إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

امسيات النور (على شرفات الحياة ) التواضع

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • امسيات النور (على شرفات الحياة ) التواضع

    التواضع فى حياة الانسان اهميه تواضع الانسان


    التواضع هو عبارة عن تعامل مع الغير بالرقة والحنية والطيبة مهما كان هذا الشخص سواء كان خادما او فقير او رجل مسن او موظف كبير او صغير .
    هناك ثلاث انواع من التواضع :
    1- التواضع امام الله فلابد على المسلم ان يتواضع مع الله بأن يتقبل دينه ويحترمه ويفعل مايأمر به لان هناك اشخاص مسلمون ولكن فيهم التكبر على الناس .
    2- التواضع مع الرسول واهل بيته وهو التمسك بدينه فيقتدى به في الادب وطاعته وبدون مخالفة اوامره .
    3- التواضع مع الناس :وهو ان يكون الشخص متواضع مع الجميع لايتكبر عليهم ولايفعل حركات يبين انه كبير في المقام وان باقي الاشخاص صغار في نظرهم لابد على الانسان يعرف كل واحد حقه يؤديها لهم سواء كان الفقير يطلب من الغني مال او خدمة او مساعدة لابد ان تأديه هذه الخدمة في حالة طلبك منه .
    تدل التواضع على وجود طهارة في قلب الانسان وتدل ايضا على محبته والمودة والمساواة بين الناس فالتواضع يااخوان ينشر الترابط بين الناس ويمحو الحسد واليغضاء بين الاشخاص .
    اذا كنت تريد ان تكون اجتماعي وتحب معرفة الناس وتحب التواصل بينهم وتود مجالستهم فحاول ان تكون متواضع معهم مهما كان الوضع المادي لديك سواء انت غني وهم الفقراء فلامانع الله سبحانه لايفرق بين الغني والفقير الله سبحانه الغني والفقير في صف واحد .

    مهما كانت الوضع المادي لدى الانسان مادية فأعرف الانسان يعرف بالاخلاق ليس بالمادة فكلما كانت اخلاقك مؤدبة وكان الوضع المادي والله الحمد جيدة فلابد ان تكون متواضع مع غيرك .
    الفقير ينقصه شيء واحد هو المال ولكن عنده شيء واحد افضل من المال وهو التواضع ومحبة الناس .
    في نهاية الموضوع حياة الانسان بيد الله سبحانه هو الذي يحدد من الفقير ومن الغني ومتى يكون الانسان غنيا ومتى يكون الانسان فقيرا وثم ثاني الانسان يكون غنيا ليس بمال الذي يمتلكه الانسان يكون غنيا بالاخلاق ومعزة النفس وبمساعدة الانسان ويما ناس كانوا اغنياء وصاروا فقراء ويما ناس كانوا فقراء وصاروا اغنياء اجعل حياتك تواضع حب كل ناس حاول ان تساعدهم اذا الفقير حاول ان تساعده ولو تتصدق عليه بألف واحد هؤلاء الاشخاص ليسوا احسن منك حاول ان تكون مخلص معهم ليس متكبر حاول ان تكون متواضع ليس مغرور

  • #2
    فعلا
    حيث ان
    المحبة هي سلم النجاح
    sigpic

    تعليق

    المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
    حفظ-تلقائي
    Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
    x
    إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
    x
    يعمل...
    X