إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

ابن عثيمين يتهم بعض الصحابة زنوا وسرقوا وشربوا اخمر وووو

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • ابن عثيمين يتهم بعض الصحابة زنوا وسرقوا وشربوا اخمر وووو


    بسم الله الرحمن الرحيم
    قال ابن عثيمين في شرح العقيدة الواسطية لابن تيمية ص477 :
    " ولا شك أنه حصل من بعضهم –أي الصحابة-
    سرقة (!) وشرب خمر (!!) وقذف (!!!)
    وزنى بإحصان وزنى بغير إحصان
    (!!!!) ،
    لكن كل هذه الأشياء تكون مغمورة في جنب فضائل القوم ومحاسنهم وبعضها أقيم فيه الحدود فيكون كفارة .
    لكن البخاري يقول لأبن عثيمين انت كذاب
    فقد جاء

    صحيح البخاري ج 3 ص 1119 باب القليل من الغلول رقم الحديث

    2909 - حدثنا علي بن عبد الله حدثنا سفيان عن عمرو عن سالم بن أبي الجعد عن عبد الله بن عمرو قال
    كان على ثقل النبي صلى الله عليه و سلم رجل يقال له كركرة فمات فقال رسول الله صلى الله عليه و سلم ( هو في النار ) . فذهبوا ينظرون إليه فوجدوا عباءة قد غلها​


    فهنا هذا الصحابي الجليل كركرة سرق فاعلمنا رسول الله بانه في النار

    فما بالك بالصحابي شارب الخمر والزاني
    يا بن عثيمين





    إذا شئت أن ترضى لنفسك مذهباً ينجيك يوم الحشر من لهب النار
    فدع عنك قول الشافعي ومالك وأحمد والمروي عن كعب احبار

  • #2
    اللهم صل على محمد وال محمد
    احسنتم ويبارك الله بكم
    شكرا لكم كثيرا
    مأجورين

    تعليق


    • #3
      أختي صدى المهدي

      و المصيبه انهم يروون ان النبي ص قال:

      اصحابي كالنجوم بأيهم اقتديتم اهديتم.

      أقول كيف نقتدي بزناة وشرابين خمر وبواقين

      و هل سنكون مهتدين اذا اقتدينا بهم؟
      عجيب






      إذا شئت أن ترضى لنفسك مذهباً ينجيك يوم الحشر من لهب النار
      فدع عنك قول الشافعي ومالك وأحمد والمروي عن كعب احبار

      تعليق


      • #4
        أنا أحب اوجه سؤال للعثيمين وأقول :
        المهم هنا: اذا كان بعض الصحابة يسرق ويزني ويشرب الخمر ... فهل مثل هؤلاء يؤتمنون على الدين؟؟؟
        هل يجب على المسلم اتباعهم والأخذ بهداهم؟؟
        قال تعالى (أَفَمَن يَهْدِي إِلَى الْحَقِّ أَحَقُّ أَن يُتَّبَعَ أَمَّن لاَّ يَهِدِّيَ إِلاَّ أَن يُهْدَى فَمَا لَكُمْ كَيْفَ تَحْكُمُونَ )..!!!
        والاشكال الذي يرد على العثيمين هو: كيف لهذه الكبائر والموبقات العظام الثابتة.. ان تكون مغمورة ، في مقابل فضائل غير معروفة او غير ثابتة لبعضهم..؟؟ فربما كانت الكبيرة المشهورة كالزنى بالمحصنات اكبر من الفضائل التي يدعيها العثيمين لبعضهم دون ان يثبتها!!
        وهل حكم الله تعالى يكون هكذا ... أم ان الشخص الذي يرتكب الكبائر ولم يتب منها مصيره جهنم؟؟ اليس كذلك؟​

        ولولا أبو طالب وأبنه * لما مثل الدين شخصا وقاما
        فذاك بمكة آوى وحامى * وهذا بيثرب جس الحماما

        فلله ذا فاتحا للهدى * ولله ذا للمعالي ختاما
        وما ضر مجد أبي طالب * جهول لغا أو بصير تعامى
        كما لا يضر إياب الصبا * ح من ظن ضوء النهار الظلاما

        [/CENTER]

        تعليق


        • #5
          اللهم صل على محمد وآل محمد
          بارك الله فيك
          وجزاك خير الجزاء
          دمت بحفظه
          مثل طبع النسر طبعي اطير بيهبة الجنحين
          واحس يتكسر جناحي من اذكر مصاب حسين
          حسيناواحسيناه

          تعليق

          المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
          حفظ-تلقائي
          Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
          x
          يعمل...
          X