كيف حالم هل يسمح لغير المسلمين التسجيل بالمنتدى انا من الصابئة واحب الاطلاع بعد اذنكم
إعـــــــلان
تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.
السلام عليكم
تقليص
X
-
المشاركة الأصلية بواسطة رنا المندائية مشاهدة المشاركةكيف حالم هل يسمح لغير المسلمين التسجيل بالمنتدى انا من الصابئة واحب الاطلاع بعد اذنكمحياك الله تعالى اختنا المكرمة
هذا المنتدى المبارك للجميع فنرحب بكم ونقول اهلا وسهلا ومرحبا .
اي استفسار عندك او سؤال تفضلي به .ـــــ التوقيع ـــــ
أين قاصم شوكة المعتدين، أين هادم أبنية الشرك والنفاق، أين مبيد أهل الفسوق
و العصيان والطغيان،..
أين مبيد العتاة والمردة، أين مستأصل أهل العناد
والتضليل والالحاد، أين معز الاولياء ومذل الاعداء.
- اقتباس
- تعليق
-
حياكم الله اختنا المحترمة
بالنسبة الى سؤالك بخصوص لماذا جعل الامامة في نسل الامام الحسين عليه السلام دون الامام الحسن عليه السلام الا يعد هذا تفريق ؟.
فنقول هذا ليس تفريق لان اختيارالأنبياء والأوصياء بما فيهم الائمة صلوات الله عليهم اجمعين لم يكن باختيار وتحديد بني البشر حتى يكون تفريق وانما هو جعل الهي يكون بيد الله وحده؛ إذ هو جلّ جلاله المطّلع على كمالات وقابليات خلقه، فيصطفي منهم من يشاء، واذا كان اختيار واجتباء رباني فلا يصح ان نقول تفريق لان الله هو الذي ينصب ويختار وحده والآيات القرآنية صريحة في ذلك.ثم ان الروايات التي وردت عن اهل البيت عليهم السلام بينت جانب من هذه الحكمةفورد عن المفضل بن عمر قال : سألت الصادق ( عليه السلام ) كيف صارت الإمامة في ولد الحسين دون ولد الحسن ؟ فقال : ان موسى وهارون كانا نبيين ومرسلين أخوين فجعل الله النبوة في صلب هارون دون صلب موسى ، ثم ساق الحديث إلى قوله : ( وهو الحكيم في أفعاله لا يسأل عما يفعل وهم يسألون ).وفي رواية اخرى قال عبد الله بن الحسين : ان الإمامة في ولد الحسن والحسين لأنهما سيدا شباب أهل الجنة وهما في الفضل سواء ألا ان للحسن فضلا بالكبر والتقديم فكان الواجب أن تكون الإمامة إذا في ولد الأفضل ، فقال الربيع بن عبد الله : ان موسى وهارون كانا نبيين مرسلين وكان موسى أكبر من هارون وأفضل فجعل الله النبوة في ولد هارون دون ولد موسى ، وكذلك جعل الله عز وجل الإمامة في ولد الحسين لتجري في هذه سنن من قبلها من الأمم حذو النعل بالنعل فبلغ ذلك الصادق ( عليه السلام ) فقال :أحسنت يا ربيع المصدر / المناقب ابن شهراشوب 3/207
وكذلك الى سؤالك لماذا 12 امام دون اكثر او اقل فنقول هناك بعض الاشياء التي نشاهدها في الحياة اليومية ولانعرف المغزى منها الا اننا متيقنين بان الله تعالى لم يجعلها بهذا الشكل او العدد جزافا لان الله حكيم والحكيم لايمكن ان يصدر منه شي عبث بلا حكمه ؟
فلو سالنا لماذا عدد الشهور 12 ولماذا عدد ساعات اليل 12 وساعات النهار 12 ولماذا عدد نقباء بني اسرائيل 12 وهكذا كثير من الاشياء الاخرة بنفس العدد فالله تبارك وتعالى حكيم له غاية ان جعلها بهذا العدد
فالله تعالى اختار ائمة 12 لما وصلوا اليه من الكمالات التي لم يبلغ الاخرون مبلغهم لذلك استحقوا ان يجعلهم ائمة وهدات لخلقه ثم ان عددهم عينه الله ورسوله وذكرت عددهم مصادر السنه قبل الشيعة بدليل ولذلك، ورد عن النبي صلى الله عليه واله كما هو موجود في كتب أهل السنة، في الصحاح موجود، ”لا يزال الدين قائمًا حتى تقوم الساعة، ويكون فيكم اثنا عشر خليفة - أو اثنا عشر إمامًا - كلهم من قريش“، وفي بعضها: ”من بني هاشم“.ماذا وجد من فقدك، وما الذى فقد من وجدك،لقد خاب من رضي دونك بدلا
- اقتباس
- تعليق
تعليق
-
شكرا لك على الرد
هناك اية في القران الكريم تقول لقد خلقنا الانسان في احسن تقويم يعني لاينقصه شيء السؤال
ماهو سبب ختان الاطفال الذكور ويتم قطع جزء من الجسم الا يعد هاذا منافي للاية بماذا تعللوه وشكرا
هل هناك عقوبات دنيوية للظالم ام يؤجل العقاب للاخرة ؟؟؟؟التعديل الأخير تم بواسطة رنا المندائية; الساعة 30-09-2023, 04:12 PM.
- اقتباس
- تعليق
تعليق
-
المشاركة الأصلية بواسطة رنا المندائية مشاهدة المشاركةشكرا لك على الرد
هناك اية في القران الكريم تقول لقد خلقنا الانسان في احسن تقويم يعني لاينقصه شيء السؤال
ماهو سبب ختان الاطفال الذكور ويتم قطع جزء من الجسم الا يعد هاذا منافي للاية بماذا تعللوه وشكرا
هل هناك عقوبات دنيوية للظالم ام يؤجل العقاب للاخرة ؟؟؟؟حياكم الله مجددا
بالنسبة لكمال الخلقة فالله تبارك وتعالى حينما خلق الانسان فخلقه بافضل صورة واحسن هيئة وجعله مزود بالعقل ومتانسق فيما بين الاعضاء وهذا ماشهد به القران الكريم وكلذك العلم الحديث
اما الختان فهذا ليس نقص بخلق الله تعالى وكذلك قص الشعر وقص الاظافر ونتف الابطين وازاله الاوساخ فهذا كله من السنة ولايتعارض مع كمال خلق الانسان فيوجد روايات تقول بذلك
بدليل مارواه أحمد بن علي بن أبي طالب الطبرسي في ( الاحتجاج ) : عن أبي عبدالله ( عليه السلام ) في سؤال الزنديق قال : أخبرني : هل يعاب شيء من خلق الله ؟ قال : لا ، قال فإن الله خلق خلقه غرلا (1) فلم غيرتم خلق الله ، وجعلتم فعلكم في قطع الغلفة أصوب مما خلق الله ، وعبتم الاغلف والله خلقه ، ومدحتم الختان وهو فعلكم ، أم تقولون : إن ذلك كان من الله خطأ غير حكمة ؟ فقال أبو عبدالله ( عليه السلام ) : ذلك من الله حكمة وصواب ، غير أنه سن ذلك وأوجبه على خلقه كما أن المولود إذا خرج من بطن أمه وجدتم سرته متصلة بسرة أمه ، كذلك أمر الله الحكيم فأمر العباد بقطعها ، وفي تركها فساد بين المولود والام ، وكذلك أظفار الانسان أمر إذا طالت أن تقلم ، وكان قادرا يوم دبر خلقة الانسان أن يخلقها خلقة لا تطول ، وكذلك الشعر في الشارب والرأس يطول ويجز ، وكذلك الثيران خلقها فحولة واخصاؤها أوفق ، وليس في ذلك عيب في تقدير الله عز وجل .ماذا وجد من فقدك، وما الذى فقد من وجدك،لقد خاب من رضي دونك بدلا
- اقتباس
- تعليق
تعليق
تعليق