إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

صــــباح الكـــفيل (لفقـــــرة صحـــــــة وجـــمال)فوائـــــــد الرمـــــــــــــــان

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • صــــباح الكـــفيل (لفقـــــرة صحـــــــة وجـــمال)فوائـــــــد الرمـــــــــــــــان

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اللهم صل على محمد وال محمد
    --------------------------
    الرمان هو احد انواع الفواكه التى تنمو فى فصل الخريف ، و الرمان احد الثمار التى تتميز بفوائد صحية عديدة واليوم سوف نتكلم عن مجموعة من فوائد الرمان .
    يتميز الرمان بطعمه الجميل الذى يستمتع به الصغار والكبار بالرغم من الصعوبة التى نلاقيها اثناء تقشيره الا ان الفوائد التى تعود علينا من اكل الرمان وطعمه اللذيذ يجعلنا نتحمل اعداد الرمان للاكل .
    فوائد الرمان بالكامل تعرف عليها
    فوائد الرمان
    القيمة الغذائية للرمان :
    تحتوي ثمرة الرمان على العناصر التالية
    - 10.1% مواد سكرية
    - 1% حامض الليمون
    - 84.20% ماء
    - 3% بروتين
    - 2.91% الياف
    1-فوائد الرمان للمرأة الحامل :
    اثبتت بعض الدراسات ان الرمان له فوائد كبيرة عند مرحلة الولادة للمرأة الحامل وذلك بسبب احتوائه على مادة تمسى بيتا سيتوسترول وهى مادة تمنع الجسم من امتصاص الكوليسترول ، كما يعتبر الرمان محفز طبيعي عند الطلق حيث يساعد الرمان على تنشيط عضلات الرحم لذلك فالرمان مفيد للنساء اللاتي يعانين من صعوبة الولادة ، ويفضل تناول الرمان بدون عصره لاحتواء بذور الرمان على تركيز اكبر من الاستروجين الطبيعي .
    ولا تقتصر فوائد الرمان على المرأة الحامل فحسب بل يعتبر الرمان مفيد جدا للجنين حيث اثبتت الدراسات ان تناول الرمان قبل عملية الولادة وخاصة فى الثلاثة شهور الاخيرة من الحمل والاسبوع الاول من الولادة يقلل من عملية تلف دماغ الجنين بنسبة تصل الى 60 % .
    2- فوائد الرمان للرجيم :
    الاشخاص الذين يعانون من السمنة وزيادة الدهون والشحوم يصبح الرمان مفيد جدا لهؤلاء الاشخاص حيث يمكن عمل خلطة من الرمان قادرة على التخلص من الدهون والشحوم المخزنة فى منطقة البطن ووتكون تلك الوصفة من قشر الرمان المجفف المطحون والزنجبيل والنعناع والماء حيث يتم وضع ملعقتين من قشر الرمان المطحون مع ملعقة من الزنجبيل بعد ان يتم بثره ويضاف اليهم ورق النعناع ثم اضافة الماء المغلي بمقدار لترين ويتم شرب هذه الخلطة خلال اليوم .
    3- فوائد الرمان للبشرة :
    تعد ثمرة الرمان من المفيدة جدا للبشرة لاحتوائها على كمية كبيرة من الاحماض والفيتامينات والمعادن حيث تحتوي ثمرة الرمان على فيتامين A وفيتامين E اللذان لهما تأثير كبير فى الحفاظ على نضارة البشرة ، وكذلك يوجد فيتامين C الذي يتحكم فى عملية افراز دون البشرة ، كما تتميز ثمرة الرمان باحتوائها على على عناصر مضادة للالتهابات التى تساعد فى علاج البفه الداكنة فى البشرة وكذلك علاج البثور والجروح ، كما تحتوي ثمرة الرمان على كمية كبيرة من المعادن مثل البوتاسيوم والكالسيوم والزنك و حمض الفوليك وجميع هذه المعادن مفيدة جدا للبشرة .
    4- فوائد الرمان العامة للرجل والمرأة :
    تحتوي ثمرة الرمان على مضادات الاكسدة المفيدة للجسم وتقي الانسان من امراض عديدة فتناول المرأة للرمان يقيها من سن اليأس ومن مرض سرطان الثدي ، كما اثبتت الدراسات ان تناول الرجل للرمان يساعده فى بعض المشاكل الجنسية التى يمكن ان يتعرض لها واثبتت ايضا الدراسات ان الرمان له تأثير يساوي تأثير العقاقير المنشطة التى تتواجد فى الصيدليات .
    5- فوائد الرمان للشعر :
    اثبتت الدراسات ان قشر الرمان يحتوى على مادة تساعد فى تثبيت لون الشعر كما يحمى قشر الرمان الشعر من الجفاف كما انه يجعل الشعر ناعما وكذلك يغذي قشر الرمان فروة الرأس حتى الجذور .
    6- فوائد الرمان للصحة العامة :
    تتميز ايضا ثمرة الرمان بفوائدها لكثير من الامراض المنتشرة مثل امراض القلب المختلفة حيث يحتوي الرمان بالمغذيات النباتية التى تعمل على مكافحة امراض القلب ، كما اثبتت بعض دراسات بوجود انزيم موجود فى الرمان يساعد على ابطاء عملية تلف الغضاريف التى تؤدي الى هشاشة العظام ، مكذلك يعالج الرمان الاسهال الحاد امراض الكلى، الحرارة المرتفعة ، سرطان القولون ، الام النقرس ، عسر الهضم النزيف امراض العيون امراض اللثة ، الصداع .
    مخاطر تناول الرمان :
    بالرغم من الفوائد الكثيرة جدا التى تعرفناعليها عن تناول الرمان الا ان هناك بعض الحالات التى يتجنب فيها تناول الرمان منها اذا كنت تعاني من الامساك فلا يفضل تناول الرمان لان الرمان يلعب دورا قويا فى زيادة تصلب البراز ، كما يفضل عدم تناول الرمان النساء اللاتي يعانون من سرطان الثدي .







المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
x
يعمل...
X