🔴بسم الله الرحمن الرحيم 🔴
🔴اللهم صل على محمد وآل محمد🔴
بسم الله الرحمن الرحيم
{ قَالَ رَبِّ بِمَا أَغْوَيْتَنِي لَأُزَيِّنَنَّ لَهُمْ فِي الْأَرْضِ وَلَأُغْوِيَنَّهُمْ أَجْمَعِين } ٣٩الحجرَ
الأية تعبر عن لسان حال الشيطان عندما رفض أمر الله تعالى بالسجود لأدم لذالك توعد بني ادم بمصيدتين :
📌المصيدة الأولى الزينة :
📌( لَأُزَيِّنَنَّ لَهُمْ فِي الْأَرْضِ )
📌المصيدة الثانية الغواية :
📌( وَلَأُغْوِيَنَّهُمْ أَجْمَعِين )َ
بما أن بني أدم نشأتهم طينية فأنهم في علاقة حميمة مع زينة الأرض..!
ومن باب الزينة الطينيه دخل الشيطان لبني أدم لغوايتهم..!
وزينة الأرض كثيرة منها :
📌الأموال
📌النساء
📌البيوت
📌الأولاد
📌الذهب
📌الجاه
لذالك قال الإمام علي ع :
( الناس أولاد الدنيا وليس عجبآ إذا تعلق الأولاد بأمهم )
وقال ايضآ عندما نظر الى النفايات أشار اليها :
( هذه زينة الدنيا )
وعندما قال الشيطان :
( وَلَأُغْوِيَنَّهُمْ أَجْمَعِين )
كان ظنه غواية جميع الخلق الا أنه إستثنى عباد الله المخلصين لعلمه بخطرهم عليه لذالك قال :
( إِلَّا عِبَادَكَ مِنْهُمُ الْمُخْلَصِينَ ٤١)الحجر
والمخلصين هم خلاصة اهل التقوى والأيمان التابعين لأميرهم أمير المؤمنين وسيد المتقين عليه السلام .
🔴اللهم صل على محمد وآل محمد🔴
بسم الله الرحمن الرحيم
{ قَالَ رَبِّ بِمَا أَغْوَيْتَنِي لَأُزَيِّنَنَّ لَهُمْ فِي الْأَرْضِ وَلَأُغْوِيَنَّهُمْ أَجْمَعِين } ٣٩الحجرَ
الأية تعبر عن لسان حال الشيطان عندما رفض أمر الله تعالى بالسجود لأدم لذالك توعد بني ادم بمصيدتين :
📌المصيدة الأولى الزينة :
📌( لَأُزَيِّنَنَّ لَهُمْ فِي الْأَرْضِ )
📌المصيدة الثانية الغواية :
📌( وَلَأُغْوِيَنَّهُمْ أَجْمَعِين )َ
بما أن بني أدم نشأتهم طينية فأنهم في علاقة حميمة مع زينة الأرض..!
ومن باب الزينة الطينيه دخل الشيطان لبني أدم لغوايتهم..!
وزينة الأرض كثيرة منها :
📌الأموال
📌النساء
📌البيوت
📌الأولاد
📌الذهب
📌الجاه
لذالك قال الإمام علي ع :
( الناس أولاد الدنيا وليس عجبآ إذا تعلق الأولاد بأمهم )
وقال ايضآ عندما نظر الى النفايات أشار اليها :
( هذه زينة الدنيا )
وعندما قال الشيطان :
( وَلَأُغْوِيَنَّهُمْ أَجْمَعِين )
كان ظنه غواية جميع الخلق الا أنه إستثنى عباد الله المخلصين لعلمه بخطرهم عليه لذالك قال :
( إِلَّا عِبَادَكَ مِنْهُمُ الْمُخْلَصِينَ ٤١)الحجر
والمخلصين هم خلاصة اهل التقوى والأيمان التابعين لأميرهم أمير المؤمنين وسيد المتقين عليه السلام .
تعليق