إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

كلمات في تنشئة الحسين(عليه السلام)

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • كلمات في تنشئة الحسين(عليه السلام)

    بسم الله الرحمن الرحيم
    اللهم صل على محمد وآل محمد
    القرآن دستورنا المقدس





    لا معنى للحسين، لا في الوصف ولا في التحديد، مِن دون أنْ نربطه ربطاً مُحكماً بجَدِّه وأبيه وأُمِّه، ذلك هو الجَوُّ الذي رُبِّي فيه، وتلك هي الوحدة التي كانت لُحمة إطاره، فإذا كان لنا أنْ نتبيَّنه في ما بعد، فسنجده تعبيراً مُتباهياً ـ أبداً ـ بجُدوده الأوفياء للحَقِّ، والذين خرج مِن صُلبهم رجل راح يُسمِّيه ـ دائماً ـ (جَدُّه) وهو الرجل العظيم المُتوشِّح بالنبوَّة، وهو الذي ما حبلت امرأة مِن نساء الجزيرة بأعقل منه، وأكبر منه، وأورع منه، فهو الجزيرة، وهو الرسالة، والقضيَّة، في سبيل مُجتمع الجزيرة، وهو الأُمَّة التي تعتصب به، وبنوره تمشي دروبها.

    إنَّ هذا الرجل هو جَدُّه الرسول، وأبو أُمِّه الأجمل والأحلى والأطهر، وابن عَمِّ أبيه الأمتن والأصدق، والأنبل.

    إنَّ المُختصر الوحيد ـ لهؤلاء الثلاثة الذين هُمْ في وجود الحسين كلِّ الحسين ـ هو في الرسالة، وإنَّ القصد الوحيد مِن تنشئة الحسين تنشئة مغمورة بهذا اللون مِن الحُبِّ والعطف والرعاية، هو مِن أجل إمداده بالحِسِّ والشعور الأمتنين والأصدقين، مِن أجل القيام على الرسالة، وإنَّ الرسالة بمُطلقها الأساسي والجوهري، هي مِن أجل هذه الأُمَّة، التي هي المُستودع الأوحد لهذه الرسالة، التي هي ـ بحقيقتها الواسعة ـ هذا الإنسان تبنيه القيمة، وإنَّه ـ هو الحسين ـ تجسُّد لهذه القيمة، زرعتها الرسالة فيه، ليكون أوَّل مِن يمتثَّل إلى تعهُّدها، والسهر عليها، وهي التي تستدرج الأُمَّة ـ بها ـ وجودها النامي بالحَقِّ، والصدق، وعِفَّة الوجدان.

    كلُّ هذا كان بالإحاطة حول تنشئة الحسين، وما كان الحسين إلاَّ ليعيها ـ وهو طفل ـ ولتتجسَّد وتفخَّم فيه ، وهو ينمو وينهد إلى الشباب والرجولة، ولتُصبح ـ بكلِّ ما فيها مِن مقصد ومعنى ـ محفورة في نفسه، وعقله، وشعوره. لقد فَهم مَليَّاً ـ مع تقدُّمه بالفَهم والإدراك ـ أنَّ تنشئته كانت بهذا الشكل، والنوع واللون، لأنَّه مزروع للقضيَّة ـ للرسالة التي هي القضيَّة ـ للأُمَّة التي هي أُسُّ الرسالة، وللإنسان الذي هو كلُّ القضيَّة.



    السلام عليك يا أبا عبد الله وعلى الأرواح التي حلت بفنائك​​
    sigpic

  • #2
    احسنتم ويبارك الله بكم
    شكرا لكم كثيرا
    مأجورين
    ​​

    تعليق

    المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
    حفظ-تلقائي
    Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
    x
    يعمل...
    X