إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

من يجد فرق بين عقيدة اليهود وعقيدة الوهابية له جائزة عظمى

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • من يجد فرق بين عقيدة اليهود وعقيدة الوهابية له جائزة عظمى

    عقيدة اليهود

    ينسب اليهود الى الله الجلوس و القعود و الاستقرار و الثقل و الوزن و الحجم و العياذ بالله من كفرهم

    ففي نسخة التوراة المحرفة التي هي اساس دين اليهود الذي يسمونه الكتاب المقدس سفر الملوك الاصحاح الاول الرقم 19 - 20
    يقول اليهود لعنهم الله ( و قال فاسمع اذا كلام الرب قد رايت الرب جالسا على كرسيه و كل جند السماء وقوف لديه عن يمينه و عن شماله )

    و فيما يسمونه سفر مزامير : الاصحاح 47 الرقم 8 يقول اليهود لعنهم الله
    (الله جالس على كرسي قدسه )

    و فيما يسمونه سفر يوحنا : الاصحاح 7 الرقم 10
    يقول اليهود لعنهم الله : و هم يصرخون بصوت عظيم الخلاص لالهنا الجالس على العرش )

    و في ما يسمونه سفر يوحنا الاصحاح 7 الرقم 15
    يقول اليهود لعنهم الله ( الجالس على العرش يحل فوقهم )

    تعالوا معي الى عقيدة الوهابيه
    يقول ابن تيمية
    في كتاب مجموع الفتاوى المجلد الرابع ص/374 لابن تيميه الحراني الذي يعتبره اتباع محمد بن عبد الوهاب امامهم يقول ما نصه
    ( ان محمد رسول الله يجلسه ربه على العرش معه )

    و في كتاب مجموع الفتاوى المجلد الخامس ص/527 و كتاب شرح حديث النزول طبع دار العاصمه ص/400
    يقول لبن تيميه ( فمما جاءت به الاثار عن النبي من لفظ القعود و الجلوس في حق الله تعالى كحديث جعفر ابن ابي طالب و حديث عمر اولى ان لا يماثل صفات اجسام العباد )اه

    و في الصحيفة ذاتها
    يقول ( اذا جلس تبارك و تعالى على الكرسي سمع له اطيط كاطيط الرحل الجديد )

    و في هذا الكتاب المسمى شرح حديث النزول فيه بيان شدة خبث و ضلال ابن تيميه و بعده عن الحق و هو كتاب مطبوع في الرياض سنة 1993 قام بطبعه دار العاصمه
    و علق عليه محمد الخميس
    الذي يوافق ابن تيميه في التشبيه و التجسيم .

    و اقول : ان لفظة الجلوس لم يرد اطلاقها على الله لا في القران و لا في الحديث انما هي من بدع ابن تيميه الكفرية و اتباعه الوهابيه المشبة ومن وافقهم .


    وفي كتاب الاسماء و الصفات من مجموع الفتاوى الجزء الاول طبع دار الكتب العلمية تحقيق مصطفى عبد القادر عطا ص/81
    يقول المجسم ابن تيميه ( قال _ اي حامد المجسم اذا جاءهم و جلس على كرسيه اشرقت الارض كلها بانوره )

    و في كتاب الدارمي على بشر المريسي طبع دار الكتب العلمية ص/74 بتعليق محمد حامد الفقي
    يقول المؤلف الدارمي ( و ان كرسيه و سع السموات و الارض و انه ليقعد عليه فما يفضل منه الا قدر اربع اصابع و انه له اطيط كاطيط الرحل الجديد اذا ركبه من يثقله و ينسب هذا الكفر الى النبي و العياذ بالله و هذا الكتاب يعتمده الوهابية .

    و في كتاب معارج القبول تاليف حافظ حكمي علق عليه صلاح عويضه و احمد القادري الطبعة الاولى طبعة دار الكتب العلميه الجزء الاول ص/235
    يقول قال النبي ان الله ينزل الى السماء الدنيا و له في كل سماء كرسي فاذا نزل الى السماء الدنيا جلس على كرسيه ثم مد ساعديه فاذا كان عند الصبح ارتفع فجلس على كرسيه .

    و في ص/236 يقول و العياذ بالله
    قال النبي ينظر يعني الله في الساعة الثانيه في جنة عدن و هي مسكنه الذي يسكن ؟


    و هذا القليل من كتب الوهابيه التي توافق فيها عقيدة اليهود

    ليعلم ان الوهابيه لم يوافقوا اليهود فقط في نسبة الجلوس الى الله و انما و افقوهم ايظا في صفه الصورة و الشكل و ما يتبع ذلك

    أقول :
    فانك تجد في الكتاب المسمى العهد القديم فيما يسمونه سفر التكوين الاصحاح الرقم 26 _ 28 ان اليهود يقولون ( و قال الله نعمل الانسان على صورتنا على شبهنا ......... فخلق الله الانسان على على صورته على صورة الله خلقه ذكرا و انثى خلقهم )

    و في ما يسمونه سفر تثنيه الاصحاح 4 الرقم 15_16 يقول اليهود فانكم ان لم ترو صورة ما في يوم كلمكم الرب في حوريبة من و سط النار لئلا تفسدوا و تعملوا لانفسكم تمثالا منحوتا صورة مثال ما شبه ذكر ام انثى .

    واتبع ابن تيمية اليهود على و صف الله بالصورة و الشكل


    فقد قال
    و في الكتاب المسمى كتاب التوحيد لابن خزيمة طبع دار الدعوة السلفية تعليق محمد خليل هراس ص / 156 يقول ( ثم يتبدى الله لنا في صورة غير صورته التي رايناه فيها اول مره و قد عاد لنا في صورته التي رأيناه فيها اول مره فيقول انا ربكم .
    ويقول

    و في ص /39 يقول محمد خليل هراس المعلق على الكتاب المسمى التوحيد لابن خزيمه
    ( فالصوره لا تضاف الى الله كإضافة خلقه اليه لانها وصف قائم به )


    و في الكتاب المسمى ( عقيدة اهل الايمان في خلق ءادم على صورة الرحمن )
    تاليف حمود بن عبد الله التوجري
    و فيه تفريط كبير لابن باز طبعة دار اللواء الرياض الطبعة الثانيه يقول المؤلف ص /16
    ( قال ابن قتيبة قرات في التوراة ان الله لما خلق السماء و الارض قال نخلق بشرا بصورتنا )


    و في ص /17 يقول : وفي حديث ابن عباس ان موسى ضرب الحجر لبني اسرائيل فتنفجر و قال اشربوا يا حمير فاوحى الله اليه عمدت الى خلق من خلقي خلقتهم على صورتي فشبهتهم بالحمير فما برح حتى عوتب .
    و العياذ بالله من الكذب على الله و انبيائه





    إذا شئت أن ترضى لنفسك مذهباً ينجيك يوم الحشر من لهب النار
    فدع عنك قول الشافعي ومالك وأحمد والمروي عن كعب احبار

  • #2
    اللهم صل على محمد وال محمد
    احسنتم ويبارك الله بكم
    شكرا لكم كثيرا
    مأجورين
    ​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​

    تعليق

    المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
    حفظ-تلقائي
    Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
    x
    يعمل...
    X