حدثني : عباس بن عبد العظيم العنبري ، وأحمد بن جعفر المعقري ، قالا : حدثنا : النضر وهو ابن محمد اليمامي ، حدثنا : عكرمة ، حدثنا : أبو زميل ، حدثني : ابن عباس ، قال : كان المسلمون لا ينظرون إلى أبي سفيان ولا يقاعدونه ، فقال للنبي (ص) : يا نبي الله ثلاث أعطنيهن ، قال : نعم ، قال : عندي أحسن العرب وأجمله أم حبيبة بنت أبي سفيان أزوجكها ، قال : نعم ، قال : ومعاوية تجعله كاتبا بين يديك ، قال : نعم ، قال : وتؤمرني حتى أقاتل الكفار كما كنت أقاتل المسلمين ، قال : نعم ، قال أبو زميل ، ولولا أنه طلب ذلك من النبي (ص) ما أعطاه ذلك لأنه لم يكن يسئل شيئا إلا ، قال : نعم )
    - 1 -
    والذي يؤيد ما ذهب إليه الشيعة الإمامية من كذب حديث (معاوية كاتب الوحي) هم نفس علماء أهل السنة والجماعة وإليك أقوالهم عن هذا الحديث ينقلها لنا النووي في شرحه لصحيح مسلم قال :
    ( ... وأعلم أن هذا الحديث من الأحاديث المشهورة بالاشكال ، ووجه الاشكال أن أبا سفيان أنما أسلم يوم فتح مكة سنة ثمان من الهجرة ، وهذا مشهور لا خلاف فيه ، وكان النبي (ص) قد تزوج أم حبيبة قبل ذلك بزمان طويل .
    و قال أيضاً : ... قال القاضي : والذي في مسلم هنا أنه زوجها أبو سفيان غريب جدا ، وخبرها مع أبي سفيان حين ورد المدينة في حال كفره مشهور ، ولم يزد القاضي على هذا.
    وقال أيضاً : ... وقال ابن حزم : هذا الحديث وهم من بعض الرواة ، لأنه لا خلاف بين الناس أن النبي (ص) تزوج أم حبيبة قبل الفتح بدهر ، وهي بأرض الحبشة ، وأبوها كافر .
    وقال كذلك : ... وفي رواية ، عن ابن حزم أيضا : أنه قال : موضوع ، قال : والآفة فيه من عكرمة بن عمار الراوي عن أبي زميل ، ... )
    - 2 -

    ***********************************
    الهوامش :


    1 - صحيح مسلم ، كتاب فضائل الصحابة ، باب من فضائل أبي سفيان بن حرب (ر) ، ج 7 ، ص 171 ، ح 2501 .
    2 -
    النووي ، صحيح مسلم بشرح النووي ، كتاب فضائل الصحابة ، باب من فضائل أبي سفيان بن حرب (ر) ، ج 16 ، ص 63 .

  • #2
    اللهم صل على محمد وال محمد
    احسنتم ويبارك الله بكم
    شكرا لكم كثيرا
    مأجورين


    ​​

    تعليق


    • #3
      بسم الله الرحمن الرحيم .
      اللهم صل على محمد وآل محمد .
      أختي الفاضلة الكريمة صدى المهدي . شرفني مرورك الطيب على موضوعي . تمنياتي لك بالتوفيق والنجاح الدائم بحق محمد وآل محمد .

      تعليق

      المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
      حفظ-تلقائي
      Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
      x
      يعمل...
      X