إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

"أم المؤمنين خديجة" سيرة عطرة مستترة بين السطور

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • "أم المؤمنين خديجة" سيرة عطرة مستترة بين السطور


    "أم المؤمنين خديجة" سيرة عطرة مستترة بين السطور

    فضيلة المحروس

    زوج الرسول وأم البتول "أم المؤمنين "خديجة بنت خويلد صلوات الله وسلامه عليها سيدةٌ نبيلة جليلةٌ صالحة طاهرة مُطهرة ،.. أول النساء إيمانًا وتصديقًا وولاءً بالله تعالى وبنبيه محمد صلى الله عليه وآله وبرسالته المباركة ،وأوَّلهن إقرارًا وتسليمًا بولاية وإمامة وصيَّه أمير المؤمنين علي بن أبي طالب والأئمة المعصومين من بعده ، و كان ذلك قبل البعثة وقبل بيعة وولاية غَدير خم .. مقامٌ عظيمٌ لا يظفر به إلَّا النُجباء ..
    عَاشت أم الزَّهراء صلوتُ الله وسلامه عليهما منعمة بحب وودِ أشرفِ الأنبياء والمرسلين محمد صلى الله عليه وآله ،مدة لا تقل عن أربعة وعشرين سنة.. لم تُشاركها فيه قرينة أخرى، حتى التحقت إلى الخلد وإلى الرفيق الأعلى.. بقي ذكرها وتمجيدها متواصلًا مستمرًا على لسان حبيبها المصطفى وأهل بيته الأطهارصلوات الله وسلامه عليهم، ونالت به سعادة الدارين ونعيمها.

    كما اصطفيت صلوات الله وسلامه عليها لأن تكون أمًا لفاطمة أعظم سيدة مُقَدَّسة صديقة حوراء إنسية خُلقت من ثمار الجنة ، شرفت خير نساء الأرض والسماء بمباشرة واستقبال ولادتها .. كما صيرت لأن تكون وعاءً للإمامةبتصريح من رسول الله صلى الله عليه وآله ،وجعلت بِنوتها لإحدى عشر معصومًا أحد الدلائل على اصطفاء إمامتهم صلوات الله وسلامه عليهم كما هو موضح في زيارات المعصومين ( السلام عليك يابن رسول الله السلام عليك يابن علي المرتضى السلام عليك يابن فاطمة الزهراء السلام عليك يابن خديجة الكبرى )، وكذلك في آيات الذكر الحكيم : {إِنَّ اللَّهَ اصْطَفَىٰ آدَمَ وَنُوحًا وَآلَ إِبْرَاهِيمَ وَآلَ عِمْرَانَ ..}/ و{ذُرِّيَّةً بَعْضُهَا مِنْ بَعْضٍ ۗ ..} فكم لك من مقام مبجّل يا أم المؤمنين خديجة.

    وامتدحها الله عزّ وجلّ في قرانه المجيد وأثنى على علو مقامها وعظمة منزلتها ،وعلى ما قدمته من فعل وجهاد طويل مع رسول الله صلى الله عليه وآله في سبيل نشر وأعلاء الدين والإسلام ، كما أفادت إليه تلك الآيات الكريمة {أَلَمْ يَجِدْكَ يَتِيمًا فَآوَى ، وَوَجَدَكَ ضَالًّا فَهَدَى ، وَوَجَدَكَ عَائِلًا فَأَغْنَى}6-7-8 الضحى، هذا فضلًا عن دور ورعاية سيد البطحاء أبو طالب وسيف ابنه أمير المؤمنين صلوات الله وسلامه عليهم ،الذين لولاهم لما بقيت لهذا الدين من باقية. فحينما يمتدح القران أشخاصًا يحفزنا ويرشدنا بالصلة والعلاقة والارتباط بهم، فأين نحن والارتباط بأمنا السيدة خديجة صلوات الله وسلامه عليها!، فأي جفاء وقطيعة هذه في حقها!

    وأشادت نصوص وبيانات الفريقين بعظمة شأنها في يوم القيامة و يوم الحشر فهي ولية حساب فيه تطلّع على أعمال العباد. ،كما تفيده الآيات الكريمة { ِمنَ المُؤْمِنِينَ رِجالٌ صَدَقُوا }سورة الأحزا23 و { وَعَلَى الأَعْرَافِ رِجَالٌ} 46 الأعراف / فكلمة "رجالٌ" في اللغة لا تعني الذكورة إنما تعني القوة و الثبات والاستقامة ، ومن مصاديقها عند الفريقين هم أئمة أهل البيت و فاطمة وخديجة وزينب وحمزة وجعفر وو.. رزقنا الله تعالى شفاعتهم ورضاهم في ذلك اليوم.
    كما شُرّفت صلوات الله وسلامه عليها دون غيرها من نساء النبي بسلامٍ خاص من الله تعالى ، ونالت أعظم وأقدس لقب وكنية وهو "أم المؤمنين خديجة"، و اجتبيت بمنزلة أفضل وأعظم نساء أهل الجنة ، بتصريح من رسول الله صلى الله عليه وآله ( نساء الجنة أربعة : خديجة بنت خويلد، وفاطمة بنت محمد ومريم بنت عمران ، وآسية بنتُ مزاحم امرأة فرعون..)، عِوضًا عَمَّا تَجرَّعته مِن ظلم واستبداد وتعسف من جهلاء قريش وشيوخها ، الذين أشهروا كفرهم وتمردهم وانقلابهم عليها وعلى رسول الله صلى الله عليه وآله وعلى أخيه ووصيه أمير المومنين علي بن أبي طالب منذ بدايات وأوائل البعثة الشريفة.

    إلّا انه بقيت هناك الكثير الكثير من تلك السيرة العطرة لتلك المرأة المؤمنة الشجاعة المجاهدة الصبورة مخفية مستترة بين ثنايا وسطور الكتب ،تلاعبت فيها ولازالت مشاغبات أقلام وإعلام المغرضين كيفما شاءت، ودلست حولها ادعاءات ومزاعم كثيرة غير لائقة بمكانتها ومنزلتها صلوات الله وسلامه عليها، لأجل تلميع وصقل شخصيات أخر ليس لها معشار عشر ما لسيدتنا وأمنا خديجة. ونحن في هجوع وسبات وغفلة .. فأي تقصير وإجحاف ذلك في حقها ..
    عاشت بأبي وأمي بين قومها وعشيرتها غريبة وماتت غريبة صلوات الله وسلامه عليها ،ولازالت بيننا مهضومة مظلومة غريبة إلى أن نجدّ ونجتهد ونثابر على نصرتها وبيان مظلوميتها.





    ​​
    التعديل الأخير تم بواسطة المراقب العام; الساعة 01-04-2023, 04:30 PM.

  • #2
    اللهم صل على محمد وآل محمد
    جزاك الله خير
    وجعله في ميزان حسناتك
    وأنار دربك بـ الايمـان
    ويعطيك العافية على طرحك
    ماننحرم من جديدك الممز
    خالص ودي وورودي

    مثل طبع النسر طبعي اطير بيهبة الجنحين
    واحس يتكسر جناحي من اذكر مصاب حسين
    حسيناواحسيناه

    تعليق

    المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
    حفظ-تلقائي
    Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
    x
    يعمل...
    X