بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على محمد واله الطيبين الطاهرين
واللعنة الدائمة على اعدائهم الى قيام يوم الدين
قال رسول الله صلى الله عليه وآله:
إن العبد ليصلي الصلاة لا يكتب له سدسها ولا عشرها وإنما يكتب للعبد من صلاته ما عقل منها
بحار الأنوار - ج ٨١ - ص ٢٤٩
/
عن زرارة، قال:
قال أبو جعفر عليه السلام:
إذا قمت في الصلاة فعليك بالاقبال على صلاتك فإنما يحسب لك منها ما أقبلت عليه
الكافي - ج ٣ - ص ٢٩٩
/
عن ابن القداح، عن أبي عبد الله، عن أبيه عليهما السلام، قال:
قال رسول الله صلى الله عليه وآله:
لا يقبل الله صلاة عبد لا يحضر قلبه مع بدنه
المحاسن - ج ١ - ص ٢٦٠
/
في وصية النبي صلى الله عليه وآله لأبي ذر، قال: يا أبا ذر،
ركعتان مقتصدتان في تفكر خير من قيام ليلة والقلب لاه
وسائل الشيعة - ج ٤ - ص ٧٤
/
عن أبي عبد الله عليه السلام قال:
أتى رجل النبي صلى الله عليه وآله فقال: يا رسول الله أشكو إليك ما ألقي من الوسوسة في صلاتي حتى لا أدري ما صليت من زيادة أو نقصان،
فقال: إذا دخلت في صلاتك فاطعن فخذك الأيسر بإصبعك اليمنى المسبحة ثم قل: "بسم الله وبالله توكلت على الله، أعوذ بالله السميع العليم من الشيطان الرجيم"
فإنك تنحره وتطرده
الكافي - ج ٣ - ص ٣٥٨
والصلاة والسلام على محمد واله الطيبين الطاهرين
واللعنة الدائمة على اعدائهم الى قيام يوم الدين
قال رسول الله صلى الله عليه وآله:
إن العبد ليصلي الصلاة لا يكتب له سدسها ولا عشرها وإنما يكتب للعبد من صلاته ما عقل منها
بحار الأنوار - ج ٨١ - ص ٢٤٩
/
عن زرارة، قال:
قال أبو جعفر عليه السلام:
إذا قمت في الصلاة فعليك بالاقبال على صلاتك فإنما يحسب لك منها ما أقبلت عليه
الكافي - ج ٣ - ص ٢٩٩
/
عن ابن القداح، عن أبي عبد الله، عن أبيه عليهما السلام، قال:
قال رسول الله صلى الله عليه وآله:
لا يقبل الله صلاة عبد لا يحضر قلبه مع بدنه
المحاسن - ج ١ - ص ٢٦٠
/
في وصية النبي صلى الله عليه وآله لأبي ذر، قال: يا أبا ذر،
ركعتان مقتصدتان في تفكر خير من قيام ليلة والقلب لاه
وسائل الشيعة - ج ٤ - ص ٧٤
/
عن أبي عبد الله عليه السلام قال:
أتى رجل النبي صلى الله عليه وآله فقال: يا رسول الله أشكو إليك ما ألقي من الوسوسة في صلاتي حتى لا أدري ما صليت من زيادة أو نقصان،
فقال: إذا دخلت في صلاتك فاطعن فخذك الأيسر بإصبعك اليمنى المسبحة ثم قل: "بسم الله وبالله توكلت على الله، أعوذ بالله السميع العليم من الشيطان الرجيم"
فإنك تنحره وتطرده
الكافي - ج ٣ - ص ٣٥٨
تعليق