إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

بالوثائق ( تصحيح ابن تيمية لحديث الشاب الأمرد ، وأن النبي رآه (رؤيا عين)

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • بالوثائق ( تصحيح ابن تيمية لحديث الشاب الأمرد ، وأن النبي رآه (رؤيا عين)

    بسم الله الرحمن الرحيم
    والصلاة والسلام على رسوله الأمين وعلى آله الطاهرين وبعد :
    ننقل للسادة القرّاء هذه الوثيقة (المخطوطة) من أحد كتب ابن تيمية شيخ المجسمة ،
    وفيها يقرّ بأن النبي صلى الله عليه وآله رأى ربّه عياناً في صورة شاب أمرد رؤيا عين - والعياذ بالله من كل شيطان رجيم -
    لا رؤيا منام ، مع تصحيحه لحديث الشاب الأمرد ..!!

    وإليكم الوثيقة مع مصدرها ..
    صورة من ص 241 / المجلد الثالث - من كتاب (التاسيس في الرد على أساس التقديس) - مخطوط - لابن تيمية

    وقد حصلنا عليها من مقدمة السيد (حسن السقاف) وفقه الله لكتاب (القول الأسدّ) للسيد عبدالعزيز الغماري رحمه الله - ص6



    وهذا كامل الصفحة
    مجلد 3 / 241 - من كتاب التأسيس في الرد على أساس التقديس - مخطوط ، لابن تيمية :
    قال ابن تيمية :
    (..الذي هو نوره الذي إذا تجلّى فيه لم يدركه شيء . وفي هذا الخبر من رواية ابن أبي داود أنه سُئل ابن عباس : هل رأى محمد ربّه ؟
    قال : نعم .
    قال : وكيف رآه ؟!.
    قال : في صورة شاب دونه ستر من لؤلؤ ، كان قدماه في خضرة .
    فقلت لابن عباس : أليس في قوله تعالى : ( لا تدركه الأبصار ، وهو يدرك الأبصار ، وهو اللطيف الخبير) .
    قال : لا أمّ لك !! ، ذاك نوره الذي هو نوره إذا تجلّى بنوره لا يدركه شيء .
    وهذا يدل على أنه رآه ، وأخبر أنه رآه في صورة شاب دونه ستر ، وقدماه في خضرة .
    وأن هذه الرؤية هي المعارضة بالآية ، والمُجاب عنها بما تقدّم ، فيقتضي أنها رؤية عين !!! كما في الحديث الصحيح المرفوع عن قتادة ، عن عكرمة ، عن ابن عباس ، قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : رايتُ ربي في صورة أمرد له وفرة جعد قطط في روضة خضراء .
    الوجه الرابع : أن في حديث عبدالله بن أبي سلمة ؛ أن عبدالله بن عمر أرسل إلى عبدالله بن عباس يسأله : هل رآه في روضة خضراء دونه فراش من ذهب على كرسي من ذهب تحمله أربعة من الملائكة ؟ ، كما تقدّم ، ولكون حملة العرش على هذه الصور الأربع هو كذلك .
    الوجه الخامس : أنه ذكر أن الله اصطفى محمداً بالرؤية كما اصطفى موسى بالتكليم ، ومن المعلوم أن رؤية القلب مشتركة ..
    ( لاتختص) ..
    مجلد 3 / 241 مخطوط
    انتهت الصفحة


    توثيق المخطوط :
    هذا المخطوط ينقل عنه أحد السلفيين - ممن لا يتهم على ابن تيمية - وهو منصور بن عبدالعزيز السماري
    المدرس بالجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة ، في تحقيقة وتعليقه على كتاب (نقض عثمان بن سعيد على المريسي الجهمي العنيد فيما افترى على الله في التوحيد)

    والآن في جولة عبر هذه الوثائق ، حتى نرى من من علماء السلف صحح حديث الشاب الأمــرد من القدماء والمعاصرين !!

    كتاب نقض عثمان بن سعيد على المريسي
    للدارمي

    تحقيق وتعليق وتخريج أحاديث
    منصور بن عبدالعزيز السماري
    نشر مكتبة أضواء السلف
    لصاحبها علي الحربي
    الرياض
    الطبعة الأولى
    1419هـ / 1999م

    من ص 438 - 447

    نقرأ ما نقله لنا السماري السلفي
    ولنقرأ بصمت شديد .

    منقوووول





    إذا شئت أن ترضى لنفسك مذهباً ينجيك يوم الحشر من لهب النار
    فدع عنك قول الشافعي ومالك وأحمد والمروي عن كعب احبار

  • #2
    احسنتم اخي الجياشي بارك الله فيكم ورحم والديكم
    تحياتي

    ولولا أبو طالب وأبنه * لما مثل الدين شخصا وقاما
    فذاك بمكة آوى وحامى * وهذا بيثرب جس الحماما

    فلله ذا فاتحا للهدى * ولله ذا للمعالي ختاما
    وما ضر مجد أبي طالب * جهول لغا أو بصير تعامى
    كما لا يضر إياب الصبا * ح من ظن ضوء النهار الظلاما

    [/CENTER]

    تعليق

    المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
    حفظ-تلقائي
    Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
    x
    يعمل...
    X