إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

🌿🍂معارف نورانية بالحسين عليه السلام 🍂🌿

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • 🌿🍂معارف نورانية بالحسين عليه السلام 🍂🌿

    🌿🍂معارف نورانية بالحسين عليه السلام 🍂🌿


    📜 نور الحسين عليه السلام 📜

    بسم الله تعالى
    والصلاة والسلام على محمد وآل محمد .

    إن أول المخلوقات هو نور النبي (ص) أو نوره وأنوارهم ، فعلى كلا التقديرين (نقول) إن أول المخلوقات هو نور الحسين (ع) لان النبي (ص) قال : ( حسين مني وأنا من حسين ) وفي رواية أخرى (أنا من حسين وحسين مني ) فهو أول مخلوق وأول ما صدر عن الأول*.

    *

    *فكل مخلوق تابع له فلا غرور أن يبكيه كل مخلوق ، فإذا قلنا بكاه كل مخلوق فلا تتوهم إنه مبالغة ، أو استعارة تمثيلية أو خيال أو بكاء بلسان حال ، أو فرض أو تقدير ، لا بل ذلك حقيقة في الباكين من جميع الموجودات ، من نبي أو ملك أو فلك أو انس أو جن أو شيطان أو شمس أو جنة أو قمر.

    *

    *لا أقول في هذا العالم فقط بل شموس جميع العوالم وأقمارها وسمأواتها وأراضيها وسكإنها، ففي الرواية : خلق الله ألف ألف عالم وألف ألف ادم وانتم آخر العوالم والآدميين*.

    *

    *وهكذا بكاء كل شيء بكاء حقيقي وان كان في كل بحسبه ، وليس مرادي من بكاء كل شيء بكاؤه بعد قتله فقط ، فان بيان ذلك له أبواب على حدة تذكر بعد باب شهادته ، بل المراد بكاء كل شيء عليه قبل قتله ، كما في زيارة شعبان ، مروية عن القائم صلوات الله تعإلى عليه ، ( بكته السماء ومن فيها والأرض ومن عليها ولما يطأ لابتيها )* أي: مثنى لابة وهي الأرض ذات الحجارة السوداء وليس المراد من بكاء كل شيء عليه قبل قتله حصول ذلك ، في الجملة ، بل أقول : إنه حيث خلق أول ما خلق مظهرا للخشوع والخضوع ، فكل خضوع وانكسار في العالم فله وبه والذي هو في باطنه وحقيقته لله تعإلى وحده الحي القيوم ، و كما قال الحكماء المحققين :
    *

    كل انكسار وخضوع به* وكل صوت فهو نوح الهواء

    *وليس مرادي من بكاء كل شيء على قتله إن ما قتل به خارج عن ذلك ، لإنه المبكي عليه*.

    *بل أقول كما قال ذلك الحكيم في قصيدته :

    *السيف يفري نحره باكيا ****والرمح ينعى قائما وينثني

    *فالنبل يصيبه ويبكي **** والرمح شائل للرأس يبكي .


    📕 الخصائص الحسينية


    هذا وصلى الله على محمد وآل محمد الطيبين الطاهرين
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
x
يعمل...
X