إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

المراقبة الدائمة لعلاقات الأبناء

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • المراقبة الدائمة لعلاقات الأبناء



    لا ينبغي أن تخرج علاقات الأولاد فيما بينهم عن مراقبة الكبار، ولا يصح للأم أن تترك أولادها بمفردهم، بل يجب مراقبة العلاقات بين الأولاد، وخاصة بعد عمر الخمس والست سنوات، وعمر مرحلة التعليم الأساسي .
    وينبغي إظهار المراقبة الكافية؛ كي لا يقع الأولاد في علاقات مشبوهة وبعيدة عن الأنظار، فإنه _ للأسف _ وبسبب سذاجة الأهل وعدم علمهم وخاصة الأمهات، يكون الأولاد _ أحيانًا _ مورد استغلال من قِبل مَن هم أكبر سنًا؛ فيحرفونهم .
    كما يلزم الحؤول دون تردد الأولاد إلى منازل الأصدقاء والجيران وحتى الأقارب بعيدًا عن مراقبة الأهل الجديّة، وهذه المسألة تُعتبر أهم بالنسبة للفتيات اللواتي يتضررن أكثر في مثل هذه الحالات .
    كذلك، ينبغي أن لا تكون علاقات الإخوة والأخوات في البيت الواحد بمنأى عن مراقبة الوالدين، فكونهم محارم قد يحدّ من مقدار هذا الميل الجنسي، ولكن لا يزيله .
    لذا، لا يمكننا بالاستناد إلى كونهم محارم أن نريح بالنا ونمتنع عن المراقبة، ولدينا تجارب مريرة في هذا المجال غالبًا ما تكون ناشئة من عدم ملاحظة الوالدين واطلاعهما .
    فللأسف تغفل بعض العائلات عن أهمية هذه المراقبة؛ لأسباب عديدة، كالانشغالات الحياتية وهمومها، أو الثقة الزائدة بالأبناء فلا يخطر ببالهم أن ابنهم معرّض في أي لحظة للسقوط، وهذه النظرة المبنية على حسن الظن المفرط صادرة عن انعدام البصيرة، وغفلة الأبوين عن القيام بوظائفهما تجاه أبنائهما، لذا ينبغي للوالدين أن يكون لديهما معرفة كاملة بعلاقات أبنائهما وصداقاتهم .

    ------------------------------------
    التربية الأسرية ص187


    أين استقرت بك النوى

  • #2
    اللهم صل على محمد وال محمد
    احسنتم ويبارك الله بكم
    شكرا لكم كثيرا
    مأجورين
    ​​​​

    تعليق

    المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
    حفظ-تلقائي
    Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
    x
    يعمل...
    X