إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

بشهادة الألباني عائشة تخالف حديث نفسها والنبي يقول لها حسبك من النار

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • بشهادة الألباني عائشة تخالف حديث نفسها والنبي يقول لها حسبك من النار

    بسم الله الرحمن الرحيم

    اللهم صلى على محمد وال محمد الطيبين الطاهرين

    وللعنة الدائمة على اعدائهم اليى يوم الدين

    شيخ السلفية الوهابية ناصر الدين الألباني كان قد حكم صراحة على عائشة بأنها غير ملتزمة بالسنة النبوية !! وأنها تخالفها عن عمد. أنظر كتاب "الذهب المحلق وكتابه ه آداب الزفاف

    وقال الها
    هو حَسْبُكِ من النار


    قال الألباني في صحيح ابي داود ج 5 ص 284 : رقم الحديث
    1398- عن عبد الله بن شداد: أنه قال:
    دخلنا على عائشة زوج النبي صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ، فقالت:
    دخل عليَّ رسولُ الله صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ، فرأى في يَدِي فَتَخَات من وَرِق، فقال:
    " ما هذا يا عائشة؟! ". فقلت: صنعتهن أتزيَّنُ لك يا رسول الله! قال:
    " أتؤدين زكاتهن؟ ". قلت: لا ؛ أو ما شاء الله. قال:

    " هو حَسْبُكِ من النار ".
    (قلت: إسناده صحيح على شرط الشيخين، وكذا قال الحاكم والذهبي
    والعسقلاني) -
    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    المصدر
    ​ صحيح أبي داود
    المؤلف : محمد ناصر الدين الألباني (المتوفى : 1420هـ)
    الناشر : مؤسسة غراس للنشر والتوزيع ، الكويت
    عدد الأجزاء : 7 أجزاء
    الطبعة : الأولى ، 1423 هـ - 2002 م
    أدخل الكتاب وأعده للشاملة : موقع مكتبة المسجد النبوي الشريف

    [ترقيم الكتاب موافق للمطبوع ، وهو مفهرس على الكتب والأبواب]​


    ثم قال الألباني في أداب الزفاف ج 1 ص 191 :
    2 - قالت عائشة رضي الله عنها : دخل رسول الله صلى الله عليه وسلم فرأى في يدي فتخات من ورق فقال : ما هذا يا عائشة ؟ فقلت : صنعتهن أتزين لك يا رسول الله قال : أتؤدين زكاتهن ؟ قلت : لا أو ما شاء الله قال : هو حسبك من النار​ .
    أخرجه أبو داود ( 1 / 244 ) وغيره وإسناده على شرط الصحيح كما قال الحافظ في [ التخليص ) ( 6 / 19 ) ومحمد بن عطاء الذي في إسناده هو محمد بن عمرو بن عطاء ثقة محتج به في [ الصحيحين ) كما في [ الترغيب ) وظنه ابن الجوزي في [ التحقيق ) ( 1 / 198 / 1 ) رجلا آخر فجهله وضعف الحديث من أجل ذلك فلا يلتفت إليه
    فهذا الحديث صريح في إيجاب الزكاة على الحلي وهو حجة الذين ذهبوا إلى إيجابه ومنهم الحنفية
    ثم إنه قد ورد عن عائشة نفسها ما يعارض هذا الحديث وهو ما أخرجه مالك ( 1 / 245 ) عن القاسم ابن محمد ( راوي حديث الخاتم ) أن عائشة كانت تل بنات أخيها يتامى في حجرها لهن الحلي فلا تخرج من حليهن الزكاة . سنده صحيح جدا وتقدم نحوه من رواية أحمد​ .
    فهذه مخالفة صريحة عن عائشة رضي الله عنها لحديثها ( 1 ) فإذا جاز في حقها ذلك فبالأحرى أن تخالف حديث غيرها لم تروه هي وهي على كل حال مأجورة فماذا يقول المشار إليه في هذه المخالفة ؟ أيدع الحديث والمذهب لقولها أم يتمسك بالحديث ويدع قولها معتذرا عنها بأي عذر مقبول كما هو الواجب ؟
    وعلى كل حال فقد ظهر لكل من له قلب أن ما كان يظنه مما [ لا يتصور ) أو أنه [ مستحيل قطعا ) قد أثبتناه بالأسانيد الصحيحة ولازم ذلك أن لا يتلفت المسلم إلى أي قول يخالف ما ثبت عنه صلى الله عليه وسلم مهما كان شأن قائله فضلا وعلما وصلاحا لانتفاء العصمة وهذا من الأسباب التي تشجعنا على الاستمرار في خطتنا من التمسك بالكتاب والسنة وعدم الاعتداد بما سواهما

    ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ


    المصدر
    [ آداب الزفاف - الألباني ]
    الكتاب : آداب الزفاف في السنة المطهرة
    المؤلف : محمد ناصر الدين الألباني
    الناشر : المكتب الإسلامي - بيروت - 1409
    عدد الأجزاء : 1​

    المصدر المكتبة الشاملة السية




    إذا شئت أن ترضى لنفسك مذهباً ينجيك يوم الحشر من لهب النار
    فدع عنك قول الشافعي ومالك وأحمد والمروي عن كعب احبار
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X