عقيدة اليهود
ينسب اليهود الى الله الجلوس و القعود و الاستقرار و الثقل و الوزن و الحجم و العياذ بالله من كفرهم
ففي نسخة التوراة المحرفة التي هي اساس دين اليهود الذي يسمونه الكتاب المقدس سفر الملوك الاصحاح الاول الرقم 19 - 20
يقول اليهود لعنهم الله ( و قال فاسمع اذا كلام الرب قد رايت الرب جالسا على كرسيه و كل جند السماء وقوف لديه عن يمينه و عن شماله )
و فيما يسمونه سفر مزامير : الاصحاح 47 الرقم 8 يقول اليهود لعنهم الله
(الله جالس على كرسي قدسه )
و فيما يسمونه سفر يوحنا : الاصحاح 7 الرقم 10
يقول اليهود لعنهم الله : و هم يصرخون بصوت عظيم الخلاص لالهنا الجالس على العرش )
و في ما يسمونه سفر يوحنا الاصحاح 7 الرقم 15
يقول اليهود لعنهم الله ( الجالس على العرش يحل فوقهم )
تعالوا معي الى عقيدة الوهابيه
يقول ابن تيمية
في كتاب مجموع الفتاوى المجلد الرابع ص/374 لابن تيميه الحراني الذي يعتبره اتباع محمد بن عبد الوهاب امامهم يقول ما نصه
( ان محمد رسول الله يجلسه ربه على العرش معه )
و في كتاب مجموع الفتاوى المجلد الخامس ص/527 و كتاب شرح حديث النزول طبع دار العاصمه ص/400
يقول لبن تيميه ( فمما جاءت به الاثار عن النبي من لفظ القعود و الجلوس في حق الله تعالى كحديث جعفر ابن ابي طالب و حديث عمر اولى ان لا يماثل صفات اجسام العباد )اه
و في الصحيفة ذاتها
يقول ( اذا جلس تبارك و تعالى على الكرسي سمع له اطيط كاطيط الرحل الجديد )
و في هذا الكتاب المسمى شرح حديث النزول فيه بيان شدة خبث و ضلال ابن تيميه و بعده عن الحق و هو كتاب مطبوع في الرياض سنة 1993 قام بطبعه دار العاصمه
و علق عليه محمد الخميس
الذي يوافق ابن تيميه في التشبيه و التجسيم .
و اقول : ان لفظة الجلوس لم يرد اطلاقها على الله لا في القران و لا في الحديث انما هي من بدع ابن تيميه الكفرية و اتباعه الوهابيه المشبة ومن وافقهم .
وفي كتاب الاسماء و الصفات من مجموع الفتاوى الجزء الاول طبع دار الكتب العلمية تحقيق مصطفى عبد القادر عطا ص/81
يقول المجسم ابن تيميه ( قال _ اي حامد المجسم اذا جاءهم و جلس على كرسيه اشرقت الارض كلها بانوره )
و في كتاب الدارمي على بشر المريسي طبع دار الكتب العلمية ص/74 بتعليق محمد حامد الفقي
يقول المؤلف الدارمي ( و ان كرسيه و سع السموات و الارض و انه ليقعد عليه فما يفضل منه الا قدر اربع اصابع و انه له اطيط كاطيط الرحل الجديد اذا ركبه من يثقله و ينسب هذا الكفر الى النبي و العياذ بالله و هذا الكتاب يعتمده الوهابية .
و في كتاب معارج القبول تاليف حافظ حكمي علق عليه صلاح عويضه و احمد القادري الطبعة الاولى طبعة دار الكتب العلميه الجزء الاول ص/235
يقول قال النبي ان الله ينزل الى السماء الدنيا و له في كل سماء كرسي فاذا نزل الى السماء الدنيا جلس على كرسيه ثم مد ساعديه فاذا كان عند الصبح ارتفع فجلس على كرسيه .
و في ص/236 يقول و العياذ بالله
قال النبي ينظر يعني الله في الساعة الثانيه في جنة عدن و هي مسكنه الذي يسكن ؟
و هذا القليل من كتب الوهابيه التي توافق فيها عقيدة اليهود
ليعلم ان الوهابيه لم يوافقوا اليهود فقط في نسبة الجلوس الى الله و انما و افقوهم ايظا في صفه الصورة و الشكل و ما يتبع ذلك
أقول :
فانك تجد في الكتاب المسمى العهد القديم فيما يسمونه سفر التكوين الاصحاح الرقم 26 _ 28 ان اليهود يقولون ( و قال الله نعمل الانسان على صورتنا على شبهنا ......... فخلق الله الانسان على على صورته على صورة الله خلقه ذكرا و انثى خلقهم )
و في ما يسمونه سفر تثنيه الاصحاح 4 الرقم 15_16 يقول اليهود فانكم ان لم ترو صورة ما في يوم كلمكم الرب في حوريبة من و سط النار لئلا تفسدوا و تعملوا لانفسكم تمثالا منحوتا صورة مثال ما شبه ذكر ام انثى .
واتبع ابن تيمية اليهود على و صف الله بالصورة و الشكل
فقد قال
و في الكتاب المسمى كتاب التوحيد لابن خزيمة طبع دار الدعوة السلفية تعليق محمد خليل هراس ص / 156 يقول ( ثم يتبدى الله لنا في صورة غير صورته التي رايناه فيها اول مره و قد عاد لنا في صورته التي رأيناه فيها اول مره فيقول انا ربكم .
ويقول
و في ص /39 يقول محمد خليل هراس المعلق على الكتاب المسمى التوحيد لابن خزيمه
( فالصوره لا تضاف الى الله كإضافة خلقه اليه لانها وصف قائم به )
و في الكتاب المسمى ( عقيدة اهل الايمان في خلق ءادم على صورة الرحمن )
تاليف حمود بن عبد الله التوجري
و فيه تفريط كبير لابن باز طبعة دار اللواء الرياض الطبعة الثانيه يقول المؤلف ص /16
( قال ابن قتيبة قرات في التوراة ان الله لما خلق السماء و الارض قال نخلق بشرا بصورتنا )
و في ص /17 يقول : وفي حديث ابن عباس ان موسى ضرب الحجر لبني اسرائيل فتنفجر و قال اشربوا يا حمير فاوحى الله اليه عمدت الى خلق من خلقي خلقتهم على صورتي فشبهتهم بالحمير فما برح حتى عوتب .
و العياذ بالله من الكذب على الله و انبيائه
ينسب اليهود الى الله الجلوس و القعود و الاستقرار و الثقل و الوزن و الحجم و العياذ بالله من كفرهم
ففي نسخة التوراة المحرفة التي هي اساس دين اليهود الذي يسمونه الكتاب المقدس سفر الملوك الاصحاح الاول الرقم 19 - 20
يقول اليهود لعنهم الله ( و قال فاسمع اذا كلام الرب قد رايت الرب جالسا على كرسيه و كل جند السماء وقوف لديه عن يمينه و عن شماله )
و فيما يسمونه سفر مزامير : الاصحاح 47 الرقم 8 يقول اليهود لعنهم الله
(الله جالس على كرسي قدسه )
و فيما يسمونه سفر يوحنا : الاصحاح 7 الرقم 10
يقول اليهود لعنهم الله : و هم يصرخون بصوت عظيم الخلاص لالهنا الجالس على العرش )
و في ما يسمونه سفر يوحنا الاصحاح 7 الرقم 15
يقول اليهود لعنهم الله ( الجالس على العرش يحل فوقهم )
تعالوا معي الى عقيدة الوهابيه
يقول ابن تيمية
في كتاب مجموع الفتاوى المجلد الرابع ص/374 لابن تيميه الحراني الذي يعتبره اتباع محمد بن عبد الوهاب امامهم يقول ما نصه
( ان محمد رسول الله يجلسه ربه على العرش معه )
و في كتاب مجموع الفتاوى المجلد الخامس ص/527 و كتاب شرح حديث النزول طبع دار العاصمه ص/400
يقول لبن تيميه ( فمما جاءت به الاثار عن النبي من لفظ القعود و الجلوس في حق الله تعالى كحديث جعفر ابن ابي طالب و حديث عمر اولى ان لا يماثل صفات اجسام العباد )اه
و في الصحيفة ذاتها
يقول ( اذا جلس تبارك و تعالى على الكرسي سمع له اطيط كاطيط الرحل الجديد )
و في هذا الكتاب المسمى شرح حديث النزول فيه بيان شدة خبث و ضلال ابن تيميه و بعده عن الحق و هو كتاب مطبوع في الرياض سنة 1993 قام بطبعه دار العاصمه
و علق عليه محمد الخميس
الذي يوافق ابن تيميه في التشبيه و التجسيم .
و اقول : ان لفظة الجلوس لم يرد اطلاقها على الله لا في القران و لا في الحديث انما هي من بدع ابن تيميه الكفرية و اتباعه الوهابيه المشبة ومن وافقهم .
وفي كتاب الاسماء و الصفات من مجموع الفتاوى الجزء الاول طبع دار الكتب العلمية تحقيق مصطفى عبد القادر عطا ص/81
يقول المجسم ابن تيميه ( قال _ اي حامد المجسم اذا جاءهم و جلس على كرسيه اشرقت الارض كلها بانوره )
و في كتاب الدارمي على بشر المريسي طبع دار الكتب العلمية ص/74 بتعليق محمد حامد الفقي
يقول المؤلف الدارمي ( و ان كرسيه و سع السموات و الارض و انه ليقعد عليه فما يفضل منه الا قدر اربع اصابع و انه له اطيط كاطيط الرحل الجديد اذا ركبه من يثقله و ينسب هذا الكفر الى النبي و العياذ بالله و هذا الكتاب يعتمده الوهابية .
و في كتاب معارج القبول تاليف حافظ حكمي علق عليه صلاح عويضه و احمد القادري الطبعة الاولى طبعة دار الكتب العلميه الجزء الاول ص/235
يقول قال النبي ان الله ينزل الى السماء الدنيا و له في كل سماء كرسي فاذا نزل الى السماء الدنيا جلس على كرسيه ثم مد ساعديه فاذا كان عند الصبح ارتفع فجلس على كرسيه .
و في ص/236 يقول و العياذ بالله
قال النبي ينظر يعني الله في الساعة الثانيه في جنة عدن و هي مسكنه الذي يسكن ؟
و هذا القليل من كتب الوهابيه التي توافق فيها عقيدة اليهود
ليعلم ان الوهابيه لم يوافقوا اليهود فقط في نسبة الجلوس الى الله و انما و افقوهم ايظا في صفه الصورة و الشكل و ما يتبع ذلك
أقول :
فانك تجد في الكتاب المسمى العهد القديم فيما يسمونه سفر التكوين الاصحاح الرقم 26 _ 28 ان اليهود يقولون ( و قال الله نعمل الانسان على صورتنا على شبهنا ......... فخلق الله الانسان على على صورته على صورة الله خلقه ذكرا و انثى خلقهم )
و في ما يسمونه سفر تثنيه الاصحاح 4 الرقم 15_16 يقول اليهود فانكم ان لم ترو صورة ما في يوم كلمكم الرب في حوريبة من و سط النار لئلا تفسدوا و تعملوا لانفسكم تمثالا منحوتا صورة مثال ما شبه ذكر ام انثى .
واتبع ابن تيمية اليهود على و صف الله بالصورة و الشكل
فقد قال
و في الكتاب المسمى كتاب التوحيد لابن خزيمة طبع دار الدعوة السلفية تعليق محمد خليل هراس ص / 156 يقول ( ثم يتبدى الله لنا في صورة غير صورته التي رايناه فيها اول مره و قد عاد لنا في صورته التي رأيناه فيها اول مره فيقول انا ربكم .
ويقول
و في ص /39 يقول محمد خليل هراس المعلق على الكتاب المسمى التوحيد لابن خزيمه
( فالصوره لا تضاف الى الله كإضافة خلقه اليه لانها وصف قائم به )
و في الكتاب المسمى ( عقيدة اهل الايمان في خلق ءادم على صورة الرحمن )
تاليف حمود بن عبد الله التوجري
و فيه تفريط كبير لابن باز طبعة دار اللواء الرياض الطبعة الثانيه يقول المؤلف ص /16
( قال ابن قتيبة قرات في التوراة ان الله لما خلق السماء و الارض قال نخلق بشرا بصورتنا )
و في ص /17 يقول : وفي حديث ابن عباس ان موسى ضرب الحجر لبني اسرائيل فتنفجر و قال اشربوا يا حمير فاوحى الله اليه عمدت الى خلق من خلقي خلقتهم على صورتي فشبهتهم بالحمير فما برح حتى عوتب .
و العياذ بالله من الكذب على الله و انبيائه
تعليق