إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

قنبلة مجتمعية موقوتة عبير المنظور

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • قنبلة مجتمعية موقوتة عبير المنظور


    براءة الطفولة وتلقائيتها واحلامها الوردية قُتِلَتْ على ارصفة الشوارع وسُحِقَتْ ما بين حر وقرّ، لا بيت يؤوي تلك البراءة ولا قلوب تحتوي آلامها فافترشت الارصفة والشوارع وتلتحف الارض وتضمها كمة يضم الاطفال الاخرون العابهم ودماهم المفضلة علّها تجد ملاذا آمنا من الوحوش البشرية الاسرية منها والمجتمعية التي دفعت باطفال بعمر الورود الى التشرد في الشوارع.
    ظاهرة جديدة على المجتمع العراقي وآخذة بالازدياد نظرا للظروف الصعبة التي مر العراق ولا زال يمر بها من حروب قاسية وما القته من ظلال قاتمة على المجتمع من تهجير ونزوح قسري وظروف معيشية صعبة، وغالبا ما يكون الاطفال من مجهولي النسب او من الايتام الذي لا معيل لهم ممن تخلوا عنهم اقربائهم ، ومما يثير العجب والاستغراب ان بعضهم تشردوا في الشوارع مع وجود الابوين!!!!!
    نعم بوجود الابوين الذين تخليا عن انسانيتهما وبدءا حياة جديدة بعد الانفصال تاركين اولادهما بلا مأوى ورعاية كنوع من النكاية او الانتقام من بعضهما البعض!!!!!.
    ومهما تعددت الاسباب فهي ليست بمبرر لتشرد الاطفال وانتشار هذه الظاهرة حتما ستفرز لنا العديد من المشكلات المجتمعية منها التفكك الاسري والبطالة والادمان والعنف والاجرام اضافة الى الانحلال الاخلاقي اذا لم تُعالج سريعا فستكون إعصارا عنيفا يضرب النسيج الاسري والمجتمعي او قد يكون تشبيهها بالقنبلة الموقوتة ادق كثيرا.
    وتبدأ المعالجة بتفعيل مؤسسات الدولة من دور الرعاية الاجتماعية ودور الايتام ومراكز الارشاد الاسري اضافة الى سن القوانين التي تجرم العنف الاسري وتفعيل دور مؤسسات حماية الطفولة وحقوق الانسان ، وقبل الدور الحكومي علينا ان نشير الى اهمية دور افراد الشعب كأسر ومناطق في الترابط والتراحم ومساعدة الفقراء في كل منطقة مع توجيه الاعمال الخيرية الى هذه الفئة المظلومة والتأكيد على قيمة الاسرة والتعاون بين افرادها بالتأكيد ستحول الانكسارات النفسية للاطفال المشردين الى شعور بالحب والطمأنينة ونحتويهم لنقوّي بهم ما تصدع من المجتمع ونعوضهم عن تقصيرنا بحقهم لعل بذلك نعيد اليهم براءتهم المسلوبة.
    أعجبني
    تعليق​

  • #2
    احسنتم ويبارك الله بكم
    شكرا لكم كثيرا
    مأجورين

    تعليق

    المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
    حفظ-تلقائي
    Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
    x
    يعمل...
    X