إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الإمام علي وولده الإمام الحسين (عليهما السلام) شهيدان خضبت لحيتهما بدماء رأسيهما .

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الإمام علي وولده الإمام الحسين (عليهما السلام) شهيدان خضبت لحيتهما بدماء رأسيهما .

    بسم الله الرحمن الرحيم .
    والحمد لله رب العالمين وصلى الله على محمد وآله الطيبين الطاهرين واللعنة الدائمة الأبدية على أعدائهم أجمعين إلى قيام يوم الدين . اللهم صل على محمد وآل محمد .
    لقد كان أمير المؤمنين الإمام علي بن أبي طالب (عليه السلام) على إستعداد للتضحية بنفسه في سبيل الله سبحانه وتعالى في جميع مواقفه وحياته حتى خضبت لحيته الكريمة بدم رأسه الشريف على أثر ضربة عدو الرحمن ابن ملجم المرادي ونال الشهادة في يوم 21 من شهر رمضان المبارك .
    وكذلك خضبت لحية ولده الإمام الحسين (عليه السلام) على أثر ضربة الحجارة وجراحات السيوف التي شجت وشقت رأسه ووجهه الشريف حتى سالت الدماء على لحيته المباركة ، فصعدت روحه راضية مرضية مطمئنة ونال شرف الشهادة في يوم عاشوراء ، بل نال وسام سيد الشهداء روحي له الفداء .
    روي : ( عن رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم) أنه قال : ... فقام إليه علي بن أبي طالب (عليه السلام) وهو يبكي ، فقال : بأبي أنت وأمي يا نبي الله ، أتقتل ؟ قال : نعم ، أهلك شهيدا بالسم ، وتقتل أنت بالسيف وتخضب لحيتك من دم رأسك ، ويقتل ابني الحسن بالسم ، ويقتل ابني الحسين بالسيف ، يقتله طاغي بن طاغي ، دعي بن دعي ، منافق بن منافق ) .
    (1) .
    روي : ( عن عبد الله بن جبلة عن عبد الله المستنير عن المفضل بن عمر عن جابر بن يزيد الجعفي عن عبد الله بن عباس قال : دخلت على رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلّم) والحسن على عاتقه والحسين على فخذه يلثمهما ويقبلهما ويقول : اللهمّ والِ من والاهما وعادِ من عاداهما . ثم قال : يا ابن عباس ! كأنّي انظر إلى شيبة ابني الحسين تخضب من دمه ، قال : أشرار أمتي ، لا أنالهم الله شفاعتي ) .
    (2) .
    ---------------------------

    (1) كتاب سليم بن قيس ، تحقيق محمد باقر الأنصاري ، الصفحة 363 .
    (2) بحار الأنوار ، العلامة المجلسي ، ج 36 ، الصفحة 285 .

  • #2
    اللهم صل على محمد وال محمد
    احسنتم ويبارك الله بكم
    شكرا لكم كثيرا
    مأجورين
    ​​​​​​​​​​

    تعليق


    • #3
      المشاركة الأصلية بواسطة صدى المهدي مشاهدة المشاركة
      اللهم صل على محمد وال محمد
      احسنتم ويبارك الله بكم
      شكرا لكم كثيرا
      مأجورين
      ​​​​​​​​​​
      الأخت الفاضلة صدى المهدي . شرفنا تواجدكِ الشذي وتعليقتكِ القيمة على موضوعنا . وفقكِ الله لكلِ خير بحق محمدٍ وآلِ محمدٍ الطيبين الطاهرين .

      تعليق

      المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
      حفظ-تلقائي
      Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
      x
      يعمل...
      X