إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

موعدكم غداً الاثنين مع برنامج (صبــــاح الكــــفيل)

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • موعدكم غداً الاثنين مع برنامج (صبــــاح الكــــفيل)

    بسْمِ اللَّـهِ الرَّحْمَـٰنِ الرَّحِيمِ
    اللَّهُمَّ صَلِّ عَلَى مُحَمَّدٍ وآلِ مُحَمَّدٍ



    السلام عليكم مستمعاتنا الفضليات نلتقي بكن على بركة الله مع حلقة جديدة من برنامجكم المباشر (صباح الكفيل) والذي يأتيكم عند التاسعة صباحًامن مكتب النجف الاشرف


    فقراتنا ستكون:

    لله في خلقه:

    فقرة نسلط الضوء فيها على عظمة الخالق سبحانه وتعالى وقدرته الكبيرة في الخلق ونتأمل في خلقه وفي قدرته على وجود كل ما هو حولنا، فهو الخالق والمبدع والمصور.

    ​محور الفقرة سيكون:

    "الرياح والريح​"

    مستمعتي الكريمة: شاركينا ببعض المعلومات عن حركة التربة واهتزازها.




    قهوة وحكمة:
    يتم في كل حلقة اقتباس حكمة يمكننا ان نتعلمها من خلال القهوة وطقوس شربها وتحضيرها والتي يمكن ان تكون مفتاحا للفت انظارنا إلى امور مهمة على صعيد الحياة الشخصية والاسرية والاجتماعية، باختصار هي دعوة للتأمل في كل ما حولنا واخذ الدروس منه حتى ولو كان فنجانا من القهوة.​..

    "للقهوة لغة واحدة وهي المحبة​"


    حكمة الحلقة هي:
    ​"هكذا هي لغة التربية فمهما تعددت المجتمعات وتنوعت اللغات ستبقى للتربية الناجحة لغة واحدة هي لغة الحب والاحترام"

    سؤال الحلقة:
    مستمعتي الكريمة: ماهي المكاسب والدروس التي حصلت عليها في حياتك بعد مرورك بتجارب وظروف صعبة؟





    أصنعي بنفسك​:
    فقرة نتشارك فيها مع مستمعاتنا الكريمات حول بعض الاعمال الانيقة التي تضيف للمنزل لمسة عصرية وجميلة وكل هذا سيكون من خلال مواد متوفرة في المنازل ولا تحتاج الى تكاليف​...
    واليوم سنتحدث عن:

    "صنع حقيبة النظارة"

    مستمعتي شاركينا ببعض الافكار الجميلة التي تضيف لمسة سحرية وانيقة لمنزلك....





    خطوة نحو مجتمع الظهور:
    نطرح في هذه الفقرة مجموعة من الافكار التي تساعد على بناء مجتمع وافراد منتظرين فاعلين ومؤهلين لنصرة دولة الحق المهدوية في كل مكان وزمان.​...
    وحديثنا سيكون عن:

    "قل لي من قدوتك اقل لك من أنت"



    كانت معكم في الأعداد:
    هند الفتلاوي
    سوسن عبدالله


    وفي التقديم​:
    سوسن عبدالله​
    فاطمة نجاح


    وفي الإخراج وعلى الهواء مباشرةً:
    سارة الإبراهيمي



    كان هذا كل مالدينا ننتظر منكن مشاركتكن غدا ان شاء الله⛅​​​​

  • #2
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
    تحية صباحية مباركة بالصلاة على محمد وآل محمد..
    🪷🪷🪷🪷
    الحمد لله والحمد حقه كما يستحقه حمدا كثيرا.
    الحمد لله على يوم جديد ونحن في صحة وعافية..
    ✨لله في خلقه شؤون ...

    الرياح 💫
    والريح آية في حال كونها رحمة من الله تعالى يرحم بها عباده ﴿ وَمِنْ آَيَاتِهِ أَنْ يُرْسِلَ الرِّيَاحَ مُبَشِّرَاتٍ وَلِيُذِيقَكُمْ مِنْ رَحْمَتِهِ ﴾ وفي الآية الأخرى ﴿ أَمَّنْ يَهْدِيكُمْ فِي ظُلُمَاتِ البَرِّ وَالبَحْرِ وَمَنْ يُرْسِلُ الرِّيَاحَ بُشْرًا بَيْنَ يَدَيْ رَحْمَتِهِ أَءله مَعَ اللهِ تَعَالَى اللهُ عَمَّا يُشْرِكُونَ ...

    كما أن الريح آية عظيمة من آيات الله تعالى في حال كونها عذابا؛ فقد عدد الله عز وجل جملة من آياته الدالة على قدرته سبحانه، وذكر منها آية إهلاك عاد بالريح ﴿ وَفِي عَادٍ إِذْ أَرْسَلْنَا عَلَيْهِمُ الرِّيحَ العَقِيمَ * مَا تَذَرُ مِنْ شَيْءٍ أَتَتْ عَلَيْهِ إِلَّا جَعَلَتْهُ كَالرَّمِيمِ..)

    وللرياح منافع عظيمة لأهل الأرض، وبفقدها تموت الأرض ومن عليها؛ فالرياح هي سبب الغيث المبارك بأمر الله تعالى.
    🪐🪐
    الحمد لله الذي سخر لعباده كل شيئ​

    تعليق


    • #3
      السلام عليكم ورحمة الله اللهم صل على محمد وآل محمد ....
      ولله في خلقه شؤون ..؟؟و
      نحن نتأمل و نتدبر ونفهم القرآن وآياته نستطيع أن نعرف اجابة هذا السؤال ألا وهو, ما الفائدة من معرفة حدوث الأعاصير والرياح الترابية للبشر؟
      هل الفائدة تكمن في عدم الخروج والتعرض للغبار والأتربة وتقليل الخسائر المادية فقط؟ بلا شك أن هذا مطلوب لكن هل هو كل شئ في الموضوع؟ أم أن هنالك أمر آخر يجب علينا التنبه له؟ نعم إن الرياح الترابية والعواصف والأعاصير آيات من آيات الله تعالى يذكر الله بهم عباده بقدرته ’ فيخاف البعض أمام هذه الظواهر وهو يشعر بتقصيره في عبادة الخالق العظيم ، فالمسلم دائم الخوف من ربه لا يأمن من مكر الله ولكنه في نفس الوقت يرجو رحمته ولا يقنط من رحمته عز وجل , وفي هذا يقول بعض العلماء : الخوف والرجاء بالنسبة للمؤمن كجناحي طائر إذا اختل أحدهما سقط الطائر وإن اعتدلا طار وارتفع.
      وهنا علينا أن نفعل كما كان يفعل نبينا صلى الله عليه وآله وسلم, حيث كان يخاف ويوجل عند حلول هذه الظواهر الكونية كالأعاصير والرياح الترابية وغيرها، وكان يتوجه الى الله بالدعاء راجيا رحمته , فنبينا صلى الله عليه وآله وسلم عندما كسفت الشمس هرع إلى الصلاة والتضرع لله ودعاءه، وكان إذا رأى الريح أو الغيم أقبل وأدبر خشية أن يكون عذاباً وأكثر من الدعاء والذكر

      عن الإمام الصّادق (ع): "إذا هبّت الرّياح فأكثر من التّكبير وقل:
      " اللّهمّ إنّي أسألك خير ما هاجت به الرّياح وخير ما فيها وأعوذ بك من شرّها وشرّ ما فيها، اللّهم اجعلها علينا رحمة وعلى الكافرين عذاباً وصلّى الله على محمّد وآل محمّد" .















      تعليق


      • #4
        السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
        صباح الخير والعافية والرزق الواسع الحلال..

        ولله في خلقه ...
        اهتزاز الأرض وحركتها التي ذكرها
        القرآن الكريم بما يزيد على 14 قرناً من الزمان، حيث أشار إلى هذا الأمر في أكثر من موضع، منها قول الله تعالى: (... وَتَرَى الْأَرْضَ هَامِدَةً فَإِذَا أَنْزَلْنَا عَلَيْهَا الْمَاءَ اهْتَزَّتْ وَرَبَتْ وَأَنْبَتَتْ مِنْ كُلِّ زَوْجٍ بَهِيجٍ)، «سورة الحج: الآية 5»، وكذلك قوله تعالى: (وَمِنْ آيَاتِهِ أَنَّكَ تَرَى الْأَرْضَ خَاشِعَةً فَإِذَا أَنْزَلْنَا عَلَيْهَا الْمَاءَ اهْتَزَّتْ وَرَبَتْ إِنَّ الَّذِي أَحْيَاهَا لَمُحْيِي الْمَوْتَى إِنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ)، «سورة فصلت: الآية 39». والآية الأولى وصفت الأرض بالهمود، والثانية وصفتها بالخشوع، وهما بمعنى واحد، وهو يبس الأرض وجفافها، لانقطاع الماء عنها،وأشارت الآيتان إلى أن الأرض الهامدة أو الخاشعة إذا نزل عليها المطر، فإنه تحصل لها عملية اهتزاز، بمعنى الحركة والتحرك. هذا الاهتزاز يمكّن الماء بإذن الله من التخلل بين الصفائح المكونة للتربة والفراغات بين الحبيبات، فتنتفخ الحبيبات ويزداد حجمها وتصبح مخازن للماء يستفيد منها النبات.

        سبحانك اللهم ما اعظم خلقك وأجل قدرتك ..

        تعليق

        المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
        حفظ-تلقائي
        Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
        x
        يعمل...
        X