إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

قصة الماء مع الإمام الحسين (عليه السلام) بين واقعة صفين وعاشوراء .

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • قصة الماء مع الإمام الحسين (عليه السلام) بين واقعة صفين وعاشوراء .

    قصة الماء مع الإمام الحسين (عليه السلام) بين واقعة صفين وعاشوراء .

    بسم الله الرحمن الرحيم .
    اللهم صل على محمد وآل محمد .

    ملك الإمام الحسين (عليه السلام) الماء في حرب صفين وسيطر عليه إلا أنه لم يمنع المسلمين من شربه ولو كانوا من الأعداء ، وبينما ملك أعدائه الماء فمنعوا المسلمين من شرب قطرة ماء ، كما فعلوا ذلك في حرب صفين ويوم عاشوراء عندما منعوا الماء عن الإمام الحسين (عليه السلام) وأهل بيته وأصحابه .

    روي عن عبد الله بن قيس بن ورقة : قال كنت ممن غزى مع أمير المؤمنين (عليه السلام) في صفين ، وقد أخذ أبو أيوب الأعور السلمي وكان من قادة جيش معاوية الماء وحرزه عن الناس - أي منعه عنهم - فشكى المسلمون العطش ، فأرسل فوارس على كشفه - أي دفعهم عن الماء - فانصرفوا - وعادوا - خائبين ، فضاق - الإمام علي (عليه السلام) - صدره ، فقال له ولده الحسين (عليه السلام) : - ذلك الشجاع الضرغام - أمضي إليه يا أبتاه ؟
    فقال : امض يا ولدي .
    فمضى مع فوارس ، فهزم أبا أيوب عن الماء ، وبنى خيمته وحط فوارسه ، وأتى إلى أبيه وأخبره ، فبكى علي (عليه السلام) ، فقيل له : ما يبكيك يا أمير المؤمنين ؟ وهذا أول فتح بوجه بركة الحسين (عليه السلام) .
    قال : صحيح يا قوم ولكن سيقتل عطشانا بطف كربلاء ، حتى تنفر فرسه وتحمحم وتقول : الظليمة الظليمة من أمة قتلت ابن بنت نبيها .
    من أخلاق الإمام الحسين (ع) ، عبد العظيم المهتدي البحراني ، ص 69 .

  • #2
    احسنتم ويبارك الله بكم
    شكرا لكم كثيرا
    مأجورين

    تعليق


    • #3
      بسم الله الرحمن الرحيم .
      اللهم صل على محمد وآل محمد .
      الأخت الفاضلة صدى المهدي . أحسن الله إليك وبارك الله بك ، وشرفني مرورك الطيب على موضوعي المتواضع . تمنياتي لك بالتوفيق والنجاح الدائم بحق محمد وآل محمد .

      تعليق

      المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
      حفظ-تلقائي
      Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
      x
      يعمل...
      X