إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

خطوات على الطريق / الرفيق

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • خطوات على الطريق / الرفيق


    الرفيق الصالح عند بعض أهل المعرفة وعالَم المعنى هو الطريق الذي يصل به المملوك إلى درجة الملوك ..

    فمن وفّقه الله لصاحبٍ وقرين ممن أنعم الله عليهم بالصلاح وموجبات الفوز بالفلاح ، فيمكن أن يصل به الى أعلى الدرجات ..

    وإتخاذ نفس الرفيق ذي الصفات الكريمة والحسنة طريقاً سويّاً الى معالي مدارج الكمال أصل ومعنى قرآني ، فقد أضاف القرآن الكريم ( الصراط المستقيم ) الى ( الذين أنعمت عليهم ) في سورة الفاتحة .. فتأمّل

    وإذا اجتمع السفر المادّي مع السير والسلوك المعنوي ، عندها ستكون الحاجة للرفيق الشفيق أعمق وتصبح متطلبات إختياره أدق .. يقول أمير المؤمنين ؏ : سل على الرفيق قبل الطريق .

    السفر قطعة من العذاب كما ورد عن النبي الأكرم ص وآله لما فيه من المشاقّ والمخاطر ولوعة الابتعاد عن الأهل والغربة عن الوطن . وعندها فإن جناح تحليق الروح وشوقها وهي على طريق السماء ، تثقلهُ مشاغل ومتاعب النفس والجسد بهموم طريق الأرض ..! ، عن الإمام علي ؏ : ( إنما سمّيَ الرفيق رفيقاً لأنه يرفقك على صلاح دينك فمن أعانك على صلاح دينك فهو الرفيق الشفيق ) .

    وطريق أبي عبدالله هو من أوضح طرق السماء على الأرض ، عن أبي الصامت ، قال : سمعت أبا عبد الله ( عليه السلام ) وهو يقول : من أتى قبر الحسين ( عليه السلام ) ماشيا كتب الله له بكل خطوة الف حسنة ومحا عنه الف سيئة ورفع له الف درجة .​

  • #2


    اللهم صل على محمد وال محمد
    احسنتم ويبارك الله بكم
    شكرا لكم كثيرا

    مأجورين

    تعليق

    المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
    حفظ-تلقائي
    Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
    x
    يعمل...
    X