إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

🔴فاطمة بنت أسد ابن هاشم نبذه مختصرة🔴

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • 🔴فاطمة بنت أسد ابن هاشم نبذه مختصرة🔴

    🔴بسم الله الرحمن الرحيم🔴
    🔴اللهم صل على محمد وآل محمد🔴

    من هي فاطمة بنت أسد ؟

    🔴فاطمة بنت أسد ابن هاشم ابن عبد مناف والتي ينتهي نسبها إلى*إبراهيم (ع)*وهي زوجةأبي طالب*رضوان الله عليه وأم*الإمام علي (ع). ترعرعت فاطمة رضوان الله عليها في بيت مؤمن يُعبد فيه*الله*سبحانه وتعالى واحداً أحداً لا يشركون به شيئاً بعكس أغلية سكان*مكةحيث كانت وإياهم على دين*إبراهيم (ع)*أي*الحنيفية.

    🔴لما تكفل*أبو طالب*النبي محمد (ص)*في طفولته كانت فاطمة بنت أسد تؤثره على أبنائها وتحيطه كأحد أبنائها بكل بالحنان والعطف. وقد ورد عن*النبي محمد (ص)*أنها رضوان الله عليها كانت تؤثره على نفسها وكانت تفضل أن تنام على جوع كي يشبع صلى الله عليه وآله وسلم وهو وقتها طفل حيث العهد حيث كان*أبو طالب*رضوان الله عليه وسلامه كبير العائلة ويعيش في ظروف معيشية متواضعة. وكان*النبي محمد (ص)*يناديها "أمي".
    ▪▪▪▪
    🔴لماكانت*السيدة*الجليلة*فاطمة بنت أسد*حامل*بالإمام علي (ع)وكانت تطوف بالكعبة*في آخر حملها*جاءها المخاض أثناء ذلك ولم تجد مكان تعتصم به. فتوجهت إلى الله قائلة: رب إني مؤمنة بك وبما جاء من عندك من رسل وكتب وإني مصدقة بكلام جدي إبراهيم الخليل وإنه بنى البيت العتيق فبحق الذي بنى هذا البيت وبحق المولود الذي في بطني لما يسرت علي ولادتي. عندهاانشق جدار*الكعبة*من الجانب المسمى (بالمستجار) ودخلت السيدة فاطمة بنت أسد إلى جوف*الكعبة*وارتأب الصدع وعادت الفتحة والتزقت وولدت السيدة فاطمة ابنها*علياً*هناك.*كل المحاولات لفتح باب*الكعبة*لم تفلح فأدرك الناس أنه أمر إلهي. في*روايات*أُخرى يُروى أنها لم تجد مأمناً غير اللجوء إلى داخل*الكعبة.

    🔴من المعلوم: أن*للكعبة*باباً يمكن منه الدخول والخروج، ولكن الباب لم ينفتح، بل انشق الجدار ليكون أبلغ وأوضح وأدل على خرق العادة، وحتى لا يمكن إسناد الأمر إلى الصدفة.
    ▪▪▪▪
    🔴والغريب أن الأثر لا يزال موجوداً على جدار*الكعبة*حتى اليوم بالرغم من تجدد بناء*الكعبةفي خلال هذه القرون، وقد ملأوا أثر الانشقاق بالفضة والأثر يرى بكل وضوح على الجدار المسمى بالمستجار، والعدد الكثير من الحجاج يلتصقون بهذا الجدار ويتضرعون إلى الله تعالى في حوائجهم.
    ▪▪▪▪
    🔴في البداية كانت رغبة والدته أن تسميه أسد أو حيدر. و لكن عندما دخلت بيت*أبي طالب سماه*النبي*محمد (ص)*الذي كان موجود أيضاً*علي.*وفي بعض الروايات فإنها سمعت نداءاً باسمه لما كانت في*الكعبة.
    ▪▪▪▪
    🔴لما أتى*النبي محمد (ص)*بالإسلام ديناً كانت فاطمة بنت أسد رضوان الله عليها من أول النساء اللواتي أسلمن. كانت فاطمة عوناً لزوجها*أبي طالب*عليهما السلام في حماية*النبي محمد (ص)*خاصة لما أيام حصار*المسلمين*وبالأخص بني هاشم والذي استمر قرابة الثلاث سنوات. وحبها لابنها*جعفر ابن أبي طالب*رضوان الله عليه وسلامه لم يمنعها عن دعم قرارالنبي محمد (ص)*في جعله قائد المسلمين في*الهجرة الصغرى*إلى*الحبشة.
    ▪▪▪▪
    🔴أنجبت فاطمة بنت أسد رضوان الله عليها أربع أبناء وبنتين وهم:

    🔴▪جعفر ابن أبي طالب

    🔴▪عقيل ابن أبي طالب

    🔴▪طالب ابن أبي طالب

    🔴▪علي ابن أبي طالب (ع)

    🔴▪فاختة بنت أبي طالب

    🔴▪جمانة بنت أبي طالب

    🔴▪بعد*وفاة*زوجها*أبو طالب*لم تدخر فاطمة بنت أسد ذخراً في استمرار دعمها للإسلام والمسلمين*بكل وسعها وكانت مع الذين هاجروا من*مكة*إلى*المدينة*المنورة.

    عظم الله أجورنا وأجوركم بوفاتها .
    ▪▪▪▪▪
عذراً, ليست لديك صلاحية لمشاهدة هذه الصفحة
يعمل...
X