إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

"حادثة رد الشمس لأمير المؤمنين علي عليه السلام " 🔮🔮

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • "حادثة رد الشمس لأمير المؤمنين علي عليه السلام " 🔮🔮

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    الجواب !!!!!؟
    ردت الشمس لامير المؤمنين (عليه السلام) أكثر من مرة وقد ذكر ابن شهر آشوب انها ردت عليه مراراً في مواطن عديدة منها: يوم الساباط، ويوم الخندق، ويوم حنين، ويوم خيبر، ويوم قرقيسياء، ويوم براثا, ويوم الغاضرية، ويوم النهروان، ويوم بيعة الرضوان، ويوم صفين، وفي النجف، وفي بني مازر، وبوادي العقيق، وبعد احد، ولكن المشهور أنها ردت له (عليه السلام) مرتين: مرة في حياة النبي (صلى الله عليه وآله) بكراع الغميم، ومرة بعد وفاته (صلى الله عليه وآله) ببابل.

    روت اسماء بنت عميس وأم سلمة وجابر الأنصاري وأبو ذر وابن عباس وأبو سعيد الخدري وأبو هريرة والامام الصادق (عليه السلام): أن رسول الله (صلى الله عليه وآله) صلى بكراع الغميم، فلما سلم نزل عليه الوحي، وجاء علي (عليه السلام) وهو على ذلك الحال فأسنده إلى ظهره فلم يزل على تلك الحال حتى غابت الشمس والقرآن ينزل على النبي(صلى الله عليه وآله)، فلما تم الوحي قال: يا علي صليت؟ قال: لا وقص عليه، فقال: ادع ليرد الله عليك الشمس، فسأل الله فردت عليه بيضاء نقية. وفي رواية أبي جعفر الطحاوي أن النبي (صلى الله عليه وآله) قال: (اللهمَّ إن علياً كان في طاعتك وطاعة رسولك فاردد عليه الشمس، فردت فقام علي وصلى فلما فرغ من صلاته وقعت الشمس وبدر الكواكب).

    وأما بعد وفاته (صلى الله عليه وآله) ما روى جويرية بن مسهر وأبو رافع والحسين بن علي (عليه السلام): أن أمير المؤمنين لما عبر الفرات ببابل صلى بنفسه في طائفة معه العصر، ثم لم يفرغ الناس من عبورهم حتى غربت الشمس وفات صلاة العصر من الجمهور فتكلموا في ذلك، فسأل الله تعالى رد الشمس عليه فردها عليه، فكانت في الأفق فلما سلم القوم غابت، فسمع لها وجيب شديد هال الناس ذلك، واكثروا التهليل والتسبيح والتكبير ومسجد الشمس بالصاعدية من ارض بابل شايع ذايع. (انظر مناقب آل أبي طالب لابن شهر آشوب ج2 /141).

    ويظهر من الحادثة او الحوادث التي حصلت أن السبب هو لأجل اداء الصلاة له عليه السلام او للجماعة التي معه لكن هناك معنى آخر وهو بيان فضيلة لعلي عليه السلام ان السماء بما فيها من اجرام تخضع لهم عليهم السلام.
    اما المستجار فهو جزء من الكعبة الشريفة في الجهة المقابلة للباب يسمى بذلك الاسم وهو المكان الذي استجارت به فاطمة بنت اسد لما جائها المخاض بعلي عليه السلام.
    ودمتم برعاية الله​

    ℹ️ℹ️ℹ️.
    مركز الابحاث العقائدية
















  • #2
    اللهم صل على محمد وال محمد
    احسنتم ويبارك الله بكم
    شكرا لكم كثيرا
    مأجورين
    ​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​

    تعليق


    • #3
      ياامن رددت الشمس بكفك الطاهر ادعي لي بنفس الكف وووو


      رد لي والدي ....فلازلت صغيره كاااطفالي واحتاجه بشده 🤲🤲

      تعليق

      المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
      حفظ-تلقائي
      Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
      x
      يعمل...
      X