إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

عائشة تتهم السيدة مارية القبطية اتهام باطل ؟.

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • عائشة تتهم السيدة مارية القبطية اتهام باطل ؟.

    بسم الله الرحمن الرحيم
    واللعنة الدائمة على أعدا آل محمد من الأولين والأخرين
    وبعد
    عائشة هي من أتهمت السيدة ماريا القبطية بالإفك! والله برأ السيدة ماريا بهذه الأيات وكذب عائشة.
    والقصة كالتالي من كتب المعتبره :
    الأفك لم ينزل بحق عائشة بل توبيخآ لعائشة , القصة الحقيقة أن عائشة أتهمت السيدة ماريا القبطية بالزنا والعياذ بالله والله برأ السيدة ماريا لا عائشة !
    اقرا المصادر :
    مستدرك الحاكم الجزء الرابع الصفحه 39
    الاحاد والمثاني للضحكاك جزء الخامس الصفحه 448
    البداية والنهاية لابن كثير جزء 5 الصفحه 326 عن ابي نعيم
    الطبراني في معجمه الجزء 4 الصفحه 89

    وهنا الرواية كاملة من مستدرك الحاكم :
    (( أُهديت مارية إلى رسول الله صلى الله عليه وآله ، ومعها ابن عم لها ، قالت: فوقع عليها وقعة فاستمرت حاملا ، قالت: فعزلها عند ابن عمها ، قالت: فقال أهل الإفك والزور من حاجته إلى الولد ادعى ولد غيره ، وكانت أمه قليلة اللبن ، فابتاعت له ضائنة لبون ، فكان يغذى بلبنها ، فحسن عليه لحمه .
    قالت عائشة: فدخل به علي النبي صلى الله عليه وآله وسلم ذات يوم فقال: كيف ترين ؟
    فقلت: من غذى بلحم الضأن يحسن لحمه .
    قال: ولا الشبه ؟
    قالت: فحملني ما يحمل النساء من الغيرة أن قلت ما أرى شبها .
    هنا عائشة تشهد على نفسها انها كذبت على النبي
    فهي من تقول حملتني الغيرة
    قالت: وبلغ رسول الله صلى الله عليه وآله ما يقول الناس فقال لعلي: خذ هذا السيف فانطلق فاضرب عنق ابن عم مارية حيث وجدته .
    قالت: فانطلق فإذا هو في حائط على نخلة يخترف رطبا .
    قال: فلما نظر إلى علي ومعه السيف استقبلته رعدة .
    قال: فسقطت الخرقة فإذا هو لم يخلق الله عز وجل له ما للرجال شئ ممسوح . ))
    المستدرك للحاكم النيسابوري ج 4 ص 39

    مع العلم نحن الشيعة نعتقد هذا ايضآ أنها نزلت في السيدة ماريا وان السيدة ماريا طاهره عفيفة لم يمسها الا رسول الله صلى الله عليه وأله وان عائشة والمنافقين اتهموها بشرفها لأن عائشة كانت تغار منها لأنها انجبت لرسول الله سيدنا آبنه ابراهيم عليه السلام
    أقول :


    ولاينقضي العجب من هؤلاء الكتاب المنتسبين لاأهل السنة والجماعة الذين يحاولون إدانة الشيعة فيفترون عليهم ويستشكلون عليهم لآجل تخطيئهم عائشة كخروجها على أمام زمانها !!وخروج عائشة على ألامام علي عليه السلام فهذا ما أثبته أهل السنة قبل الشيعة وخطؤها وقالوا أنها تابت والتوبة لاتصدر الا من معصية !!
    وبعد ذلك يتعامون عن الأحاديث الكثيرة الصريحة المخزية التي رواها أهل السنة في مصادرهم المعتمدة وصحَّحوها، والتي ينسبون فيها لعائشة أموراً قبيحة، كتهمتها بالزنا التي ذكروا كل تفاصيلها في الحديث المعروف بحديث الإفك ( صحيح البخاري 3/1490. سنن الترمذي 5/332. مسند أحمد 6/59.)، وكذا روايتهم أن النبي (ص) كان يباشرهاوهي حائض ( صحيح البخاري 2/602. )، وأنه كان يقبِّلها ويمص لسانها وهو صائم ( سنن أبي داود 2/312. السنن الكبرى للبيهقي 4/234. مسند أحمد 6/123، 234. )، وأنه كان يغتسل معها في إناء واحد (صحيح البخاري 1/102، 104، 106، 114، 120، 2/573، 4/1886. صحيح مسلم 1/255-257.
    صحيح ابن خزيمة 1/118، 119، 124. صحيح ابن حبان 3/395، 467، 468، 476، 4/74، 75.
    سنن الترمذي 1/91، 4/233. سنن أبي داود 1/20، 62. سنن النسائي 1/138، 139، 140-142، 220، 221، 222.
    سنن ابن ماجة 1/133-134، 198. مسند الشافعي، ص 9. )، وأنها كانت تحك المني من ثوبه ، وأنه كان يجامعها من غير إنزال أحياناً فيغتسل ( السنن الكبرى للنسائي 1/108، 5/352. مسند أحمد 6/68، 110، 161. السنن الكبرى للبيهقي 1/164. ) ، وأنها كانت تكشف له عن فخذها وهي حائض، فيضع خدّه وصدره على فخذها، فتحني عليه فينام ( صحيح مسلم 1/272. صحيح ابن حبان 3/451، 452، 456، 458. سنن الترمذي 1/181. سنن ابن ماجة 1/199. ).

    وأخرج أبو بكر بن أبي شيبة في المصنف بسنده عن عائشة أنها شوَّفَتْ ( سنن الدارقطني 1/111، 112. مسند الشافعي، ص 160. ) جارية وطافت بها. وقالت: لعلنا نصطاد بها شباب قريش (المصنف لابن أبي شيبة 4/49. ).

    إلى غير ذلك مما لا يحسن ذِكره.

    ولا بأس أن نختم الكلام بنقل ما قاله بعض علماء الشيعة الإمامية في تنزيه نساء الأنبياء عن فعل الفواحش.

    وقال العلامة الطباطبائي في الميزان في تفسير القرآن 10/235:
    وفيه: أنه على ما فيه من نسبة العار والشين إلى ساحة الأنبياء عليهم السلام ، والذوق المكتسب من كلامه تعالى يدفع ذلك عن ساحتهم، وينزِّه جانبهم عن أمثال هذه الأباطيل، أنه ليس مما يدل عليه اللفظ بصراحة ولا ظهور، فليس في القصة إلا قوله : ( إِنَّهُ لَيْسَ مِنْ أَهْلِكَ إِنَّهُ عَمَلٌ غَيْرُ صَالِحٍ )، وليس بظاهر فيما تجرَّأوا عليه، وقوله في امرأة نوح: ( ا‏‎مْرَأَةَ نُوحٍ وَامْرَأَةَ لُوطٍ كَانَتَا تَحْتَ عَبْدَيْنِ مِنْ عِبَادِنَا صَالِحَيْنِ فَخَانَتَاهُمَا )، التحريم: 10، وليس إلا ظاهراً في أنهما كانتا كافرتين، تواليان أعداء زوجيهما، وتسران إليهم بأسرارهما، وتستنجدانهم عليهما .


    وقال الشيخ الطوسي في تفسير التبيان في تفسير قوله تعالى ( ضَرَبَ اللهُ مَثَلاً لِّلَّذِينَ كَفَرُوا امْرَأَةَ نُوحٍ وَامْرَأَةَ لُوطٍ كَانَتَا تَحْتَ عَبْدَيْنِ مِنْ عِبَادِنَا صَالِحَيْنِ فَخَانَتَاهُمَا ) :

    قال ابن عباس: (كانت امرأة نوح كافرة، تقول للناس: إنه مجنون. وكانت امرأة لوط تدل على أضيافه، فكان ذلك خيانتهما لهما، وما زنت امرأة نبي قط) ، لما في ذلك من التنفير عن

    الرسول وإلحاق الوصمة به، فمن نسب أحداً من زوجات النبي إلى الزنا فقد أخطأ خطأً عظيماً، وليس ذلك قولاً لمحصِّل
    ( التبيان في تفسير القرآن 10/52.).










    التعديل الأخير تم بواسطة عجاج الشمري; الساعة 06-08-2023, 10:58 AM.
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X