إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

مدارس آيات (بقلمي )

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • مدارس آيات (بقلمي )

    (مدارس آيات ) الحلقة الاولى
    بسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ
    (( الَّذِينَ يُبَلِّغُونَ رِسَالاتِ اللَّهِ وَيَخْشَوْنَهُ وَلا يَخْشَوْنَ أَحَداً إِلااللَّهَ وَكَفَى بِاللَّهِ حَسِيباً ))
    الحمد لله رب العالمين وصلى الله على خير خلقه أجمعين وآله المعصومين (ع) وأنا بصدد الكلام عن دور المجالس الحسينية والمرأة في التبليغ أجد من باب اولى ان نتحدث عن تأريخ تأسيس المجالس من قام بها ؟ ومن اشرف عليها ؟ وما هو الغرض منها ؟
    ان المجالس النسوية تأسست بتأسيس الاسلام وفي صدر الاسلام وبأشراف مباشر من قبل الرسول الاعظم (ص) أقيمت هذه المجالس من اجل تعريف المراة المسلمة بامور دينها ما لها وما عليها كحقوق وواجبات ومن رائدات هذه المجالس عدد كبير من نساء صدر الاسلام كالسيدة خديجة والزهراء سلام الله عليهما وام سلمة ونسيبة الانصارية وقد أشارت الى ذالك العلوية الطاهرة آمنه الصدر في كتابها بطولة المرأة المسلمة ودور المرأة في ميدان حمل الدعوة وكذالك الباحثة كفاح الحداد في كتابها نساء الطفوف .
    بعد استشهاد الرسول الكريم عليه وعلى آله الصلاة والسلام أتخذ المجلس النسوي مجال اوسع بالفكرة وأضيق بالكم حيث لم تكن هنالك مجالس كما كان في صدر الاسلام ومن ابرز هذه المجالس وأشهرها مجلس مولاتنا الزهراء سلام الله عليها وقد اتسع من الناحية الفكرية ليتناول جانب مهم وخطير في حياة وتأريخ الامة الاسلامية وهو شرعية الخلافة والجانب الاخر توضيف البكاء لتوضح للمجتمع أبعاد وخطورة القضية
    جاء في بحار الأنوار: ج43 ص177:
    ثم رجعت ـ فاطمة الزهراء ع ـ إلى منزلها وأخذت بالبكاء والعويل ليلها ونهارها وهي لا ترقأ دمعتها ولا تهدأ زفرتها، واجتمع شيوخ أهل المدينة وأقبلوا إلى أمير المؤمنين ع فقالوا له: يا أبا الحسن إن فاطمة ع تبكي الليل والنهار فلا أحد منا يتهنأ بالنوم في الليل على فرشنا ولا بالنهار لنا قرار على أشغالنا وطلب معايشنا، وإنا نخبرك أن تسألها إما أن تبكي ليلا أو نهارا..............الى أخر الرواية
    السؤال :- هل كان صوت الزهراء (عليها السلام ) مرتفع جداً حين بكائها بحيث يستطيع سماعة جميع أهل المدينه ؟
    اذا كان الجواب بالنفي . كيف سبب بكاء مولاتنا الزهراء الازعاج لهم ؟؟
    الاجابة في الحلقة القادمة

  • #2
    احسنتم وبارك الله بكم

    تعليق


    • #3
      اللهم صل على محمد وال محمد

      بورك فيك اختي على هذا الطرح

      وطريقة التشويق التي جذبتنا

      ننتظر منكم ما وعدتونا

      تعليق


      • #4
        أعتذر عن الانقطاع وأن شاء الله ساواصل باقي الحلقات

        تعليق

        المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
        حفظ-تلقائي
        Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
        x
        إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
        x
        يعمل...
        X