إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

فتنة التفريق بين الأخوين

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • فتنة التفريق بين الأخوين

    بسم الله الرحمن الرحيم
    اللهم صل على محمد وآل محمد
    قرآننا عزنا وشرفنا​​​​




    يحكى أنَّ رجلاً ثريّاً مات وخلّف ولدين كاملين كانا يعيشان في أنس ورفاه، فحسدهما إنسان ودخل بينهما، فصادقهما وأصبح من المقرّبين لهما، فجعل كلّما انفرد بأحدهما حرّك ضغائنه على الآخر حتّى امتلأ غيظاً.

    واتّفق مرّة أنَّهما سافرا معاً إلى البصرة، ولمّا قضيا أعمالهما ، اضطرّا للمبيت فيها، فذهبا في طريق واحد إلى فندق واحد، فطلب كلّ منهما غرفة مستقلّة، فأجابهما صاحب الفندق: لا يوجد إلّا غرفة فيها سريران.

    فاضطرّا للنوم معاً، وكانت الغرفة مظلمة، فقام أحدهما وأقفل النافذة شاكياً برودة الطقس، وقام الآخر وفتحها شاكياً حرارة الطقس، وتكرّر العمل، وأخيراً انفجرا، فقال أحدهما للآخر: إنَّه ليس الأمر كما تقول، ولكنّك عرفتني أبرد فأردت ضرري، وأجابه الآخر بالمثل، واعتلى الصياح، فأسرع إليهما صاحب الفندق قائلاً: أزعجتم المسافرين، وسألهما عن الخبر، فقالا: إنَّهما مريضان، وإنَّ أحدهما يؤذيه الحرّ والآخر يؤذيه البرد، وذكر كلّ منهما أنَّ أخاه يريد أن يضرّه.

    فقال لهما: أنتما مريضا القلب صحيحا البدن، ثمَّ أضاء الغرفة، وإذا بالنافذة إطاراً مجرّداً من الزجاج الذي يكون في الوسط، على وجه يستوي طقس الغرفة في حالتي إقفالها وفتحها.​

  • #2
    احسنتم ويبارك الله بكم
    شكرا لكم كثيرا
    مأجورين

    تعليق

    المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
    حفظ-تلقائي
    Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
    x
    يعمل...
    X