صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 13

الموضوع: محور المنتدى (مجالس الاباء دور مهم وتفاعل حيوي)316

  1. #1
    مشرفة قسم برنامج منتدى الكفيل
    الصورة الرمزية مقدمة البرنامج
    الحالة : مقدمة البرنامج غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 156161
    تاريخ التسجيل : 19-12-2013
    الجنسية : العراق
    الجنـس : أنثى
    المشاركات : 4,197
    التقييم : 10


    افتراضي محور المنتدى (مجالس الاباء دور مهم وتفاعل حيوي)316



    عضو نشيط

    الحالة :
    رقم العضوية : 340
    تاريخ التسجيل : 14-07-2009
    الجنسية : العراق
    الجنـس : ذكر
    المشاركات : 231
    التقييم : 10



    مجالس الآباء والآمهات.. دور مهم وتفاعل حيوي


    مجالس الآباء والآمهات.. دور مهم وتفاعل حيوي



    تعد مجالس الآباء والأمهات، حلقة وصل مهمة بين الكادر التدريسي والبيت، في رفد الطالب ودعمه، وإسناده، لإكمال مراحله الدراسية بأفضل وجه.. وبالرغم من مشاغل بعض أولياء الأمور، وعدم قدرتهم على الحضور والتواصل والمتابعة، إلا أنه بطبيعة الحال لا ينبغي التقاعس، وإهمال هذا الجانب الحيوي، وعلى أقل تقدير إرسال من ينوب عنهم لسماع التوجيهات، وتقديم الآراء والمقترحات التطويرية، فضلاً عن متابعة السلوك والمستوى العلمي.
    إن الحضور المستمر لتلك الاجتماعات في أوقاتها، وحتى في بقية أيام السنة الدراسية، يعطي صورة واضحة عن نشاط الطالب، وفاعليته داخل المدرسة، فلعله لا يحضر المدرسة أصلاً، والأهل لا يعلمون..! ولعله متأخر علمياً لظرف ما ويخفي ذلك عن أبويه..! وكذلك ينبغي اطلاع إدارات المدارس على وضع الطالب الأسري، فربما كان يتيماً، أو بحاجة لمساعدة طبية أو نفسية، وغيرها من الأمور التي تتضح بالتواصل البنّاء الإيجابي.
    ومن الجميل أن نرى بعض تلك الاجتماعات الدورية المقامة في المدارس، تتحول الى ورقة عمل وخارطة طريق مباركة، لإنجاز أمور لا يمكن تحققها من طرف واحد.. فهناك مثلاً صفوف بحاجة الى تأهيل، صحيات، كهربائيات، لوازم ضرورية.. يمكن توفيرها بالتعاون بين إدارات المدارس وأولياء الأمور.
    فلا ينبغي إدارة الظهر، وعدم تقديم الدعم اللازم، بحجة أن هذه الأمور من مسؤوليات الدولة التي عليها توفير كل المتطلبات التربوية والتعليمية..! نعم هذا سليم من جهة، ومن جهة أخرى في حال عدم الاستجابة من قبل الجهات المعنية، فلا ينبغي وضع اليد على الخد، وانتظار مساعدة قد لا تأتي..! بل العمل على حث الجهود وتكثيف التوجيهات، والعمل الجماعي في خلية نحل دؤوبة بين الأسرة والمدرسة؛ ليشعر الطالب بأن هناك اهتماماً ومحبة من قبل الجميع له، عليه استثمارها في التألق والابداع والنجاح المستمر.


    **************************
    ************
    ********

    اللهم صلّ على محمّد وآل محمّد

    أولادنا أكبادنا تمشي على الارض

    إن مرت الريح على بعضهم أمتنعت عيني من الغمضِ


    نعود والعود أحمد والجو مشحون بالامتحانات والواجبات المدرسية وأجتماعات الاباء والامهات

    وصولاً الى تحقيق الهدف المبتغى من تكاتف العملية التربوية بكل أركانها وجوانبها المهمة


    والكل لديهم هذه المسؤوليات سواء أكانوا تربوين ام لا

    وسواء أكان لهم أولاد أو لا


    ومن هنا فعلى الجميع تدارك الامر والتواصل لأنجاح هذه العملية

    وسنناقش بمحور كم المبارك أهم الاولويات والنقاط الرئيسية التي يحتاجها الاهل

    والكوادر التدريسية والله ولي التوفيق للجميع ...










    اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	تردداتتتتتت.jpg 
مشاهدات:	27 
الحجم:	564.5 كيلوبايت 
الهوية:	34649





    اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	محور دائم.jpg 
مشاهدات:	26 
الحجم:	290.0 كيلوبايت 
الهوية:	34650



    ​







  2. #2

  3. #3
    مشرفة قسم برنامج منتدى الكفيل
    الصورة الرمزية مقدمة البرنامج
    الحالة : مقدمة البرنامج غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 156161
    تاريخ التسجيل : 19-12-2013
    الجنسية : العراق
    الجنـس : أنثى
    المشاركات : 4,197
    التقييم : 10


    افتراضي


    عند مجيء الاهالي ماهي التوصيات التي توجه لهم من قبل المدرسة

    هل هي عفوية .؟؟؟أم مدرجة بنقاط ؟؟


    هل تخص المستوى أم تخص التبرعات والجمع للمال ؟؟؟











  4. #4
    مشرفة قسم برنامج منتدى الكفيل
    الصورة الرمزية مقدمة البرنامج
    الحالة : مقدمة البرنامج غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 156161
    تاريخ التسجيل : 19-12-2013
    الجنسية : العراق
    الجنـس : أنثى
    المشاركات : 4,197
    التقييم : 10


    افتراضي


    في المناطث القروية والنائية وضعف مستوى الاهل المعرفي والثقافي والامية


    ماذا نوصيهم ؟؟؟


    في المناطق الراقية والمدارس الاهلية ماذا نوصي الاهل ؟؟؟


    هل التوصيات تختلف ولماذا وبماذا ؟؟؟





  5. #5

  6. #6
    مشرفة قسم برنامج منتدى الكفيل
    الصورة الرمزية مقدمة البرنامج
    الحالة : مقدمة البرنامج غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 156161
    تاريخ التسجيل : 19-12-2013
    الجنسية : العراق
    الجنـس : أنثى
    المشاركات : 4,197
    التقييم : 10


    افتراضي


    دفاتر المتابعة


    الصفحات الفيسبوكية


    التوصيات بالاتصال


    الكروبات


    كلها وسائل وأذرع تواصل بين البيت والمدرسة مادورها وماأهمها ؟؟؟





  7. #7
    مشرفة قسم برنامج منتدى الكفيل
    الصورة الرمزية مقدمة البرنامج
    الحالة : مقدمة البرنامج غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 156161
    تاريخ التسجيل : 19-12-2013
    الجنسية : العراق
    الجنـس : أنثى
    المشاركات : 4,197
    التقييم : 10


    افتراضي


    كم مرة أحضر بالعام لاسأل عن أبني أو أبنتي بالمدرسة ؟؟


    هل الامر مرهون بالمرحلة الدراسية ومستوى الطالب ونوع المدرسة ؟؟؟


    أم هو أمر يشمل الجميع ؟؟





  8. #8
    مشرفة قسم برنامج منتدى الكفيل
    الصورة الرمزية مقدمة البرنامج
    الحالة : مقدمة البرنامج غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 156161
    تاريخ التسجيل : 19-12-2013
    الجنسية : العراق
    الجنـس : أنثى
    المشاركات : 4,197
    التقييم : 10


    افتراضي


    ماهي الفروق الفردية بين الطلاب ؟؟


    وماهي الفروق الزمنية بين الاهل والابناء وطريقة الدراسة والمناهج والفهم والادراك للطالب ؟؟؟























  9. #9
    عضو ذهبي
    الصورة الرمزية مرتضى علي الحلي 12
    الحالة : مرتضى علي الحلي 12 غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 4050
    تاريخ التسجيل : 24-07-2010
    الجنسية : العراق
    الجنـس : ذكر
    المشاركات : 2,328
    التقييم : 10


    افتراضي


    :1:- تكمن أهميّة هذه المجالس في كونها عملية تربوية تكاملية ترتكز على مرتكزات واقعية وأهمها أسرة الطالبة او الطالب وكادر التدريس ووضع الطالبة في المدرسة من حيث التحصيل والمستوى العلمي والأخلاقي والسلوكي ومعايير التقييم والتقويم والنتائج المرجوة من ذلك.
    :2:- إذا فهمت الأسرة هذه المرتكزات وتداخلاتها في عملية النهوض بالمستوى التعليمي والتربوي لأفرادها فيقيناً ستساهم في تحسين المستوى التعليمي للأبناء بالمتابعة والتجشيع والتواصل مع الأساتذة والوقوف على مشاكل التلقي والتحصيل والمثابرة .
    :3: من الضروري الكشف عن مستويات الطالبات أو الطلاب في المجالس المنعقدة من جميع المجالات العلمية والتقييمية والسلوكية والأخلاقية لوضع ولي الأمر عند الحقيقة ..ولكي يسهم بصورة إيجابية في دعم ابنته معنويا وتعليميا.
    :4: - تحدثُ في المدارس ظواهر ثقافية وسلوكية قد لا تتفق مع قيم أسرنا ومجتمعنا وديننا ينبغي رصدها ومعالجتها وتشخيص المتأثرين بها وارشادهم كما في استعمال الأجهزة الرقمية الحديثة من النقال ومواقع التواصل وتداول الصور والمقاطع والألعاب التي تشغل الطالبات عن التحصيل والتركيز فضلا عن غير ذلك من التبرج أو إظهار الزينة وعدم الالتزام بالحجاب .





  10. #10
    عضو ذهبي
    الصورة الرمزية فداء الكوثر(ام فاطمة)
    الحالة : فداء الكوثر(ام فاطمة) غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 190506
    تاريخ التسجيل : 05-03-2016
    الجنسية : العراق
    الجنـس : أنثى
    المشاركات : 3,034
    التقييم : 10


    افتراضي


    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اللهم صل على محمد وآل محمد وعجل فرجهم ..

    💹📈💹📈💹📈💹📈

    تواصل الآباء والأمهات دور مهم وتفاعل حيوي

    ****************

    التواصل المستمر من جانب الآباء مع المعلمين في المدرسة امر ضروري وهام جدآ ، لصالح الطالب وما نسميه ببناء شراكة ما بين الاسرة والمدرسة ،،

    وإن اهتمام الآباء بالطفل عامل هام فى أساسيات التربية والتنشئة السليمة له، فالأب والأم هما عماد التربية، وإحساس الطفل بتواجد أبويه فى كافة تفاصيل حياته بما فيها العملية التعليمة تعطي
    ثقة بنفسه وطمأنينة ،،

    وكل هذا يساهم فى النهاية فى تقدمه العلمى والدراسى، حيث يتوافر لديه محفزات التعليم والارتقاء بسلوكياته من خلال هذا الاهتمام الأبوى، وحضور منتظم وتصرفات إيجابية من الالتزام بالواجبات المدرسية والاستذكار.

    💹📈💹📈💹📈💹📈





صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •