آخـــر الـــمـــشـــاركــــات

قصة استجابة دعاء الامام زين العابدين (ع) في الحج » الكاتب: مصباح الدجى » آخر مشاركة: الرضا                         اسئلة يعجز السلفية عن اجابتها تبين مدى هشاشة معتقداتهم ؟. » الكاتب: شجون الزهراء » آخر مشاركة: Om karar                         الافتاء بغير علم » الكاتب: Om karar » آخر مشاركة: Om karar                         معاوية واهل اليمن » الكاتب: Om karar » آخر مشاركة: Om karar                         ما سال الله موسى عليه السلام ربه » الكاتب: Om karar » آخر مشاركة: Om karar                         الفرق بين الوالدين والابوين في القران » الكاتب: Om karar » آخر مشاركة: Om karar                         برنامج صباح الكفيل لفقرة كتاب وفنجان » الكاتب: Om karar » آخر مشاركة: Om karar                         برياني الدجاج » الكاتب: خادمة الساقي » آخر مشاركة: خادمة الساقي                         دجاج هندي بالروب » الكاتب: خادمة الساقي » آخر مشاركة: خادمة الساقي                         كيك مميز وشهي » الكاتب: خادمة الساقي » آخر مشاركة: خادمة الساقي                        
النتائج 1 إلى 7 من 7

الموضوع: مواساة النساء لزينب الحوراء (ع) لزيارة سيد الشهداء (ع) ............

  1. #1
    عضو متميز
    الحالة : العباس اكرمني غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 193483
    تاريخ التسجيل : 02-08-2017
    الجنسية : العراق
    الجنـس : ذكر
    المشاركات : 540
    التقييم : 10


    افتراضي مواساة النساء لزينب الحوراء (ع) لزيارة سيد الشهداء (ع) ............


    بسم الله الرحمن الرحيم . اللهم صل على محمد وال محمد


    توافدت السيدة الحوراء زينب مع النساء الهاشميات من أرض الشام الى أرض كربلاء يقصدن زيارة سيدي ومولاي ابا عبد الله الحسين (ع) وهم على علم ودراية لمن يزرن وأي شخص يقصدن فهن يزرن سيد شباب أهل الجنة سبط وريحانة رسول الله (ص) ابن علي ابن ابي طالب (ع) فلذة كبد وقلب الزهراء (ع) الامام الحسين (ع) فان زيارة الامام الحسين (ع) تعد من شعائر الله تعالى ، والشعيرة هي العلامة التي تذكر بالله تعالى فهل يعقل ان حجري الصفا والمروة الصماء البكماء يعدان من شعائر الله ويذكران الناس بالله جل جلاله والحسين ابن بنت رسول الله (ص) لايعد من الشعائر ولايذكر الناس بالله سبحانه وتعالى ؟؟؟ !!! كلا ... وألف كلا ، قال تعالى : (ذلِكَ وَ مَنْ يُعَظِّمْ شَعائِرَ اللَّهِ فَإِنَّها مِنْ تَقْوَى الْقُلُوب)أية 32/ سورة الحج .
    فزيارة الحسين (ع) من تقوى القلوب لانها من الشعائر وتذكر الناس بالله سبحانه وتعالى .
    فعلى جميع النساء الامهات والاخوات والبنات ان لايقصرن في مواساة عقيلة بني هاشم السيدة الحوراء زينب (ع) في زيارة يوم الاربعين وغيرها من الزيارات ان يقصدن لزيارة الحسين (ع) فان تعظيم شعائر الله هو البيان الحق لوجود التقوى في قلوبكن لان الاية المباركة جعلت علامة تقوى القلوب تعظيم صاحب القلب لشعائر الله واي علامة وشعار اعظم من زيارة الحسين (ع) .
    وقد تعتذر أو تتعذر بعض النساء بأن زيارة الحسين (ع) يؤدي الى الاختلاط بالرجال فنقول : يا أمهاتي واخواتي وبناتي من منكن خدرها وعفتها وحجابها اعظم من خدر وعفة وحجاب زينب (ع) التي أمرت هي والهاشميات الدليل الذي يسوق القافلة بأن يعرج على أرض كربلاء تاركة كل شيء وراء ظهرها قاصدة زيارة أخيها سيد الشهداء فعلى جميع النساء ان تقتدي بزينب (ع) في جميع حركاتها وسكناتها وأفعالها ، لاحظوا الرواية في هذا المصدر للسيد الجليل النبيل ابن طاووس رضوان الله تعالى عليه : كتاب اللهوف ص 194 المسلك الثالث في الأمور المتأخرة عن‏ الحسين (ع) :
    قال الراوي و لما رجع نساء الحسين عليه السلام و عياله من الشام و بلغوا العراق قالوا للدليل مر بنا على طريق كربلاء فوصلوا إلى موضع المصرع فوجدوا جابر بن عبد الله الأنصاري رحمه الله و جماعة من بني هاشم و رجالا من آل رسول الله صلى الله عليه واله قد وردوا لزيارة قبر الحسين عليه السلام فوافوا في وقت واحد و تلاقوا بالبكاء و الحزن و اللطم و أقاموا المأتم المقرحة للأكباد و اجتمع إليهم نساء ذلك السواد فأقاموا على ذلك أياما .(انتهى)
    بالله عليكن يا امهاتي واخواتي وبناتي هل شاهدتن كيف اجتمعوا النساء والرجال معا يبكون في يوم الاربعين ثم والحمد لله انكن مثقفات واعيات وتفهمن ان في ذلك الزمان والتي جاءت عقيلة الاسلام الى كربلاء مع السيدات زوجات وأخوات وبنات الامام الشهيد وغيرهن ونساء السواد وبقين هناك ثلاثة ايام وكان يحيط بهن جيش يزيد وانتن تذهبن في هذا الزمان واخوانكن واخواتكن المحافظين عليكن والحارسين لعفتكن يحيطون بكن من كل جهة ويبذلون دماءهم للحفاظ عليكن ؛ ثم في ذلك الزمان لا جدران يحجبهن في كربلاء ولا غرف ولا ...... ولا ...... بينما الان ابواب الحسينيات والمساجد والبيوت والخيام مفتوحة لكنَّ وفيها اخوانكن واخواتكن من المؤمنين جزاهم الله جميعا خير جزاء المحسنين وهم يحيطون بكن بكل حنان وحجب وعفاف وستر وتقوى وورع .
    فمن سمح لها ابوها ومن سمح لها زوجها فلا تذهب الفرصة منها واي شفيع لنا سوى الحسين عليه السلام واقامة الشعار الحسينية .
    لو كانت النساء مثل زينب لفضلت النساء على الرجال .





  2. #2
    مشرف قسم الامام الحسين والمناسبات والادعية والزيارات
    الحالة : خادم الكفيل غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 127
    تاريخ التسجيل : 10-06-2009
    الجنسية : العراق
    الجنـس : ذكر
    المشاركات : 627
    التقييم : 10


    افتراضي


    الاخ الفاضل العباس أكرمني . احسنتم واجدتم وسلمت اناملكم على طرح هذا الموضوع الذي يحث النساء المؤمنات على الخروج من البيوت الى أرض كربلاء لزيارة سيد الشهداء (ع) ومواساة النساء لاخته العقيلة زينب الحوراء (ع) . جعل الله عملكم هذا في ميزان حسناتكم . ودمتم في رعاية الله تعالى وحفظه .





  3. #3
    عضو جديد
    الصورة الرمزية أم فاطِمة
    الحالة : أم فاطِمة غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 190999
    تاريخ التسجيل : 08-05-2016
    الجنسية : البحرين
    الجنـس : أنثى
    المشاركات : 13
    التقييم : 10


    افتراضي