إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

لماذا الامام الحسين (عليه السلام) اشترى ارض كربلاء

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • لماذا الامام الحسين (عليه السلام) اشترى ارض كربلاء

    بسم الله الرحمن الرحيم
    اللهم صل على محمد وآل محمد
    قرآننا عزنا وشرفنا​​​​



    ورد أن الامام الحسين (عليه السلام) اشترى ارض كربلاء بعد وصوله اليها بقيمة ستين الف درهم من أصحابها سكان الغضارية ونينوى وكانت مساحتها أربعة اميال في أربعة اميال وتصدق عليهم
    والغاضرية قرية منسوبة إلى بني غاضرة من بني أسد، الذين قد اشترى منهم الحسين (عليه السلام) أرض كربلاء، وهي الأرض المنبسطة التي كانت مزرعة لبني أسد، شمالي الهيابي، و تعرف بأراضي الحسينية. و قد نزلها بنو أسد بعد اختطاط الكوفة ونزول القبائل المضرية و اليمانية.
    وشراء الأرض لغرض الدفن هي ظاهرة ليست في الائمة (عليهم السلام) فقط فأمير المؤمنين (عليه السلام) اشترى وادي السلام، ونفس المكان مشترى من السابق، وارض كربلاء اشتراها إبراهيم (عليه السلام) وهو الذي اطلق عليها هذا الاسم، هناك ظاهرة للأنبياء بانهم يعرفون ان أماكنهم سوف تزار وستكون قبراً مزاراً ومسجداً ومدينة ومسكناً، على هذا الأساس هم يشترونها، النبي (صلى الله عليه وآله) اشترى مسجده وما حوله، فأذن حتى لا ينازع ورثتهم ملكيتهم ملكيتها احد، حتى الذين ملكوها بعد إبراهيم، لو كانت ملكيتهم صحيحة، الامام الحسين (عليه السلام) مرة اخرى اشترى ارض كربلاء لتكون ملكاً له، هذه فيها ناحية انه يريد ان يكون قبره في مكان يملكه هو، يريد ان يكون ما يتخذ في كربلاء كله في ملكه، لا ينازع الاخرين فيه ويكون مباركاً لأنه مشترى من الامام الحسين (عليه السلام)، فهو في شرائه لكربلاء على سنة ابيه امير المؤمنين على سنة جده رسول الله (صلى الله عليه وآله) في شراء أماكنهم المباركة، وعلى سنن الأنبياء يشترون الأماكن المباركة ولها هدفان فيما افهم، الهدف الاول ان تكون مكاناً حلالاً طلقاً مباركاً لأنه ملك للإمام سلام الله عليه، والشيء الاخر حتى لا ينازع منازعون في هذا المكان وفي الأولوية في هذا المكان او في شراكة في هذا المكان.
    وقد نقلَ الميرزا حُسين النّوري الطّبرسيّ (رحمهُ الله) في مُستدركِ الوسائلِ عنِ الشَّيخِ البَهَائِيّ فِي الكَشكُولِ، عَن خَطِّ جَدِّهِ مُحَمَّدِ بنِ عَلِيٍّ الجُبَاعِيِّ نَقلًا مِن خَطِّ ابنِ طَاوُوسٍ نَقلًا مِن كِتَابِ الزِّيَارَاتِ لِمُحَمَّدِ بنِ أَحمَدَ بنِ دَاوُدَ القُمِّيِّ عَنِ الصَّادِقِ (عليه السّلام) أَنَّهُ قَالَ: (إِنَّ حَرَمَ الحُسَينِ (عليه السلام) الَّذِي اشتَرَاهُ أَربَعَةُ أَميَالٍ فِي أَربَعَةِ أَميَالٍ فَهُوَ حَلَالٌ لِوُلدِهِ وَمَوَالِيهِ حَرَامٌ عَلَى غَيرِهِم مِمَّن خَالَفَهُم وَفِيهِ البَرَكَةُ).

    واقدم مصدر عثرنا عليه لهذه الرواية هو المصدر أعلاه (راجِع مُستدركَ الوسائل، الشيخ النوري الطبرسي، ج : 10 ص : 321، رقم الرواية (12091 و 12092 ) .


    السلام على الحسين وعلى علي بن الحسين وعلى أولاد الحسين وعلى أصحاب الحسين​
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X