إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

بُرًنَامُجَ المواسي اليومي

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • بُرًنَامُجَ المواسي اليومي

    بُرًنَامُجَ المواسي اليومي
    الخميس العدد(417)
    هجري/شهر رمضان
    ٨/٩/١٤٤٤
    مُيّلُادًي/مارس/اذار
    30/3/2023

    اَللّهُمَّ ارْزُقْني فيهِ رَحمَةَ الأَيْتامِ وَ اِطعامَ الطَّعامِ وَاِفْشاءَ وَصُحْبَةَ الكِرامِ بِطَوْلِكَ يا مَلْجَاَ الأمِلينَ

    الاستغفار عبارة عن ورد المؤمن الدائم، وقلما نلاحظ دعاء أو مناجاة، يخلو من الاستغفار بين يدي الله عزّ وجلّ.. والسبب في ذلك أن الإنسان المؤمن في حياته، أو الإنسان بشكل مطلق يعيش سلبيتين: سلبية الغفلة عن ذكر الله تعالى، وسلبية المعصية..!

    إن حصل المرء على نعمة العزّة فستفارقه نعمّة أخرى، وإن نال نعمة صحّة البدن، يفتقد نعمة أخرى، وإن حصل على نعمة المال، يفقد أخرى، وإن حصل على نعمة الشرف، يفقد أخرى، وإن كان يتمتع بنعمة صلاح آبائه وأجداده، تراه يفقد نعمة أخرى. فليس المبنى أن يحصل الإنسان على كل ما يرغب به وكل ما يريده، وإن حصل على ما يريد وما يرغب به، فيسفقد ما سيكون عليه أصعب. ولا شكّ أنّه على الإنسان أن يفعل ويقوم بما هو ممكن وميسور ويدعو الله تعالى، ولكن ذلك لا يكون بشكل بحيث يؤخّر زواجه وعرسه إلى سنة كاملة لأجل عدم حصوله على قطعة قماش معيّن خاص، لكي يلبسه ليلة عرسه وزفافه، مثلاً.

    هذا الشهر الفضيل يعدّ شهرا جديدا بالنسبة للشهور الأخرى، بسبب أنماط الحياة التي تختلف فيه عمّا يعيشه الناس في شهور العام الأخرى، فهذا الشهر يهدف أولا إلى تنقية نفس الإنسان من شوائبها، وبذلك يريد للصائم أن يشعر بأنه إنسان جديد نظيف نقي متفائل مختلف، تنفتح أمامه فرص الحياة المتقدمة المتوازنة المطمئنة.
    كذلك يهدف هذا الشهر الكريم إلى أن يجعل من الإنسان جديدا في روحانياته ومعنوياته ونظرته المتفائلة للحياة، أي أنه يصبح إنسانا جديدا في أعماقه وأفكاره وتعامله مع الحياة، وليس جديدا في شكله، لأن الشكل الخارجي لا يعبر عن جوهر الإنسان، لذلك فإن شهر رمضان وأجواؤه الإيمانية تركز على باطن الإنسان وجوهره، وتهدف إلى بناء الإنسان من الداخل

    مسألة شرعية
    سماحة المرجع الديني الأعلى السيد علي الحسيني السيستاني (دام ظله)
    السؤال: هل يجوز للصائم وضع قطرة الانف؟
    الجواب: يجوز اذا وثقت بأنه لا ينزل الجوف

    ادب

    الغنى في النفوس والفقر فيها
    ان تجزَّت فقلَّ ما يجزيها
    عَلّلِ النفس بالقنوع والا
    طلبت منك فوق ما يكفيها
    ليس فيما مضى ولا في الذي لم
    يأت من لذة لمستحليها
    انما أنت طول عمرك ما عم‍
    رت بالساعة التي أنت فيها


  • #2
    اللهم صل على محمد وال محمد
    احسنتم وبارك الله بكم
    شكرا لسعيكم مع خالص تقديرنا

    تعليق

    المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
    حفظ-تلقائي
    Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
    x
    يعمل...
    X