إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

( البيض )

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • ( البيض )


    المسلوقُ أسهلُ هضما من المقلي. قلتُ: ما الأمر؟
    لقد ارعبتني يا جد، لم أكن أدري انك خلفي (قلتُ مع نفسي) لقد عملها الحظ وإلا فجدي لم يدخل المطبخ منذ اليوم الاول لعودته. الرجل لم يلتفت الى كلامي اطلاقا...
    وقال: إعلم ان البيض غير المكتمل السلق هو الاسهل هضماً.
    قلتُ لأشاكسه قليلا:ـ ياجد نحن نعرف ان البيض غني بالبروتين والحديد، حتى انه اغنى من الحليب (أعجبني منظر جدي وهو يستمع لي)... وهو يا جد غني بفيتامين (د) وبالاملاح المعدنية، وفقير من النشويات، ولذلك يوصف لتخفيض الوزن، فهل بعد ذلك من شيء؟
    وما إن انهيت جملتي، حتى نظر إليّ الجد بغضب، وهو صامت ثم قال وبشيء من التهكم: يعني أن سيادتكم تعلم ان المصابين في وظيفة الكبد، وحصى المرارة، وأهل الربو، وحساسية الصدر، والكلى، يُمنع عليهم الاكثار منه.
    قلتُ: لا أدري واللهِ يا جد... جماعتنا غير مقصرين بأكل البيض اطلاقا، لا تقل لي ربو ولا حساسية، الكل نهم بأكل البيض.
    عندنا يبدو ان مثل هذا الاعتراف يجعل من جدي ودوداً وهادئا جدا، فتختلف عنده لغة الحوار... حينها قال يا ولدي: بياض البيض هو مادة دهنية يحتوي:
    (ليفيتين – ليستين – فيتالين – كوليسترول – حديد - فوسفور)
    أما صفاره يحتوي على مواد حيوية مثل الحديد والفوسفور، وكذلك فيتامينات (a , pp, c , d , h).
    لكن هذا الغرور الذي عندك يا ولدي، والذي يجعلك تظن انك تعرف كل شيء، هو الذي يمنعني من افهامك احيانا، كي تنفع الناس. فهل تدري مثلا ان قشرة البيض اذا لـُمست بالايدي أو الغسل، يؤدي الى تلوث البيضة وفسادها...!!
    قلت مستغربا:ـ لا... صحيح نظر إليّ شزرا ثم دخل غرفته...​
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X