إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

عدم استجابة الدعاء ♣♣🔹♣♣

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • عدم استجابة الدعاء ♣♣🔹♣♣

    💫💫💫💫💫💫💫💫💫

    💫💫💫عدم إستجابة الدعاء نعمة

    💫💫💫💫💫💫💫💫💫



    🔹 : روي عن الإمام الصادق (عليه السلام): " إذا ظلم الرجل فظل يدعو على صاحبه قال الله (جل جلاله) : إن هاهنا آخر يدعو عليك، يزعم أنك ظلمته، فإن شئت أجبتك وأجبت عليك، وإن شئت أخرتكما فتوسعكما عفوي " . و أي رحمة و رأفة و لطف أوضح من هذا ؟؟ . حيث لا يُستجاب دعاء الداعي على من ظلمه إن كان ظالما لكيلا يُستجاب دعاء من ظلمه عليه ..


    🔹: قد يصرف الله (تعالى) عن العبد المؤمن بلاءً عظيماً لو نزل به لأهلكه بدلاً من إستجابته لدعائه . كما في الرواية عن الإمام الصادق (عليه السلام): " ...فإذا أتيت بما ذكرت لك من شرائط الدعاء وأخلصت بسرك لوجهه فأبشر بإحدى الثلاث: إما أن يعجل لك ما سألت، وإما أن يدخر لك ما هو أعظم منه، وإما أن يصرف عنك من البلاء ما إن لو أرسله عليك لهلكت "

    🔸كما روي عن الإمام زين العابدين (عليه السلام): " المؤمن من دعائه على ثلاث: إما أن يدخر له، وإما أن يعجل له، وإما أن يدفع عنه بلاء يريد أن يصيبه "



    خامساً : قد تكون إستجابة الدعاء مناقضةً لحكمة الباري (عز وجل) : كما روي عن الإمام علي (عليه السلام): " إن كرم الله (سبحانه) لا ينقض حكمته، فلذلك لا يقع الإجابة في كل دعوة "



    🔹✴ لذا فعلى كل مؤمن و مؤمنة عدم إساءة الظن بوعد الله (عز وجل) الصادق بالإجابة فيما إذا إقتضت الحكمة ذلك ، و كانت إستجابة الدعاء في مصلحة المؤمن .


    ♣♣ مما تقدم يتضح لنا جلياً بأن عدم إستجابة الدعاء خيار لا يختاره الله (جل جلاله) إلا إذا كان في صالح الداعي . و عليه فإن عدم استجابة الدعاء من النعم العظيمة التي يجب على الناس شكر الله (سبحانه) عليها بينما يغفل عنها الأعم الاغلب منهم .

    💫إنتهى ...
    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    (1) ميزان الحكمة ج3 ص188

  • #2

    الأخت الكريمة

    فداء الكوثر ( ام فاطمة )
    ربي يجزاك خير الجزاء
    على هذا الاختيار النافع
    الله يوفقكم لكل ويقضي حوائجكم للدنيا والأخرة


    ولولا أبو طالب وأبنه * لما مثل الدين شخصا وقاما
    فذاك بمكة آوى وحامى * وهذا بيثرب جس الحماما

    فلله ذا فاتحا للهدى * ولله ذا للمعالي ختاما
    وما ضر مجد أبي طالب * جهول لغا أو بصير تعامى
    كما لا يضر إياب الصبا * ح من ظن ضوء النهار الظلاما

    [/CENTER]

    تعليق


    • #3
      احسنتم كثيراً تقبل الله اعمالكم

      تعليق

      المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
      حفظ-تلقائي
      Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
      x
      يعمل...
      X