إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

التحقيق مع أبناء دجاجة انعام حميد الحجية

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • التحقيق مع أبناء دجاجة انعام حميد الحجية



    تم إلقاء القبض أخيراً على الأخوين طرفة وأخيه طراف، وهما ابناء عبد الله بن دجاجة، وتم تكليفي بأداء التحقيق الجنائي، وأنا قررت أن أترك لهما حرية الدفاع عن أنفسهما.
    سألتهم:ـ لِمَ قتلتموه؟ أجاب أحدهم: نحن تحاربنا جيشاً بجيش، وقتل الحرب ليس كقتل السلم، فنحن محاربان في جيش مصعب بن عمير، قال طرفة:ـ هو قبلنا قتل الأمير عمر بن سعد، وقتل الأمير عبيد الله بن زياد، وقتل حرملة بن كاهل، وشمر بن جوشن، ورفع شعار (يا لثارات الحسين)، وكان يخطط لبناء دولة علوية في العراق.
    قلت وأنا أتحدث بهدوء: هو قتلهم ليأخذ ثأر الحسين (عليه السلام) والجميع يعرف ان جميع من ذكرت هم قادة الاجرام الأموي، وانتما قتلتماه لتأخذا ثأر من؟ قال أخوه طراف: أنتم تحبون المختار، وهو الذي قال فيه رسول الله (ص): «إن في ثقيف كذابا ومبيرا»، هذا تموية للحقيقة وتزييف للواقع، وأنتم قبل غيركم تعرفون أن مقصد النبي كان نحو الحجاج بن يوسف الثقفي، وتعرفون أيضاً أن المختار هو ابن الصحابي الجليل أبي عبيدة الثقفي، وكان من محبي الإمام علي (عليه السلام).
    وبعد استشهاد الإمام، بايع لابنه الحسن (عليهما السلام)، سجنه زياد بن ابيه قبل واقعة كربلاء، وسجنه بعد الواقعة، حبسه ابراهيم بن محمد بن طلحة، وكتب للثوار أن يبايعوه، قال طرفة: الذي أعرفه أن جيش التوابين لم يرضخ للمختار إلا طمعاً بثارات الحسين (عليه السلام)، ليس لصلاحه بل لقوة عزمه، قلت: هذا من الأمور الطبيعية جداً، فليس هناك من يمتدح خصماً أو يؤمن بعدالة المقتول.
    قال طراف: لا أحد منحه الرخصة في القتال، أجبته: وانت من منحك الرخصة؟ عليك ان تعرف أن الثأر لدم الحسين لا يحتاج الى رخصة، قال طرفة: هو تمادى في القتل، اجبت: بل هو حكم بالجزاء من جنس العمل من قطع رقبة الامام قطع رقبته، ومن شارك بالتمثيل بالحسين (عليه السلام) هو مثل به.
    قلت: دعني اسألكما، كم كانت جائزتكما عند قتل المختار؟ أجاب: أعطانا ثلاثين ألف دينار، قلت: هذا ثمنكما، اسألكما كم اخذ المختار على قتل اولئك المجرمين؟ لماذا سكتما؟ انه لم يأخذ شيئاً؛ لأنه لم يقاتل من اجل طمع ومال، بل قاتل من أجل مبدأ، طال الصمت، فقررت بحكم اللعنة الدائمة عليهما وعلى من معهما الى يوم الدين.
    مشاركة
    في مثل هذا اليوم
    منذ سنتين

    نشط ع
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X