إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

بشهادة عمر بن الخطاب ان ابا هريرة كذاب وسرق

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • بشهادة عمر بن الخطاب ان ابا هريرة كذاب وسرق

    1 أخرج الحاكم في المستدرك على الصحيحين ج 2 ص 378 رقم الحديث :
    3327 - أخبرني أبو بكر محمد بن أحمد المزكي بمرو ثنا عبد الله بن روح المدايني ثنا يزيد بن هارون أنبأ هشام بن حسان عن محمد بن سيرين

    عن أبي هريرة رضي الله عنه قال : قال لي عمر : يا عدو الله و عدو الإسلام خنت مال الله
    قال : قلت لست عدو الله و لا عدو الإسلام و لكني عدو من عاداهما و لم أخن مال الله و لكنها أثمان إبلي و سهام اجتمعت قال فأعادها علي و أعدت عليه هذا الكلام قال فغرمني اثني عشر ألفا
    قال : فقمت في صلاة الغداة فقلت : اللهم اغفر لأمير المؤمنين فلما كان بعد ذلك أرادني على العمل فأبيت عليه فقال : و لم و قد سأل يوسف العمل و كان خيرا منك ؟ فقلت : إن يوسف نبي ابن نبي ابن نبي ابن نبي و أنا ابن أميمة و أنا أخاف ثلاثا و اثنتين قال : أو لا تقول خمسا ؟ قلت : لا قال : فما هن ؟ قلت : أخاف أن أقول بغير علم و أن أفتي علم و أن يضرب ظهري و أن يشتم عرضي و أن يؤخذ مالي بالضرب
    هذا حديث صحيح بإسناد على شرط الشيخين و لم يخرجاه
    تعليق الذهبي قي التلخيص : على شرط البخاري ومسلم​ .


    2
    ــ واخرج عبد الرزاق الصنعاني في المصنف ج 11 ص 323 رقم الحديث :

    20659 - اخبرنا عبد الرزاق عن معمر عن أيوب عن بن سيرين
    أن عمر بن الخطاب استعمل أبا هريرة على البحرين فقدم بعشرة آلاف فقال له عمر استأثرت بهذه الأموال يا عدو الله وعدو كتابه قال أبو هريرة لست عدو الله ولا عدو كتابه ولكني عدو من عاداهما قال فمن أين هي لك قال خيل لي تناتجت وغلة رقيق لي وأعطية تتابعت علي قال فلما كان بعد ذلك دعاه عمر ليستعمله فأبى أن يعمل له فقال أتكره العمل وقد طلب العمل من كان خيرا منك يوسف قال إن يوسف نبي بن نبي بن نبي وأنا أبو هريرة بن أميمة أخشى ثلاثا واثنين قال له عمر أفلا قلت خمسا قال لا اخشى أن أقول بغير علم وأقضي بغير حكم ويضرب ظهري وينتزع مالي ويشتم عرضي .

    3
    ــ أخرج ابن عساكر في تاريخ دمشق ج 67 ص 371 :

    السمرقندي أنا أبو علي بن المسلمة أناابو الحسن بن الحمامى أنا أبو علي بن الصواف أنا الحسن بن علي القطان نا إسماعيل بن عيسى أنا أبو حذيفة إسحاق بن بشر بن غياث عن هشام بن حسان عن محمد بن سيرين
    عن أبي هريرة قال
    لما قدمت من البحرين قال عمر يا عدو الله وعدو الإسلام خنت مال الله قال لست بعدو الله ولا عدو الإسلام ولكني عدو من عاداهما ولم أخن مال الله ولكنها أثمان خيل لي تناتجت عندي وسهام لي
    اجتمعت قال فكرر ذلك على ثلاث مرات فكل ذلك أرد عليه فأغرمني اثني عشر ألف درهما قال فقمت في صلاة الغداة فقلت اللهم اغفر لأمير المؤمنين فأرادني بعد ذلك على العمل فقلت لا أعمل لك قال أو ليس يوسف كان خيرا منك وقد سأل العمل قلت إن يوسف نبي وابن نبي وانا ابن أميمة وإني أخاف ثلاثا واثنتين قال لا تقول خمسا قلت لا أخاف أن أقول بغير حكم وأقضي بغير علم وأن يضرب ظهري ويشتم عرضي ويؤخذ مالى .


    4 ـــ اخرج الحموي في معجم البلدان ج 1 ص245
    عن أبي هريرة قال: استعملني عمر بن الخطاب على البحرين فاجتمعت لي اثنا عنسر ألفاً فلما قدمت على عمر قال لي: ياعدو الله والمسلمين أو قال: عدو كتابه سرقتَ مال الله قال: قلت: لستُ بعدو الله ولا المسلمين
    أو قال لكتابه. ولكني عدو من عاداهما قال: فمن أين اجتمعت لك هذه الأموال قلت خيل لك تناتجت وسهام اجتمعت .

    5 ــ واخرج ابن سعد في الطبقات الكبرى ج 4 ص 335 :
    أخبرنا عمرو بن الهيثم قال حدثنا أبو هلال عن محمد بن سيرين
    عن أبي هريرة قال كنت عاملا بالبحرين فقدمت على عمر بن الخطاب فقال عدوا لله وللاسلام أو قال عدوا لله ولكتابه سرقت مال الله قلت لا ولكني عدو من عاداهما خيل لي تناتجت وسهام لي اجتمعت فأخذ مني اثني عشر ألفا .


    6 ــ واخرج معمر في جامع معمر بن راشد ج 3 ص 496

    1268 - أخبرنا عبد الرزاق ، عن معمر ، عن أيوب ،
    عن ابن سيرين ، أن عمر بن الخطاب استعمل أبا هريرة على البحرين ،
    فقدم بعشرة آلاف ، فقال له عمر : استأثرت بهذه الأموال يا عدو الله ، وعدو كتابه ،
    قال أبو هريرة : « لست عدو الله ، ولا عدو كتابه ، ولكني عدو من عاداهما » ،
    قال : فمن أين هي لك ؟ قال : « خيل لي تناتجت ، وغلة رقيق لي ، وأعطية تتابعت علي » فنظروه ، فوجدوه كما قال ، قال : فلما كان بعد ذلك ، دعاه عمر ليستعمله ، فأبى أن يعمل له ، فقال : أتكره العمل وقد طلب العمل من كان خيرا منك يوسف ؟ قال : « إن يوسف نبي ابن نبي ابن نبي ، وأنا أبو هريرة ابن أميمة أخشى ثلاثا واثنين » ، قال له عمر : أفلا قلت : خمسا ؟ قال : « لا ، أخشى أن أقول بغير علم ، وأقضي بغير حكم ، ويضرب ظهري ، وينتزع مالي ، ويشتم عرضي »

    7 ـــ أخرج إبن أبي الحديد- شرح نهج البلاغة - 16 ص 165

    قال : ولما قدم أبو هريرة من البحرين
    قال له عمر : يا عدو الله وعدو كتابه ، أسرقت مال الله تعالى ؟ ، قال أبو هريرة : لست بعدو الله ولا عدو كتابه ، ولكني عدو من عاداهما ، ولم أسرق مال الله ، فضربه بجريدة على رأسه ، ثم ثناه بالدرة ، وأغرمه عشرة الآف درهم ،
    ثم أحضره ، فقال : يا أبا هريرة ، من أين لك عشره الآف درهم ؟ ، قال : خيلى تناسلت ، وعطائي تلاحق وسهامي تتابعت ، قال عمر : كلا والله ، ثم تركه أياماً ، ثم قال له : ألا تعمل ؟ ، قال : لا ، قال : قد عمل من هو خير منك يا أبا هريرة ، قال : من هو ؟ ، قال : يوسف الصديق ، فقال أبو هريرة : إن يوسف عمل لمن لم يضرب رأسه وظهره ، ولا شتم عرضه ، ولا نزع ماله ، لا والله لا أعمل لك أبداً .




    إذا شئت أن ترضى لنفسك مذهباً ينجيك يوم الحشر من لهب النار
    فدع عنك قول الشافعي ومالك وأحمد والمروي عن كعب احبار

  • #2
    المشاركة الأصلية بواسطة الهاشمي المكي
    للاسف الشديد لا ادري هل انتم من العرب الذين يفهمون بلاغة العرب ام قد لعبت عليكم العجمه .
    تجعلون احاديث الذم مدح واحاديث المدح ذم بئس ما توصلت له عقولكم
    على كل نشرح بطريقه ميسره على كلامنا عله يلقى اذان صاغيه وقلوب واعيه
    ان ماقله عمر في قول عدو الله وعدو كتابه له مناسبه ولم يتاي من الفراغ فمناسبته ان عمر له حق ان يحاسب عماله ومنهم ابو هريرة كما نص عليه الحديث فلم شك فيه عمر قال له ذلك وحقا فان كان ابو هريره فعل ذلك فهذا الفعل يعتبر عداء للدين . ولكن لا ادري لماذا الفرسي يعرض عن ماتهم به ابو هريره حيث اجاب عن نفسه وقال لست عدو لله وللدين . وبرر موقفه بانه لم ياخذ شي ولم يسرق .
    فتكون دعوى امير المومنين مرجوعة اليه لانه لم يثبت له ما اتهم بي ابو هريره وبعد ماسمع من ابو هرير تراجع وانتعت القضية . ولا ادري ماذا ستقولون في قول الله تعالى ( قال يبن ام لاتاخذ بلحيتي ولا براسي ) هذا موسى عاقب اخيه النبي لاجل ماصحل فلما برر له اخيه هارون تركه فالحمد الله القصتان متشابهتان فهل يجرء احد ان يفكر مثل تفكيركم ويفتح منتدى ويكتب موسى يجرجر اخاه ويايسحبه بلحيته ؟؟ عياذ بالله من هذا القول .
    فوائد الحديث الي غفل عنها المجوسي
    اولا محسابة العمال من قبل الوالي وهذا ادب جيد
    ثانا التغليض على الامراء من قبل الوالي ولاتاخذهم في الله اخذة لائم
    ثالثا : جواز ان يدفع الشخص عن نفسه ويبرر موقفه
    عن أبي عبد الله عليه السلام قال: قامت امرأة شنيعة إلى أمير المؤمنين وهو على المنبر فقالت: هذا قاتل الأحبة، فغضب أمير المؤمنين منها فنظر إليها مليا ثم قال كذبت يا جرية يا بذية يا سلسع يا سلفع يا التي لا تحيض مثل النساء يا التي على شيء منها شيء بين مدلى»
    --
    (بحار الأنوار24/129 و34/256 و40/141 و41/290 و293 و58/131 والاختصاص 302 بصائر الدرجات) وفي رواية «يا سلقلق» ورواية «يا سلسع يا سلفع يا سلقلو» (بصائر الدرجات354و356 و357) وفي رواية «يا التي على هنها شيء بين مدلى» (بصائر358 الدرجات). (وانظر تفسير العياشي2/248 تفسير فرات228و229).

    ساترك التعليق لكم . مع اني اود ان يكون الحوار علمي يعالج عقائد الناس لا ان يعيب الاخر في الاخر فهذا لن يعالج عقائد اكثر من ان يكون اسقاط للطرف الاخر ..
    الهاشمي اي تعليق تقصد هو نفس كلامك غير علمي وتحتاج تتعلم اولا فنون الحوار العلمي والادبي لكي تشارك
    اساس الموضوع في قضية ابي هريرة انه يذكب وعاقبه عمر بن الخطاب
    فماهي علاقة الرواية التي اتيت بها عن المراة التي اخبرها امير المؤمنين علي بن ابي طالب في خبايها ؟

    ثم ان تبريرك مضحك واقعا وخلاف الانصاف والعلم لان ابا هريرة مشهور الكذب على رسول الله صلى الله عليه واله وانت تعلم ان من يكذب على رسول الله اين مصيره تفضل الرواية من اصح الرويات في مصادرك


    - إنَّ كَذِبًا عليَّ ليس ككذبٍ على أحدٍ ، فمن كذب عليَّ مُتعمِّدًا ، فلْيتبوَّأْ مقعدَه من النَّارِ


    الراوي : سعيد بن زيد | المحدث : الألباني | المصدر : صحيح الجامع | الصفحة أو الرقم : 2142 | خلاصة حكم المحدث : صحيح


    ​ثم ان ابو هريرة نهاه عمر وابن عمر عن الكذب على رسول الله ونعتته عائشة بالكذب ووصل الحال ان ضربه عمر ضربا ينهاه عن الكذب وانت تقول تبرير؟
    عن حبيب بن أبي ثابت، عن طاوس قال: "وكنت جالساً عند ابن عمر فأتاه رجل فقال: إن أبا هريرة يقول: إن الوتر ليس بحتم، فخذوا منه، ودعوا، فقال ابن عمر: كذب أبو هريرة، جاء رجل إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم فسأله عن صلاة الليل فقال : (مثنى مثنى، فإذا خشيت الصبح فواحدة)، إسناده صحيح، هذا الوجه أخرجه النسائي في "الكبرى"، وحديث ابن عمر في الصحيحين .

    نا همام، نا قتادة، عن أبي حسان : " أن رجلين من بني عامر أنبأ عائشة فقالا :
    إن أبا هريرة يحدث عن رسول الله صلى الله عليه وسلم : قال: (الشؤم في الدابة، والمرأة والفرس)، قال : فطارت شقة منها في السماء وشقة في الأرض، فقالت كذب والذي أنزل الفرقان على أبي القاسم صلى الله عليه وسلم، ما قاله له، إنما كان أهل الجاهلية يتطيرون من ذلك" ذكره ابن عساكر في "تاريخ دمشق" ( 67/352) بسند رجاله ثقات.
    بل ان نفس ابو هريرة كان يعترف ان الاحاديث التي يرويها ليست من رسول الله وانما هي من كيسه ؟؟؟
    يعني كذب وافتراء ؟؟
    بدليل : أخرج البخاري في صحيحه حديثا حول النفقات يرويه أبو هريرة عن رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) ، ولما كان في الحديث المناكير التي تعجب منها سامعوها ، فقالوا : يا أبا هريرة
    ‏سمعت هذا من رسول الله (صلى الله عليه وآله) ،
    قال : لا هذا من ‏كيس ‏أبي هريرة.‏​
    ​وبناءا على هذا الإقرار والاعتراف من أبي هريرة وأنه كان يخرج من كيسه أباطيل وأراجيف وينقلها إلى الناس على أنها قول الرسول ( صلى الله عليه وآله ) ​.

    وبعد كل هذا وياتي امثال الهاشمي ويتكلم عن العرب والعجم ولايدري انه يتبع اكبر الكذابين الذين ثبت عن رسول الله من يكذب على رسول الله فهو في نار جهنم .
    ماذا وجد من فقدك، وما الذى فقد من وجدك،لقد خاب من رضي دونك بدلا

    تعليق

    المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
    حفظ-تلقائي
    Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
    x
    يعمل...
    X