إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

ما هي البدعه في المنظور الشيعي

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • ما هي البدعه في المنظور الشيعي

    كثيرا ما نسمع عند مشايخ السعوديه الوهابيين يرددون حديث الرسول ( ص ) : ان البدعه ضلاله وكل ضلاله بالنار ، فمثلا عيد الام بدعه وكل بدعه ضلاله وكل ضلاله بالنار وانها تشبه باليهود والنصارى وغيرها ..... وغيرها ...... من البدع والتشبه باليهود والنصارى حتى تكاد الحياة العصريه عندهم كلها بدع وتشبه باليهود والنصارى ، اذا ما هي البدعه في المنظور المذهب الجعفري وما هو التشبه باليهود والنصارى ؟
    التعديل الأخير تم بواسطة الزينبيه; الساعة 29-03-2010, 12:19 PM.

  • #2

    بسم الله الرحمن الرحيم
    وبه نستعين وصلى الله على محمد واله الطيبين الطاهرين .
    أختي الكريمة ألزينبيه اشكركِ على هذا السؤال القيم .
    بالحقيقة إن الأمة الإسلامية في هذا اليوم ابتليت بالوهابية, حيث يقولون ان كل شي لم يفعله رسول الله (صلى الله عليه واله) فهو بدعة ,وفي الواقع ان البدعة إنما تكون وتنحصر في مورد واحد، هي : إدخال ما ليس من الدين في الدين، كما عرفها الشريف المرتضى (رحمه الله) حيث قال : (البدعة الزيادة في الدين أو نقصان منه من غير إسناد الى الدين … ) (الرسائل / الشريف المرتضى 3 / 83). فبهذه النية يعتبر المبتدع مشرعاً فيحرم عليه ذلك أما من يفعل شيئاً لم يفعله النبي(ص) وهو من الخير والصلاح والمقدمات الممدوحة والمعينة على العبادة أو الميسّرة لأدائها فلا يصح وصفها بالبدعة,مع العلم هم خالفو ما اشترطوا فيكونون مبتدعة على قولهم , بصلاتهم على السجاد مع ان رسول الله لم يصلي على السجاد؟؟وتطليقهم بالثلاث مع العلم انها واحدة ؟ وصلاتهم التراويح جماعة مع ان رسول الله لم يصليها جماعة وآمر بإتيانها فرادا؟؟وعلى رغم هذا قال عمر نعمة البدعة اي مع اقرارهم بكونها بدعة وغيرها ممالايحصى من البدع التي ابتدعوها التي لم ينزل الله بها من سلطان .
    ـــــ التوقيع ـــــ
    أين قاصم شوكة المعتدين، أين هادم أبنية الشرك والنفاق، أين مبيد أهل الفسوق
    و العصيان والطغيان،..
    أين مبيد العتاة والمردة، أين مستأصل أهل العناد
    والتضليل والالحاد، أين معز الاولياء ومذل الاعداء.

    تعليق


    • #3
      شكرا للأخ الهادي على الاجابه

      تعليق

      المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
      حفظ-تلقائي
      Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
      x
      يعمل...
      X