إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

حكايا عاشورائية الحر بن يزيد الرياحي منتهى محسن

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • حكايا عاشورائية الحر بن يزيد الرياحي منتهى محسن



    - جعلني الله فداك يا بن رسول الله، أنا صاحبك الذي حبستك عن الرجوع، وسايرتك في الطريق، وجعجعت بك في هذا المكان، والله الذي لا إله إلا هو ما ظننت أن القوم يردون عليك ما عرضت عليهم أبداً، ولا يبلغون منك هذه المنزلة، وقلت في نفسي لا أبالي أن أصانع القوم في بعض أمرهم ولا يظنون أني خرجت من طاعتهم، وأما هم فسيقبلون من الحسين هذه الخصال التي يعرض عليهم، ووالله إني لو ظننتم لا يقبلونها منك ما ركبتها منك، وإني قد جئتك تائباً مما كان مني إلى ربي، ومواسياً لك بنفسي حتى أموت بين يديك، أفترى لي توبة؟
    الإمام الحسين (ع): نعم، يتوب الله عليك، ويغفر لك، فانزل.
    الحر: أنا لك فارساً خير مني راجلاً، أقاتلهم على فرسي ساعة وإلى النزول يصير آخر أمري
    .الإمام الحسين (ع): فاصنع ما بدا لك..
    لحظات او هي دقائق او ربما ساعات ينفصل بها العبد عن شيطان نفسه، فينسلخ مودعا دنيا المعاصي والإنحراف ومقبلا نحو عالم الخير والرضا والقبول.
    عصية تلك اللحظات شديدة على الانسان لأنها لحظات الاختيار الصعب والرجوع الى جادة الصواب، فليس من السهل ابدا ان يختار العبد طريق الصلاح والخلاص وهو بين قوم الضلالة والنفاق والكفر.
    هكذا ختم الحر بن يزيد الرياحي حياته في أشد الساعات غلظة ورهبة، فكر بعمق وتفكر في عاقبته وميز طريق الصلاح وتدبر في أمر دنياه واخرته .
    وفي لحظة صدق مع النفس اختار درب الهدى والنور، والتحق بموكب العز والكرامة ليريق دمه الطهور فداء ونصرة لإبن بنت رسول الله (ص) بعدما كان في خانة الاعداء والمجعجعين .
    تراجع بواعز فكره النير وقلبه الصافي عن قرار الالتحاق بركب جيش البطش والغدر، وترك وعود وردية المنال وقصورا من الأحلام والآمال، واثر تلك الأماني وحياة زائفا على حياة سرمدية البقاء
    ليسطر بذلك الإنتقال أبجدية حروف الحرية المبتغاة، وينقش في رحم الزمان ترنيمة العشق والولاء والانتصار على الذات، لتكون خاتمته شريفة وكريمة وتنطوي صفحة حياته مشرقه ووضاءة كضياء صباح يوم عاشوراء الذي تخلد ذكره رغم تعاقب السنين والأعوام
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X