قال تعالى
: { وَأَمَّا الْجِدَارُ فَكَانَ لِغُلامَيْنِ يَتِيمَيْنِ فِي الْمَدِينَةِ وَكَانَ تَحْتَهُ كَنْزٌ لَهُمَا وَكَانَ أَبُوهُمَا صَالِحاً فَأَرَادَ رَبُّكَ أَنْ يَبْلُغَا أَشُدَّهُمَا وَيَسْتَخْرِجَا كَنْزَهُمَا رَحْمَةً مِنْ رَبِّكَ وَمَا فَعَلْتُهُ عَنْ أَمْرِي ذَلِكَ تَأْوِيلُ مَا لَمْ تَسْطِعْ عَلَيْهِ صَبْراً } [الكهف:82].
هذا الجدار يريد أن ينقض، وإذا انهدم الجدار؛ خرج الكنز الذي تحت الجدار فيأخذه الناس،
والجدار لليتيمين، والكنز لليتيمين، والسر أن أباهما كان صالحاً، فانظر إلى رب العزة سُبحَانَهُ وَتَعَالى كيف حفظ هؤلاء الأبناء لصلاح والدهم.
أقول ولكن الإمة لم تحفظ بضعة المصطفى والحسنين عليهما السلام بل قتلوهم وظلموهم بل قتلوهم تحت كل حجر ومدر
وظلم البتول فاطمة الزهراء سيّدة نساء العالمين التي هي من أُولي القربى الذين أمر الله بمودّتهم في مُحكَمِ كتابه وجعله مودتهم أجر الرسالة قال تعالى: (قل لا أسألكم عليه أجراً إلاّ المودّة في القربى)(36) ،
وأىّ قرابة أبلغ من البتول وقد قال في حقّها رسول الله ـ صلّى الله عليه وآله ـ: فاطمة بضعة منّي من آذاها فقد آذاني، ومن آذاني فقد آذى الله، ومن آذى الله فقد دخل النار(37) .
حديث اتّفق عليه الفريقان.
: { وَأَمَّا الْجِدَارُ فَكَانَ لِغُلامَيْنِ يَتِيمَيْنِ فِي الْمَدِينَةِ وَكَانَ تَحْتَهُ كَنْزٌ لَهُمَا وَكَانَ أَبُوهُمَا صَالِحاً فَأَرَادَ رَبُّكَ أَنْ يَبْلُغَا أَشُدَّهُمَا وَيَسْتَخْرِجَا كَنْزَهُمَا رَحْمَةً مِنْ رَبِّكَ وَمَا فَعَلْتُهُ عَنْ أَمْرِي ذَلِكَ تَأْوِيلُ مَا لَمْ تَسْطِعْ عَلَيْهِ صَبْراً } [الكهف:82].
هذا الجدار يريد أن ينقض، وإذا انهدم الجدار؛ خرج الكنز الذي تحت الجدار فيأخذه الناس،
والجدار لليتيمين، والكنز لليتيمين، والسر أن أباهما كان صالحاً، فانظر إلى رب العزة سُبحَانَهُ وَتَعَالى كيف حفظ هؤلاء الأبناء لصلاح والدهم.
أقول ولكن الإمة لم تحفظ بضعة المصطفى والحسنين عليهما السلام بل قتلوهم وظلموهم بل قتلوهم تحت كل حجر ومدر
وظلم البتول فاطمة الزهراء سيّدة نساء العالمين التي هي من أُولي القربى الذين أمر الله بمودّتهم في مُحكَمِ كتابه وجعله مودتهم أجر الرسالة قال تعالى: (قل لا أسألكم عليه أجراً إلاّ المودّة في القربى)(36) ،
وأىّ قرابة أبلغ من البتول وقد قال في حقّها رسول الله ـ صلّى الله عليه وآله ـ: فاطمة بضعة منّي من آذاها فقد آذاني، ومن آذاني فقد آذى الله، ومن آذى الله فقد دخل النار(37) .
حديث اتّفق عليه الفريقان.