إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

مروان بن الحكم ساعي الشر في الإساءة لنعش الإمام الحسن المجتبى(عليه السلام).

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • مروان بن الحكم ساعي الشر في الإساءة لنعش الإمام الحسن المجتبى(عليه السلام).

    مروان بن الحكم ساعي الشر في الإساءة لنعش الإمام الحسن المجتبى(عليه السلام).
    بسم الله الرحمن الرحيم.
    اللهم صل على محمد وآل محمد.

    أعظم الله لنا ولكم الأجر بذكرى إستشهاد كريم أهل البيت المسموم المظلوم الإمام الحسن المجتبى(عليه السلام).

    روي أنه (ركب مروان بن الحكم طريد رسول الله (صلى الله عليه وآله) بغلة وأتى عائشة فقال لها: يا أم المؤمنين إن الحسين يريد أن يدفن أخاه الحسن مع رسول الله (صلى الله عليه وآله) والله إن دفن معه ليذهبن فخر أبيك وصاحبه عمر إلى يوم القيامة قالت: فما أصنع يا مروان؟ قال: الحقي به وامنعيه من أن يدفن معه قال: وكيف ألحقه؟ قال: اركبي بغلتي هذه.
    فنزل عن بغلته وركبتها وكانت تؤز الناس وبني أمية على الحسين (عليه السلام) وتحرضهم على منعه مما هم به فلما قربت من قبر رسول الله (صلى الله عليه وآله) وكان قد وصلت جنازة الحسن فرمت بنفسها عن البغلة وقالت: والله لا يدفن الحسن ههنا أبدا أو تجز هذه - وأومت بيدها إلى شعرها - فأراد بنو هاشم المجادلة فقال الحسين (عليه السلام): الله الله لا تضيعوا وصية أخي، واعدلوا به إلى البقيع فإنه أقسم علي إن أنا منعت من دفنه مع جده (صلى الله عليه وآله) أن لا أخاصم فيه أحدا وأن أدفنه بالبقيع مع أمه (عليها السلام) فعدلوا به ودفنوه بالبقيع معها عليها السلام.
    فقام ابن عباس رضي الله عنه وقال: يا حميراء ليس يومنا منك بواحد، يوم على الجمل ويوم على البغلة، أما كفاك أن يقال " يوم الجمل " حتى يقال " يوم البغل " يوم على هذا ويوم على هذا، بارزة عن حجاب رسول الله (صلى الله عليه وآله) تريدين إطفاء نور الله والله متم نوره ولو كره المشركون إنا لله وإنا إليه راجعون فقالت له: إليك عني واف لك ولقومك).
    بحار الأنوار، العلامة المجلسي، ج٤٤، ص١٤١.
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X