إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

حال فاطمة الزهراء (ع) في يوم المحشر وبيان عذاب قتلة الحسين (ع والغفران لشيعتها

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • حال فاطمة الزهراء (ع) في يوم المحشر وبيان عذاب قتلة الحسين (ع والغفران لشيعتها





    اللهم صل على فاطمة وأبيها وبعلها وبنيها والسر المستودع فيها عدد ماأحاط به علمك
    وعجل فرج يوسفها الغائب ونجمها الثاقب واجعلنا من خلص شيعته ومنتظريه وأحبابه يا الله
    السلام على بقية الله في البلاد وحجته على سائر العباد ورحمة الله وبركاته


    (يروى) عن الرسول عليه الصلاة والسّلام أنه قال : (( إذا كان يوم القيامة تقبل فاطمة على ناقة من نياق الجنة، وبيدها قميص الحسين (عليه السّلام) ملطّخ بدمه، فتصرخ وتزجّ نفسها عن الناقة، وتخرّ ساجدة لله عزَّ وجلَّ، وتقول : إلهي وسيدي ومولاي، احكم بيني وبين مَن قتل ولدي الحسين (عليه السّلام) . فيأتيها النداء من قِبل الله عزَّ وجلَّ : يا حبيبتي وابنة حبيبي، ارفعي رأسك ؛ فوعزتي وجلالي لأنتقمنَّ اليوم ممّن ظلمك وظلم ولدك . ثمَّ يأمر بجميع من حضر قتل الحسين (عليه السّلام)، ومن شارك في قتله إلى النار )) .


    وعن النبي (صلّى الله عليه وآله) أنه قال : (( إذا كان يوم القيامة جاءت فاطمة في جماعة من نسائها، فيقال لها : ادخلي الجنة . فتقول : لا أدخل حتّى أعلم ما صنع وفي روايه بماصنع بولدي الحسين (عليه السّلام) . فيقال لها : انظري عن يمينك . فتلتفت فإذا الحسين (عليه السّلام) قائم وليس عليه رأس، فتصرخ صرخة، فتصرخ النساء لصراخها، والملائكة أيضاً، ثمَّ تنادي : وا ولداه ! واثمرة فؤاداه !
    فعند ذلك يغضب الله، ويأمر ناراً قد اُوقد عليها ألف عام حتّى اسودّت، ولا تدخلها ريح ولا يخرج منها أبداً، فيقال لها : التقطي مَن حضر قتل الحسين (عليه السّلام)، فتلقطهم، فإذا صاروا في جوفها صهلت بهم وصهلوا بها، وشهقت بهم وشهقوا بها، وزفرت بهم وزفروا بها، ثمَّ ينطقون بألسنة ذلقة ناطقة : يا ربنا، لم أوجبت لنا النار قبل عبدة الأوثان ؟! فيأتيهم الجواب عن الله : أن مَن علم ليس كمن لا يعلم )) .




    نور العين في مشهد الحسين (عليه السّلام) ـ أبو إسحاق الإسفرايني / 82، وفي ط / 70 ـ 71


    نسألكم الدعاء.....▪
    sigpic
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
x
يعمل...
X