إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

طريقة عمل دجاج بكريمة الكاري الرهيبة

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • طريقة عمل دجاج بكريمة الكاري الرهيبة



    الفراخ بالكاري من الأطعمة التي يحبها الكثيرون، ولكن كنت من الأشخاص النادرين الذين لا يفضلونها، وذلك بسبب استخدام صدور الفراخ المخلية في الغالب. كان هذا سببا كافيا بالنسبة لي لتجنبها، وأيضا لأن طعم الكاري فيها يكون قويًا جدا، وأنا لا أحب أن يكون الطعم الكاري غازيًا بشكل كبير في الطعام. لهذا السبب قررت تحضيرها بطريقة مختلفة، ومنذ ذلك الحين أصبحت أحبها كثيرًا بهذه الطريقة، خاصة أنها سهلة ولا تستغرق وقتًا طويلا.

    بدأت بتحضير التتبيلة باستخدام التوابل التالية: ملعقة توم بودر، وملعقة بصل بودر، وملعقة صغيرة ملح، وملعقة صغيرة فلفل أسود، وملعقتين جنزبيل بودر، وملعقة صغيرة قرفة، وملعقتين بابريكا مدخنة، وملعقة سماق، وملعقتين كبار كاري. قمت بخلط جميع المكونات في وعاء صغير وأضفت قليلاً من زيت الزيتون، ثم قمت بخلط جميع المكونات جيدًا.

    ثم قمت بتقطيع 5 طماطم إلى أرباع و4 فصوص ثوم و2 فلفل حار، وقمت بخلطهم في الخلاط حتى حصلت على خليط متجانس. سكبت هذا الخليط على التتبيلة التي قمت بتحضيرها سابقًا، مع إضافة ملعقة صغيرة من صلصة الطماطم. ثم قمت بقطع بعض حلقات الفلفل الملون للحصول على الطعم المميز.

    سخنت مقلاة وأضفت قليلاً من الزيت، ثم قمت بإضافة قطع الفراخ. هنا، استخدمت فراخًا كاملة لأنني أحبها، ولكن يمكنك استخدام صدور أو ديابيس أو أي قطع تفضلينها من الفراخ حسب رغبتك. بعدما احتشدت الفراخ بالزيت، قلبتها للجهة الأخرى حتى احتفظت بلونها وقرمشتها.

    ثم أضفت التتبيلة فوق الفراخ وقمت بتوزيعها بعد خفض درجة الحرارة قليلاً. ثم أضفت شرائح الفلفل الملون وحاولت توزيعها في المقلاة. بدأت في عمل فتحات في الفراخ باستخدام سكين لضمان وصول التتبيلة لكل جزء منها.

    عندما زاد صوت الفلفل ورائحته زادت، قمت بإضافة حوالي نصف كوب ماء على الفراخ وانتظرت حتى الغليان، ثم أضفت حوالي كوب وربع من القشدة الطازجة وبدأت في تحريك المكونات معًا.

    قفلت النار عندما انتهت الفراخ من الطهي واتركتها تهدأ قليلاً قبل أن أقدمها. بعد أخذ الفراخ من الطاسة، قمت بتحضير صلصة من التتبيلة وقليل من الفلفل الملون وخلطتهما في الخلاط حتى حصلت على صوص ذي قوام كريمي.

    الفراخ كانت مطهوة تمامًا، وكان لديها طعمًا جميلاً بفضل التتبيلة، ولكن عندما وضعت عليها الصوص، تغير الطعم تمامًا. كان هذا سببا كافيا لي لمواصلة تناولها أثناء التصوير بدلاً من الانتظار، وكما كان متوقعاً، تأثر الطعم بشكل مختلف تمامًا مع إضافة الصوص.

    جربوا هذه الوصفة، ستعجبكم جدًا سواء كنتم من

    محبي الفراخ بالكاري أو لا. الطريقة المستخدمة تجعلها مختلفة تمامًا عن أي طريقة أخرى قد جربتوها لتحضير الفراخ بالكاري. شكراً لكم وأنتظر آراءكم وتجاربكم في التعليقات.
    الملفات المرفقة
    التعديل الأخير تم بواسطة الغاضري; الساعة 20-11-2023, 02:41 PM.
    .
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X