إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

شهادة الرسول الأكرم صلى الله عليه وآله وسلم:

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • شهادة الرسول الأكرم صلى الله عليه وآله وسلم:

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اللهم صل على محمد وال محمد
    ********************
    كانت شهادة خاتم الأنبياء والمرسلين محمد بن عبد الله صلى الله عليه واله وسلم في اليوم 28من صفر الخير الاثنين وذلك في سنة 11هـ وعمره الشريف 63سنة.
    قال الإمام محمد الباقر عليه السلام: «لما قبض رسول الله بات آل محمد صلى الله عليهم أجمعين بأطول ليلة حتى ظنوا ان لا سماء تظلهم ولا أرض تقلهم؛ لأن رسول الله صلى الله عليه واله وسلم وتر الأقربين والأبعدين في الله».
    وقال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم في مرضه: ادعوا إليّ خليلي، فأرسلت عائشة وحفصة إلى أبويهما. فلما نظر اليهما الرسول صلى الله عليه وآله وسلم اعرض عنهما، ثم قال: ادعوا إليّ خليلي. فأرسل إلى علي عليه السلام فلما نضر إليه اكب عليه يحدثه، فلما خرج لقياه (أبو بكر وعمر) فقالا له: أحدثك خليلك؟ فقال عليه السلام حدثني الف باب يفتح كل باب الف باب.
    (وصية الرسول صلى الله عليه وآله وسلم)
    وفي اللحظات الأخيرة من عمره الشريف أوصى النبي صلى الله عليه وآله وسلم أمير المؤمنين عليه السلام بجملة وصايا وقال: أشهدت عليها جبرائيل وميكائيل والملائكة المقربين، ومن هذه الكلمات ان جبرائيل كان يقول للنبي صلى الله عليه وآله وسلم وأمير المؤمنين عليه السلام يسمع «انهم سيغصبوا خمسك ويهتكوا حرمتك ويخضبوا لحيتك من دم راسك» يقول أمير المؤمنين عليه السلام «عندما سمعت ذلك الكلام ،عوّلت وسقطت على الأرض» ثم أوصى بضعته الصديقة الطاهرة والحسنين عليهما السلام، ثم ختمها بعدة أختام من الذهب الذي لم تمسه النار وليس من صنع البشر وسلمها إلى أمير المؤمنين عليه السلام.
    (تغسيل الجسد الطاهر والصلاة عليه)
    ولما فرغ أمير المؤمنين عليه السلام من تغسيل البدن الطاهر للرسول صلى الله عليه وآله وسلم تقدم فصلى عليه وحده لم يشركه احد في الصلاة عليه. واجتمع الناس في مسجده صلى الله عليه وآله وسلم ماعدا أصحاب السقيفة، ليصلوا عليه ويدفنوه. وحضر امير المؤمنين عليه السلام، وقال «ان رسول الله أمامنا حيا وميتا». وهذا القول كناية عن إننا لا نصلي على بدنه جماعة.
    وعندها راح المسلمون يدخلون المسجد جماعة جماعة من دون امام، ويقرئون قوله تعالى: (إِنَّ اللَّهَ وَمَلاَئِكَتَهُ يُصَلُّونَ عَلَى النَّبِيِّ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا صَلَّوا عَلَيْهِ وَسَلِّمُوا تَسْلِيماً) ثلاث مرات ويخرجون، ليدخل عليه غيرهم.
    قالت سيدتنا فاطمة الزهراء عليها السلام: «ما رأيت كاليوم قطّ حضروا أسوأ محضر وتركوا نبيهم صلى الله عليه وآله وسلم جنازة بين اظهرنا واستبدلوا بالأمر دوننا».
    قال البراء بن عازب: فارسلا (ابو بكر وعمر) الى ابي عبيدة بن الجراح والمغيرة ابن شعبة فسألاهما الرأي. فقال المغيرة ابن شعبة: ارى ان تلقوا العباس بن عبد المطلب فتُطمعوه في ان يكون له في الامر نصيب يكون له ولعقبه من بعده، فتقطعوا عنكم بذلك ناحية علي بن ابي طالب، فان العباس بن عبد المطلب لو صار معكم كانت الحجة على الناس وهان عليكم امر علي ابن ابي طالب وحده.
    فانطلق ابو بكر وعمر وابو عبيدة بن الجراح والمغيرة بن شعبة حتى دخلوا على العباس بن عبد المطلب في الليلة الثانية من وفاة رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم.
    فتكلّم أبو بكر...! وتكلّم عمر...! فتكلّم العباس فقال: ان الله تبارك وتعالى ابتعث محمداً صلى الله عليه وآله وسلم نبيّاً وللمؤمنين وليّاً، فإن كنت برسول الله صلى الله عليه وآله وسلم طلبت هذا الأمر فحقّنا أخذت، وإن كنت بالمؤمنين طلبت فنحن من المؤمنين، ما تقدّمنا في أمرك ولا تشاورنا ولا تآمرنا ولا نحبّ لك ذلك، إذ كنّا من المؤمنين وكنّا لك من الكارهين. وأمّا قولك: «ان تجعل لي في هذا الأمر نصيباً»، فإن كان هذا الأمر لك خاصة فأمسك عليك فلسنا محتاجين إليك وإن كان حقّ المؤمنين فليس لك أن تحكم في حقّهم دونهم، وإن كان حقّنا فإنّا لا نرضى منك ببعضه دون بعض.
    وأمّا قولك يا عمر: «إنّ رسول الله صلى الله عليه وآله منّا ومنكم»، فإنّ رسول الله صلى الله عليه وآله شجرة نحن أغصانها وأنتم جيرانها، فنحن أولى به منكم. وأمّا قولك: «إنّا نخاف تفاقم الخطب بكم وبنا»، فهذا الذي فعلتموه أوائل ذلك، والله المستعان.
    (دفن الجسد الطاهر)
    بعد ذلك قال أمير المؤمنين علي عليه السلام: «إنّ الله لم يقبض نبيّاً في مكان إلاّ وقد ارتضاه لرمسه فيه وإنّي دافنه في حجرته التي قبض فيها». وإذا رجعنا إلى المنقول في هذا الصدد نجد انّ هذا الحجرة هي حجرة الزهراء عليها السلام. والدليل على ذلك كثير.
    وحفر أمير المؤمنين عليه السلام بمساعدة الآخرين قبراً أودعوه صلى الله عليه وآله فيه، ونزل أمير المؤمنين عليه السلام معه وكشف عن وجهه المبارك، ووضع خدّه الأيمن على التراب في اللحد، ثمّ خرج، وهالوا عليه التراب.









  • #2
    السلام عليك يارحمة الله
    السلام عليك يابا القاسم...

    تعليق


    • #3
      اعظم الله لنا ولكم الاجر

      تعليق


      • #4
        ياجداه منك السلام واليك السلام وعليك السلام وعلى اوليائك وعلى أوصياؤك السلام
        اعظم الله لكم الاجر والثواب
        بهذا المصاب
        بسم الله الرحمن الرحيم لا إله إلا الله عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَهُوَ رَبُّ الْعَرْشِ الْعَظِيمِ ما شاء الله كان وما لم يشأ لم يكن أشهد ان الله عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ وَأَنَّ اللَّهَ قَدْ أَحَاطَ بِكُلِّ شَيْءٍ عِلْمًا .

        تعليق

        عذراً, ليست لديك صلاحية لمشاهدة هذه الصفحة
        يعمل...
        X