الكثير من النشاطات الثقافية كانت تخرج من المدارس والجامعات وأغلب القادة التربويين هم من قادة الفكر والثقافة ، ابتعدنا عن المهمة التربوية الأساسية التي هي خلق إنسان مثقف واعي رصين يمتلك الثقافة ، قادر على الحفاظ على الهوية الوطنية مع الانفتاح على الثقافات العالمية لكن التصور جعلنا نمتلك الكثير من الخريجين البعدين عن المهنية والتفاعل الحي أصبح لدينا خريجون أميون واخطر أنواع الأمية هي أمية الثقافة ، كان المفترض ان تشكل الثقافة كل تفكيرنا وكل حياتنا وسلوكنا ، فقدان الثقافة يعني فقدان الإلهام أمية ثقافية تمتاز بقلة الوعي الثقافي والاجتماعي ، ويمارسون العمل بأحادية النظر ، يتعلم الخريج كيف يتصرف بنظرة ما فوقية ، كونهم تعلموا على التلقين وعدم الخروج من النص المدرسي ، ممكن نجد طبيبا متمكنا في اختصاصه لكنه فارغ حياتيا ، حيوان شره لايردعه شيء حوّل اشرف مهنة انسانية الى تجارة يتاجر بامراض الناس فصار ميت الوجدان ولاتنقذ انسانية شهادة او منصب
إعـــــــلان
تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.
( التعليم والثقافة ) افياء الحسيني
تقليص
X
-
( التعليم والثقافة ) افياء الحسيني
الكثير من النشاطات الثقافية كانت تخرج من المدارس والجامعات وأغلب القادة التربويين هم من قادة الفكر والثقافة ، ابتعدنا عن المهمة التربوية الأساسية التي هي خلق إنسان مثقف واعي رصين يمتلك الثقافة ، قادر على الحفاظ على الهوية الوطنية مع الانفتاح على الثقافات العالمية لكن التصور جعلنا نمتلك الكثير من الخريجين البعدين عن المهنية والتفاعل الحي أصبح لدينا خريجون أميون واخطر أنواع الأمية هي أمية الثقافة ، كان المفترض ان تشكل الثقافة كل تفكيرنا وكل حياتنا وسلوكنا ، فقدان الثقافة يعني فقدان الإلهام أمية ثقافية تمتاز بقلة الوعي الثقافي والاجتماعي ، ويمارسون العمل بأحادية النظر ، يتعلم الخريج كيف يتصرف بنظرة ما فوقية ، كونهم تعلموا على التلقين وعدم الخروج من النص المدرسي ، ممكن نجد طبيبا متمكنا في اختصاصه لكنه فارغ حياتيا ، حيوان شره لايردعه شيء حوّل اشرف مهنة انسانية الى تجارة يتاجر بامراض الناس فصار ميت الوجدان ولاتنقذ انسانية شهادة او منصب
الكلمات الدلالية (Tags): لا يوجد
- اقتباس