يمثل الرأي موقفا انسانيا يحمل الرؤية في مناقشة ابداعية ، يحاور عبر الرأي ويصغي من اجل ان يستوعب ما يقوله الآخر ، وتلك سمة اهل الثقافة والادراك ولهذا تكون للمنافسة قيمة معنوية تفيد وتستفيد باعطاء واخذ الاراء البناءة ، في سؤال وجهه احد دعاة الفكر شيخ ازهري مبجل يدعى الشيخ احمد ولم يظهر كامل الاسم تواضعا ، سأل فضيلة الشيخ :ـ باي معيار تحكمون على ان اصحاب الحسين بانهم افضل من اصحاب النبي صلى الله عليه واله وسلم وافضل من اصحاب امير المؤمنين واصحاب الحسن عليهما السلام ، قلت فضيلة الشيخ اولا ان الافضلية لم تمنح من قبلنا بل شخصها امام معصوم هو الحسين عليه السلام ( اني لااعلم اصحابا اوفى ولا خيرا من اصحابي ) وكلام المعصوم عندنا لايقال لسهو او مجاملة ، ونعود الى مسألة التفضيل ومحاوره الواضحة ، هل سمعت يوما ان النبي صلى الله عليه واله وسلم رخص لأصحابه تركه ام كان يحثهم على القتال بينما الامام الحسين عليه السلام سرح اصحابه وجعلهم في حل من بيعته ، هذه واحدة اما الثانية كان جميع من يقاتل مع النبي او مع الامام علي والحسن يشعر بوجود فرصة النجاة يشد بها العزم لكن ماذا يتأمل اصحاب الحسين في حرب لايتجاوز عدد الانصار السبعين مقاتل في معظم الحالات وهم يقاتلون جيشا منظما عدته الاف مؤلفة تتجاوزالثلاثين الف في اقل الروايات فكان لانصار الحسين يقين بالشهادة والتضحية بالارواح في سبيل نصرة الحسين عليه السلام ويعني نصرة الحق المبين ، واذا اردنا ان نستحضر التاريخ بتفاصيله الدقيقة من اجل التفاضل فتلك محنة يا فضيلة الشيخ لانكم لاترتضون احضار التاريخ من اجل دراسة الواقع بما يحمل من هفوات ونقاط تضاد وانحرافات سلوكية مصيرية فهناك من اصحاب النبي صلى الله عليه واله وسلم من ترك النبي في حنين ولم يبق من الاصحاب سوى عشرة مقاتلين كما وردت في كتب المسلمين وفي معركة احد لم يبق الا الامام علي ومعه عدد اقل من اصابع اليد الواحدة ، بينما التاريخ يحدثنا عن ضراوة قتال اصحاب الحسين عليه السلام ، لم يبالوا بالموت ولا خافوه لحظة واحدة الى ان حانت الشهادة ، وهذا يدل على ان اصحاب الحسين عليه السلام منتجبين جميعهم من اهل الايمان واغلبهم قراء قرآن وسماتهم الايمانية تتقارب عن بعضهم البعض كل واحد فيهم له مزاياه ليس فيهم الا صحيح الايمان ، طهرهم الله من النفاق لأنهم اجتازوا السبيل الى الشهادة بيقين واذا بفضيلة الشيخ احمد يقولها بنفس راضية مقتنعة احسنت يا اخي لقد بينت فاجدت الاقناع وهذا هو الكلام الرشيد
إعـــــــلان
تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.
( صدى الروضتين و الحوار الواعي )
تقليص
X
-
( صدى الروضتين و الحوار الواعي )
يمثل الرأي موقفا انسانيا يحمل الرؤية في مناقشة ابداعية ، يحاور عبر الرأي ويصغي من اجل ان يستوعب ما يقوله الآخر ، وتلك سمة اهل الثقافة والادراك ولهذا تكون للمنافسة قيمة معنوية تفيد وتستفيد باعطاء واخذ الاراء البناءة ، في سؤال وجهه احد دعاة الفكر شيخ ازهري مبجل يدعى الشيخ احمد ولم يظهر كامل الاسم تواضعا ، سأل فضيلة الشيخ :ـ باي معيار تحكمون على ان اصحاب الحسين بانهم افضل من اصحاب النبي صلى الله عليه واله وسلم وافضل من اصحاب امير المؤمنين واصحاب الحسن عليهما السلام ، قلت فضيلة الشيخ اولا ان الافضلية لم تمنح من قبلنا بل شخصها امام معصوم هو الحسين عليه السلام ( اني لااعلم اصحابا اوفى ولا خيرا من اصحابي ) وكلام المعصوم عندنا لايقال لسهو او مجاملة ، ونعود الى مسألة التفضيل ومحاوره الواضحة ، هل سمعت يوما ان النبي صلى الله عليه واله وسلم رخص لأصحابه تركه ام كان يحثهم على القتال بينما الامام الحسين عليه السلام سرح اصحابه وجعلهم في حل من بيعته ، هذه واحدة اما الثانية كان جميع من يقاتل مع النبي او مع الامام علي والحسن يشعر بوجود فرصة النجاة يشد بها العزم لكن ماذا يتأمل اصحاب الحسين في حرب لايتجاوز عدد الانصار السبعين مقاتل في معظم الحالات وهم يقاتلون جيشا منظما عدته الاف مؤلفة تتجاوزالثلاثين الف في اقل الروايات فكان لانصار الحسين يقين بالشهادة والتضحية بالارواح في سبيل نصرة الحسين عليه السلام ويعني نصرة الحق المبين ، واذا اردنا ان نستحضر التاريخ بتفاصيله الدقيقة من اجل التفاضل فتلك محنة يا فضيلة الشيخ لانكم لاترتضون احضار التاريخ من اجل دراسة الواقع بما يحمل من هفوات ونقاط تضاد وانحرافات سلوكية مصيرية فهناك من اصحاب النبي صلى الله عليه واله وسلم من ترك النبي في حنين ولم يبق من الاصحاب سوى عشرة مقاتلين كما وردت في كتب المسلمين وفي معركة احد لم يبق الا الامام علي ومعه عدد اقل من اصابع اليد الواحدة ، بينما التاريخ يحدثنا عن ضراوة قتال اصحاب الحسين عليه السلام ، لم يبالوا بالموت ولا خافوه لحظة واحدة الى ان حانت الشهادة ، وهذا يدل على ان اصحاب الحسين عليه السلام منتجبين جميعهم من اهل الايمان واغلبهم قراء قرآن وسماتهم الايمانية تتقارب عن بعضهم البعض كل واحد فيهم له مزاياه ليس فيهم الا صحيح الايمان ، طهرهم الله من النفاق لأنهم اجتازوا السبيل الى الشهادة بيقين واذا بفضيلة الشيخ احمد يقولها بنفس راضية مقتنعة احسنت يا اخي لقد بينت فاجدت الاقناع وهذا هو الكلام الرشيدالكلمات الدلالية (Tags): لا يوجد
- اقتباس