إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

👈أبو دجانة وجاره اليهودي👉🌴

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • 👈أبو دجانة وجاره اليهودي👉🌴


    اعتاد أبو دجانة أن يكون في صلاة الفجر خلف الرسول الكريم صلى الله عليه وآله ، ولكنه ما كاد ينهي صلاته حتى يخرج من المسجد مسرعا ، فلفت ذلك نظر الرسول الكريم ، فاستوقفه يوما ، وسأله قائلا : ( يا أبا دجانة ، أليس لك عند الله حاجة ؟) قال أبو دجانة: بلى يا رسول الله ، ولا أستغني عنه طرفة عين . فقال النبي صلى الله عليه وآله : ( إذن لماذا لا تنتظر حتى تختم الصلاة معنا ، وتدعو الله بما تريد ؟ ) قال أبو دجانة: السبب فى ذلك أن لي جارا من اليهود ، له نخلة فروعها في صحن بيتي🌴 ، فإذا ما هبت الريح ليلا أسقطت رطبها عندي ، فتراني أخرج من المسجد مسرعا لأجمع ذلك الرطب ، وأرده إلى صاحبه قبل أن يستيقظ أطفالي ، فيأكلون منه وهم جياع ، وأقسم لك يا رسول الله أنني رأيت أحد أولادي يمضغ تمرة من هذا الرطب فأدخلت أصبعي في حلقه ، وأخرجتها قبل أن يبتلعها ، ولما بكى ولدي قلت له: أما تستحي من وقوفي أمام الله تعالى سارقا ؟
    وعندما علم اليهودي بحقيقة الأمر أسرع بجمع أولاده وأهله، وتوجه بهم إلى النبي معلنا دخولهم الإسلام " !!!

    المصدر:
    نزهة المجالس ومنتخب النفائس" (1/ 206)،

    👈التعليق:
    أبودجانة خاف على أولاده من تمرة فما بالك بمن يسرق الملايين ويطعم أولاده من الحرام ومعيشهم كلها حرام في حرام وهو يدعي الإسلام والزهد؟!
    منقولة بتصرف ✍️​
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X