إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

العادات الجيدة لتناول الطعام تبارك صباح

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • العادات الجيدة لتناول الطعام تبارك صباح


    يكون الوالدان الأقدر على الحكم في تحديد موعد ونوعية الطعام الذي يجب أن يتناوله الأطفال، ولكن الأطفال أنفسهم هم الأقدر حكماً على تقدير الكمية التي ينبغي أن يتناولوها.. وهذه النقاط الخمس الهامة، ستفيد الوالدين وجميع الأشخاص المهتمين بتغذية الأطفال والقائمين على رعايتهم في معالجة هذا الأمر بشكل جيد:
    *تقديم مجموعة متنوعة ولذيذة وصحية من الأطعمة، ولا مانع من المغامرة في هذا الخصوص.
    *تقديم الوجبات الرئيسة والوجبات الخفيفة في مواعيد محددة، وفقاً لجدول ثابت.
    * جعل موعد تناول الطعام وقتاً مليئاً بالبهجة والسرور.
    * تعليم العادات الحسنة في تناول الطعام.
    *يجب أن يقدم الوالدان قدوة حسنة في ذلك، تساعد للتدخلات السارة أثناء تناول الطعام في مرحلة عمرية، على جعل هذه المرحلة فرصة مناسبة لتعلم العادات الجيدة في تناول الطعام على مدى مراحل الحياة..
    إن التعامل الإيجابي مع مواقف التغذية والطعام يشجع على التوصل إلى الاختيار المناسب لأطعمة صحية.. وللحصول على نصائح محددة بهذا الشأن، يمكن التحدث إلى طبيب الأطفال أو المختص بالتغذية.
    اللعب نشاط مهم:
    إن النشاط الجسدي بالإضافة إلى الغذاء المناسب يعزز صحة طفلك مدى الحياة. إن اللعب بنشاط هو التمرين الأفضل بالنسبة لجميع الأطفال؛ ويمكن للأبوين أن يشاركوا أطفالهم ويمرحوا معهم أيضا. ومن الألعاب التي يمكن أن يشارك فيها الأهل أطفالهم هي الأراجيح، والقفز بالحبل، واللعب بالطائرة الورقية في الهواء الطلق، وتكوين إنسان من الثلج، والسباحة في الماء النظيف.
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X