إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

لنتدبر في آيات القرآن

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • لنتدبر في آيات القرآن


    اللهم صل على محمد وآل محمد
    يقول تعالى: ﴿ إِنَّمَا الْمُؤْمِنُونَ الَّذِينَ إِذَا ذُكِرَ اللَّهُ وَجِلَتْ قُلُوبُهُمْ وَإِذَا تُلِيَتْ عَلَيْهِمْ آيَاتُهُ زَادَتْهُمْ إِيمَانًا وَعَلَىٰ رَبِّهِمْ يَتَوَكَّلُونَ ﴾(الأنفال:2).
    وقوله تعالى: ﴿ الَّذِينَ إِذَا ذُكِرَ اللَّهُ وَجِلَتْ قُلُوبُهُمْ وَالصَّابِرِينَ عَلَىٰ مَا أَصَابَهُمْ وَالْمُقِيمِي الصَّلَاةِ وَمِمَّا رَزَقْنَاهُمْ يُنْفِقُونَ ﴾(الحج:35).
    فذكر الله تعالى، وتلاوة القرآن، والتوكل على الله كما في الآية الأولى من صفات المؤمن الصادق، وفي الآية الثانية. إضافة لذلك، الصبر على المصائب، إقامة الصلاة، الإنفاق في سبيل الله...كلها صفات للمؤمن الصادق.
    ويأنس المؤمن بذكر الله، ويشعر براحة قلبية كما في قوله تعالى: ﴿ الَّذِينَ آمَنُوا وَتَطْمَئِنُّ قُلُوبُهُمْ بِذِكْرِ اللَّهِ أَلَا بِذِكْرِ اللَّهِ تَطْمَئِنُّ الْقُلُوبُ ﴾(الرعد:28) .
    واطمئنان القلوب لا يشعر به إلا من تذوق حلاوة الإيمان وعذوبته.
    وما أحلى الشاب عندما يكون قوي الإيمان، دائم الارتباط بالله تعالى، يلهج لسانه بذكر الله في كل وقت وحين، هذا الشاب يباهي الله عز وجل به ملائكته .
    روي عن الرسول الأعظم (صلى الله عليه وآله)أيضاً قال: "ما من شاب يدع لله الدنيا ولهوها وأهرم شبابه في طاعة الله إلا أعطاه الله أجر اثنين وسبعين صديقاً" 1.


    ------------------------
    1. ميزان الحكمة،ج4، ص 1401.


    أين استقرت بك النوى

  • #2
    اللهم صل على محمد وال محمد
    احسنتم ويبارك الله بكم
    شكرا لكم كثيرا
    مأجورين

    تعليق

    المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
    حفظ-تلقائي
    Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
    x
    يعمل...
    X