إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

موعدكم غداً الثلاثاء مع برنامج (صبــــاح الكــــفيل)

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • موعدكم غداً الثلاثاء مع برنامج (صبــــاح الكــــفيل)

    بسْمِ اللَّـهِ الرَّحْمَـٰنِ الرَّحِيمِ
    اللَّهُمَّ صَلِّ عَلَى مُحَمَّدٍ وآلِ مُحَمَّدٍ



    السلام عليكم مستمعاتنا الفضليات نلتقي بكن على بركة الله مع حلقة جديدة من برنامجكم المباشر (صباح الكفيل) والذي يأتيكم عند التاسعة صباحًامن مكتب النجف الاشرف



    فقراتنا ستكون:

    لله في خلقه:

    فقرة نسلط الضوء فيها على عظمة الخالق سبحانه وتعالى وقدرته الكبيرة في الخلق ونتأمل في خلقه وفي قدرته على وجود كل ما هو حولنا، فهو الخالق والمبدع والمصور.

    ​محور الفقرة سيكون:

    "سرّ نشوء الحياة على الأرض​​"

    مستمعتي الكريمة: شاركينا ببعض المعلومات عن ما تعرفين.





    قهوة وحكمة:
    يتم في كل حلقة اقتباس حكمة يمكننا ان نتعلمها من خلال القهوة وطقوس شربها وتحضيرها والتي يمكن ان تكون مفتاحا للفت انظارنا إلى امور مهمة على صعيد الحياة الشخصية والاسرية والاجتماعية، باختصار هي دعوة للتأمل في كل ما حولنا واخذ الدروس منه حتى ولو كان فنجانا من القهوة.​..


    "القهوة مهما اضفت لها من الوان ستبقى سمراء تحكي عن حقيقتها​​"


    حكمة الحلقة هي:
    ​"كوني مثلها صادقة دوما مهما كانت الظروف فالكذب مفتاح كل رذيلة"


    سؤال الحلقة:
    مستمعتي الكريمة: لاي مدى يجب ان نتمتع بالصدق مع الاخرين؟
    وماهي اهمية ان نكون صادقين مع انفسنا قبل الاخر؟








    أصنعي بنفسكِ:
    فقرة نتشارك فيها مع مستمعاتنا الكريمات حول بعض الاعمال الانيقة التي تضيف للمنزل لمسة عصرية وجميلة وكل هذا سيكون من خلال مواد متوفرة في المنازل ولا تحتاج الى تكاليف​...
    واليوم سنتحدث عن:

    "عمل طوق أو سورتيت للبنات​​"

    مستمعتي شاركينا ببعض الافكار الجميلة التي تضيف لمسة سحرية وانيقة لمنزلك....





    خطوة نحو مجتمع الظهور​:
    نطرح في هذه الفقرة مجموعة من الافكار التي تساعد على بناء مجتمع وافراد منتظرين فاعلين ومؤهلين لنصرة دولة الحق المهدوية في كل مكان وزمان.​...
    وحديثنا سيكون عن:

    "زكاة فطرته​​​"

    مستمعتي كيف سيكون حال قلب إمامنا الحجة عجل الله فرجه وقتها، كم سيكون مسروراً وهو يرى كل العوائل المنتظرة تُخرجُ نيابةً عن مقامهِ الشريف زكاة الفطرة لينعم الفقراء ببركة الإمام، وتنعم هذه العوائل بدعائه الشريف ونظرته العطوفة!






    كانت معكم في الأعداد والتقديم:
    هند الفتلاوي
    سوسن عبدالله


    وفي الإخراج وعلى الهواء مباشرةً:
    سارة الإبراهيمي



    كان هذا كل مالدينا ننتظر منكن مشاركتكن غدا ان شاء الله

  • #2
    ((لله في خلقه​​))
    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
    اللهم صل على محمد وال محمد
    ✨☀️✨☀️✨☀️✨
    قال الله تعالى في محكم كتابه ومبرم خطابه:

    {أفَحَسِبْتُمْ أنَّمَا خَلَقْنَاكُمْ عَبَثاً}(٢).

    {وَمَا خَلَقْنَا السَّمَاءَ وَالأرْضَ وَمَا بَيْنَهُمَا لاعِبينَ}(٣).

    مهما بلغ الإنسان في سير تقدّمه العلمي وتمدّنه الحضاري المزدهر بأحدث الصناعات والتكنولوجيا، فإنّه لا يزال يدور في فلك من المجهولات الآفاقيّة والأنفسيّة، فلو تسلّق سُلّم العلوم والفنون وسخّر الفضاء والقمر، فإنّه لا يكاد يرى نفسه إلاّ في بداية الطريق، وأنّ معلوماته وما كشفه ليست إلاّ كالقطرة أمام البحر الهائج من مجهولات الكون وأسراره، ولو وضع جهله تحت أقدامه لنطح رأسه السماء السابعة، ولا زالت جبال المجهولات لم تفتح قممها الشامخة التي تعلو السحاب، فإنّه ما اُوتيتم من العلم إلاّ قليلا، وفوق كلّ ذي علم عليم.​
    ☄️☀️☄️☀️☄️☀️☄️☀️☄️
    فإنّ الله سبحانه خلق السماوات والأرض وما بينهما من أجل الإنسان كما في قوله تعالى:

    {وَسَخَّرَ لَكُمْ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأرْض}(١).

    وجاء في الحديث القدسي في خطاب الله سبحانه للإنسان: (خلقت الأشياء من أجلك، وخلقتك من أجلي).

    فإنّ الله جلّ جلاله خلق الكائنات وما في الطبيعة وما وراءها من أجل الإنسان، وخلق الإنسان ذلك الكائن الذي لا يزال مجهولا من أجله سبحانه، فهو خليفة الله في الأرض:

    {إنِّي جَاعِلٌ فِي الأرْضِ خَلِيفَةً}(٢).

    والقرآن الكريم الذي يهدي للتي هي أقوم​
    🌿🪴🌿🪴🌿🪴🌿
    وجاء في علل الشرائع(١)، بسنده عن أبي عبد الله (عليه السلام)، قال: خرج الحسين ابن عليّ (عليهما السلام) على أصحابه فقال: أيّها الناس إنّ الله جلّ ذكره ما خلق العباد إلاّ ليعرفوه، فإذا عرفوه عبدوه، فإذا عبدوه استغنوا بعبادته عن عبادة من سواه، فقال له رجل: يا بن رسول الله، بأبي أنت واُمّي، فما معرفة الله؟ قال (عليه السلام): معرفة أهل كلّ زمان إمامهم الذي يجب عليهم طاعته.

    قال مصنّف الكتاب الشيخ الصدوق عليه الرحمة: يعني بذلك أن يعلم أهل كلّ زمان أنّ الله هو الذي لا يُخلّيهم في كلّ زمان عن إمام معصوم، فمن عبد ربّاً لم يقم لهم الحجّة، فإنّما عبد غير الله عزّ وجلّ.

    وإنّ الأئمة الأطهار ـ كما هو ثابت في محلّه ـ هم باب الله الذي منه يؤتى، ولولاهم لما عرف الله سبحانه، وإنّهم السبب المتّصل بين السماء والأرض، ووجه الله الذي يتوجّه إليه الأولياء​

    تعليق


    • #3
      السلام عليكم ورحمة الله
      اللهم صل على محمد وآل محمد

      🔮 لله في خلقه شؤون

      "بسم الله الرحمن الرحيم"
      ﴿فَانْظُرُوا كَيْفَ بَدَأَ الخَلْقَ﴾:

      🌐إن التعبير هنا بلفظ الماضي
      “كيف بدأ الخلق”، بعد الأمر بالسير في الأرض لينظروا كيف بدأ الخلق، يثير في النفس خاطراً معيناً؛ ترى هنالك في الأرض ما يدل على نشأة الحياة الأولى وكيفية بدء الخليقة فيها، كالحفريات التي يتتبعها بعض العلماء اليوم ليعرفوا منها خط الحياة؛ كيف نشأت؟ وكيف انتشرت؟ وكيف ارتقت؟ وإن كانوا لم يصلوا إلى شيء في معرفة سر الحياة: ما هي؟ ومن أين جاءت إلى الأرض؟ وكيف وجد فيها أول كائن حي؟ ويكون ذلك توجيهاً من الله للبحث عن نشأة الحياة الأولى والاستدلال به عند معرفتها على النشأة الآخرة.


      - فهنا لا بد أن القرآن كان يطلب منهم أمراً آخرَ داخلاً في مقدورهم، يحصلون منه على ما ييسر لهم تصور النشأة الآخرة، ويكون المطلوب حينئذ أن ينظروا كيف تبدأ الحياة في النبات والحيوان والإنسان في كل مكان؛ ويكون السير في الأرض -كما أسلفنا- لتنبيه الحواس والمشاعر برؤية المشاهد الجديدة، ودعوتها إلى التأمُّل والتدبُّر في آثار قدرة الله على إنشاء الحياة التي تبرز في كل لحظةٍ من لحظات الليل والنهار.

      قال تعالى -﴿إِنَّ اللَّهَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ﴾: يبدأ الحياة ويعيدها بهذه القدرة المطلقة التي لا تتقيد بتصورات البشر القاصرة، وما يحسبونه قوانين يقيسون عليها الممكن وغير الممكن بما يعرفونه من تجاربهم المحدودة ومن قدرة الله على كل شيء.....




      تعليق

      المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
      حفظ-تلقائي
      Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
      x
      يعمل...
      X