إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

تعليم الأطفال عن عيد الأضحى

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • تعليم الأطفال عن عيد الأضحى


    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،

    معكم الأستاذة فريدة مدرسة للمرحلة الابتدائية،

    وبمناسبة قرب حلول عيد الأضحى المبارك، قررت أن أقدم بعض الاقتراحات والنصائح للآباء حول كيفية تعليم الأطفال حول هذا العيد المهم وما يمكن فعله خلاله. يعد عيد الأضحى من أهم المناسبات في الإسلام، حيث يتم الاحتفال به تخليدًا لتضحية سيدنا إبراهيم عليه السلام. ولذا إليكم بعض الأفكار والنصائح:
    1. توضيح أهمية العيد: قدموا لأطفالكم شرحًا بسيطًا عن معنى عيد الأضحى وسبب احتفال المسلمين به. تحدثوا عن سيدنا إبراهيم وتضحيته العظيمة واحكوا قصته لأطفالكم مع توضيح أن العيد يعبر عن التضحية والإيمان.
    2. التعرف على مناسك الحج: شاركوا الأطفال في معرفة مناسك الحج وشروطها.
    3. الزيارات العائلية: اجعلوا العيد فرصة للتواصل مع الأقارب والأصدقاء. قوموا بزيارات عائلية وتبادل التهاني والهدايا. يمكن للأطفال أن يشاركوا في تجهيز الهدايا وتوزيعها.
    4. تعزيز العمل الخيري: شجعوا الأطفال على ممارسة العمل الخيري في هذا العيد. يمكنهم توزيع الطعام للمحتاجين أو التبرع بجزء من أموالهم للجمعيات الخيرية المحلية.
    5. الاستمتاع بالأنشطة الترفيهية: قوموا بتنظيم أنشطة ممتعة للأطفال خلال أيام العيد. يمكنكم ترتيب ألعاب ومسابقات وجلسات تلوين تتعلق بمفهوم العيد ومناسك الحج. فبإمكانكم استغلال بعض موارد توينكل المجانية لإضفاء بعض المرح إلى التعليم، مثل صناعة مجسم خروف العيد من الورق، ومجسم الكعبة من الورق والعديد من الموارد المشابهة.
    اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	Screenshot 2023-06-15 at 2.39.18 PM.png 
مشاهدات:	626 
الحجم:	128.4 كيلوبايت 
الهوية:	977667

    بتطبيق هذه الاقتراحات، ستتمكنون من تعليم أطفالكم قيم عيد الاضحى وتشجيعهم على المشاركة والتعاون.

    أتمنى لكم عيد أضحى سعيد ومليء بالفرح والبركة!
    الملفات المرفقة

  • #2
    احسنتم كثيرا (faridaahmed​) على نشركم المبارك
    ولكي تعم الفائدة نذكر مستحبا اكيدا يتصل بالعيد وهو زيارة الإمام الحسين (عليه السلام) ، فقد ذكر (السيد ابن طاووس رحمه الله تعالى) في إقبال الأعمال، ج ٢ ص ١٨٩باسناده عن الإمام الصادق (عليه السلام): من زار قبر الحسين (عليه السلام) ليلة من ثلاث ليالي غفر الله له ما تقدّم من ذنبه وما تأخّر، ليلة الفطر، وليلة الأضحى، وليلة النّصف من شعبان.​

    تعليق

    المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
    حفظ-تلقائي
    Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
    x
    يعمل...
    X