إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

حازت الصَّدارة في زيارة مراقد المعصومين أجمعين (عليهم الصلاة والسلام)

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • حازت الصَّدارة في زيارة مراقد المعصومين أجمعين (عليهم الصلاة والسلام)

    بسم الله الرحمن الرحيم
    اللهم صل على محمد وآل محمد


    لا يخفى على من له إلمام واطلاع بالأحاديث الشريفة المرويّة حول زيارة الإمام الحسين سلام الله عليه انّ هذا الأمر قد نال اهتمام أهل البيت (عليهم السلام) إلى درجة كبيرة جدّاً ...
    بحيث أن زيارته
    (عليه السلام) حازت الصَّدارة في زيارة مراقد المعصومين أجمعين (عليهم الصلاة والسلام).

    ولا غرابة في هذا الأمر ...
    ذلك لأنّ الإمام الحسين (عليه السلام) هو رمز التشيّع وهو سرُّ بقاء الإسلام إلى هذا اليوم، وباسمه تقام أُلوف بل ملايين المجالس والمحافل والاجتماعات الدينيّة في شرق الأرض وغربها، وباسمه تؤسّس المؤسّسات والمراكز الثقافيّة والخيريّة والتوجيهيّة وغيرها.

    والناس ـ على اختلاف مذاهبهم وأديانهم واتّجاهاتهم ـ يشعرون في أعماق نفوسهم وقلوبهم باندفاع قويّ نحو الإمام الحسين (عليه السلام) بالذات وشعائره المقدّسة، فتراهم يبذلون أموالهم وأملاكهم في سبيل الإمام الحسين (عليه السلام) وبكلّ جود وسخاء.

    وتراهم يشدُّون الرحال ويقطعون أُلوف الأميال ويتحمّلون مشاقّ السفر وعناء الطريق قاصدين مدينة كربلاء المقدّسة ـ بالعراق ـ ليتشرّفوا بزيارة مرقد الإمام الحسين
    (عليه السلام).

    لماذا ؟

    ما هو الدافع الذي يدفعهم نحو ذلك ؟

    وما هو هدفهم من ذلك ؟

    الجواب :

    أولاً : رغبة منهم في الحصول على الثواب الجزيل الذي أعدّه الله تعالى لزائر قبر الإمام الحسين (عليه السلام) في الآخرة.

    ذلك الثواب الذي صرّحت به عشرات الأحاديث الصحيحة المعتبرة التي لا شكّ فيها ولا ريب.

    وبإمكانك ـ أيّها القارئ الكريم ـ أن تقوم بمراجعة كتاب كامل الزيارات ـ للمحدّث الجليل الثقة : ابن قولويه ـ لتقف على جانب من تلك الأحاديث الشريفة المرويّة في هذا المجال.


    ثانياً : رغبة منهم في نيل البركات والآثار الدنيويّة التي يتفضّل الله تعالى على زائر قبر الإمام الحسين (عليه السلام) من سعة الرزق وطول العمر ودعاء الملائكة له ، وغيرها من البركات التي نطقت بها الأحاديث والروايات الصحيحة المعتبرة.

    ثالثاً : لأنّ زيارة الإمام الحسين (عليه السلام) شأنها شأن العبادات الأُخرى التي يتقرّب الإنسان بها إلى الله تعالى ، فزيارته « خير موضوع فمن شاء استقلّ ومن شاء استكثر » كما قال الإمام الصادق (عليه السلام).

    رابعاً : ان العقل يحكم برجحان زيارته (عليه السلام).
    sigpic
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X