المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هذا و شيعته هم الفائزون.....



ابو مصطفی
16-09-2012, 01:53 PM
هذا و شيعته هم الفائزون



عن ابن عساكر : أبو القاسم علي بن الحسن بن هبة الله الشافعي ، المتوفى سنة : 571 هجرية ، عن جابر بن عبد الله ، قال :
كنا عند النبي ( صلى الله عليه وآله ) فأقبل علي ( عليه السلام ) ، فقال ـ أي النبي ـ : "
و الذي نفسي بيده إن هذا وشيعته لهم الفائزون يوم القيامة " فنزل قوله تعالى :
﴿ إِنَّ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ أُوْلَئِكَ هُمْ خَيْرُ الْبَرِيَّةِ ﴾ [1] ، [2] .



[1] القران الكريم : سورة البينة ( 98 ) ، الآية : 7 ، الصفحة : 598 [2] تاريخ ابن عساكر ( ترجمة علي عليه السلام ) : 2 / 442 ، طبعة : دار الفكر / بيروت .

حوراء الموالية لأهل البيت
16-09-2012, 05:15 PM
http://www6.0zz0.com/2011/06/24/18/376021176.gif

اللهم صل على محمد وآل محمد
اللهم ثبتنا على الولاية
الأخ ابو مصطفى بارك الله بك...

http://www6.0zz0.com/2011/06/24/18/376021176.gif

ابو مصطفی
17-09-2012, 09:39 AM
سلام علیکم
شکرا" و نسالکم الدعا

قاهر اهل البدع
17-09-2012, 11:04 PM
هذا و شيعته هم الفائزون



عن ابن عساكر : أبو القاسم علي بن الحسن بن هبة الله الشافعي ، المتوفى سنة : 571 هجرية ، عن جابر بن عبد الله ، قال :
كنا عند النبي ( صلى الله عليه وآله ) فأقبل علي ( عليه السلام ) ، فقال ـ أي النبي ـ : "
و الذي نفسي بيده إن هذا وشيعته لهم الفائزون يوم القيامة " فنزل قوله تعالى :
﴿ إِنَّ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ أُوْلَئِكَ هُمْ خَيْرُ الْبَرِيَّةِ ﴾ [1] ، [2] .



[1] القران الكريم : سورة البينة ( 98 ) ، الآية : 7 ، الصفحة : 598 [2] تاريخ ابن عساكر ( ترجمة علي عليه السلام ) : 2 / 442 ، طبعة : دار الفكر / بيروت .







اعلم هداك الله أن الكذب على النبي صلى الله عليه وآله وسلم
ليس كالكذب على غيره وهو القائل : '' من كذب علي متعمدا فليتبوأ مقعده من النار ''' . والحديث الذي ذكرته لا يصح وهو موضوع كما بينه الألباني رحمه الله، وفيه أبو الزبير وهو مدلس وقد عنعنه (السلسلة الضعيفة 4925) .

فكيف يكون الحديث صحيح والذي رواه متوفي سنة 571عن جابر وأين زمن جابر ؟؟؟
وتحياتي لك .

عاشق الكفيل الاسدي
18-09-2012, 01:06 AM
اللهم صل وسلم وزد وبارك على رسول الله واله الاطهار
احسنتم وبارك الله فيكم
و وفقكم الى كل خير13099

النور 14
18-09-2012, 07:01 PM
اعلم هداك الله أن الكذب على النبي صلى الله عليه وآله وسلم
ليس كالكذب على غيره وهو القائل : '' من كذب علي متعمدا فليتبوأ مقعده من النار ''' . والحديث الذي ذكرته لا يصح وهو موضوع كما بينه الألباني رحمه الله، وفيه أبو الزبير وهو مدلس وقد عنعنه (السلسلة الضعيفة 4925) .

فكيف يكون الحديث صحيح والذي رواه متوفي سنة 571عن جابر وأين زمن جابر؟؟؟
وتحياتي لك .




تقول ان ابا الزبير توفي سنة (571) ؟؟؟ ولم تأتِ بما يثبت ما تدعي !! وتقول عنه انه مدلس !!!!
بينما تنقل كتبنا وكتبكم بانه توفي ما بين (124 - 126 -128 )



وعلماؤك في كتبهم بين من قال بأنه :

ثقة يدلس :

أبو الزبير : محمد بن مسلم بن تدرس الأسدي المكي أحد الأئمة ثقة يدلس توفي سنة ( 128 ) - راجع (كنز العمال - للمتقي الهندي - (8 / 543)



وبين من قال : صدوق الا انه يدلس

محمد بن مسلم بن تدرس ، أبو الزبير المكي ، صدوق إلا أنه يدلس ، مات سنة ست وعشرين . راجع :علل الدار قطني




وقال عنه الذهبي في تذكرة الحفاظ :


( أبو الزبير محمد بن مسلم بن تدرس المكي الحافظ المكثر الصدوق مولى حكيم بن حزام القرشي الأسدي: حدث عن ابن عباس وابن عمر وجابر وأبي الطفيل وسعيد بن جبير وعائشة وعدة وعنه أيوب وشعبة وسفيان وحماد بن سلمة ومالك والليث وخلق خاتمتهم سفيان بن عيينة قال يعلى بن عطاء ثنا أبو الزبير وكان من أكمل الناس عقلا وأحفظهم قال عطاء بن أبي رباح كنا نكون عند جابر فيحدثنا فإذا خرجنا تذاكرنا فكان أبو الزبير أحفظنا للحديث
وقال ابن معين والنسائي: ثقة،
وقال أبو زرعة وأبو حاتم: لا يحتج به، وكان أيوب يقول: أخبرنا أبو الزبير وأبو الزبير وأبو الزبير قال أحمد بن حنبل: يعني يضعفه بذلك. وقال غير واحد هو مدلس فإذا صرح بالسماع فهو حجة. وأخرج له البخاري مقرونا بآخر وحديثه عن عائشة في صحيح مسلم وما أراه لقيها قال الفلاس وغيره مات في سنة ثمان وعشرين1 ومائة.)
راجع : تذكرة الحفاظ للذهبي - (1 / 95)

وبين من وثقه ولم يقبل الطعن فيه

فقد وثقه ابن حبان ومدحه حيث قال عنه في ثقاته :


أبو الزبير اسمه محمد بن مسلم بن تدرس المكى مولى حكم بن حزام بن خويلد القرشي يروى عن جابر بن عبد الله وكان من الحفاظ
وكان عطاء يقدمه إلى جابر ليحفظ له روى عنه مالك والثوري وعبيد الله بن عمر والناس مات قبل عمرو بن دينار ومات عمرو سنة ست وعشرين ومائة ولم ينصف من قدح فيه لان من استرجح في الوزن لنفسه لم يستحق الترك من أجله
راجع : ثقات ابن حبان - (5 / 351)

***

فاذا كان قد رأى جابر المتوفى بالمدينة 73 / 74 / 78 راجع : الغدير في الكتاب والسنة والادب - (1 / 29)


فهل نقله عن جابر صحيح ام لا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

&&&&&

فكيف تنقل تضعيفه فقط ولم تنقل توثيقه ؟؟؟!!

اذا كنت لا تعرف سنة وفاته ولا تعلم ما قيل فيه ؟؟؟!!!

فكيف تحتج على غيرك ؟؟؟!!!ا

انصحك بالتريث والتأني

يا ....... قاهر اهل ..... (البدع !!! )

ارجو ان لا تبتدع علينا ببدعك الخاوية ...

تحياتي .....

قاهر اهل البدع
18-09-2012, 08:52 PM
تقول ان ابا الزبير توفي سنة (571) ؟؟؟


وهذا من الكذب والبهتان !!؟؟؟ فأين قلت هذا الكلام !!!؟؟؟ ومن المدلس الأن ؟؟؟!!!


والحديث كما قلت لا يصح وهو موضوع كما بينه الألباني رحمه الله، (السلسلة الضعيفة 4925) .

وإن قلت العكس فأتحداك أن تأتي بسند صحيح له ؟؟؟!!! هيا كن شجاعا واثبت ذلك ان استطعت وبعد ذلك ستعلم من المدلس هل أنا أم أنت !!؟؟ :)

النور 14
18-09-2012, 11:09 PM
اعلم هداك الله أن الكذب على النبي صلى الله عليه وآله وسلم
ليس كالكذب على غيره وهو القائل : '' من كذب علي متعمدا فليتبوأ مقعده من النار ''' . والحديث الذي ذكرته لا يصح وهو موضوع كما بينه الألباني رحمه الله، وفيه أبو الزبير وهو مدلس وقد عنعنه (السلسلة الضعيفة 4925) .

فكيف يكون الحديث صحيح والذي رواه متوفي سنة 571عن جابر وأين زمن جابر ؟؟؟
وتحياتي لك .





من تقصد هنا بقولك :

فكيف يكون الحديث صحيح والذي رواه متوفي سنة 571عن جابر وأين زمن جابر ؟؟؟


وكيف رواه عن جابر مباشرة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟








وهذا من الكذب والبهتان !!؟؟؟ فأين قلت هذا الكلام !!!؟؟؟ ومن المدلس الأن ؟؟؟!!!









كل شيء واضح وليس فيه كذب او بهتان

وسيعرف صاحب البهتان قريبا ان شاء الله


[/CENTER]

ابو مصطفی
19-09-2012, 09:07 AM
سلام علیکم
نحن لا نکذب علی رسول الله الذی کذب الرسول صل الله علیه و آله و سلم هو من قال انا معشر الانیاء لا نورث
و الدی اهان النبی و قال فی رزیة یوم الخمیس ان الرجل لیهجر ... انه لیس معتقدا" به رسالت النبی صل دالله علیه و اله
لو کان معتقدا" لقال ان الرسول او النبی ..
علیک انتقراء کتبکم و تری من کذب نحن ام الجماعه مثل الجاریتین فی بیت عایشه تغنیان بغناء بعاث...رضاعة الکبیر ...

ابو مصطفی
19-09-2012, 09:14 AM
المودة الواجبة








السيوطي : جلال الدين عبد الرحمن بن أبي بكر المتوفى
سنة : 911 هجرية قال بالإسناد إلى ابن عباس : لما نزلت هذه الآية :
﴿ ... قُل لَّا أَسْأَلُكُمْ عَلَيْهِ أَجْرًا إِلَّا الْمَوَدَّةَ فِي الْقُرْبَى ... ﴾ [1] (http://www.alkafeel.net/forums/#ftn1178_1)
، قالوا يا رسول الله من قرابتك هؤلاء الذين و جبت علينا مودتهم ؟ قال : "
علي و فاطمة و ولداهما " [2] (http://www.alkafeel.net/forums/#ftn1178_2) .




[1] (http://www.alkafeel.net/forums/#ftnref1178_1) القران الكريم (http://www.alkafeel.net/quran_list.php) : سورة الشورى (http://www.alkafeel.net/quran_show.php?sid=42) ( 42 ) ، الآية : 23 ، الصفحة : 486 (http://www.alkafeel.net/quran_show.php?sid=42#page_486) .
[2] (http://www.alkafeel.net/forums/#ftnref1178_2) الدُر المنثور : 7 /
348 ، طبعة : محمد أمين / بيروت .

قاهر اهل البدع
19-09-2012, 03:28 PM
شفت لم تجبني عن سؤالي ؟؟؟ وهذا دليل على كذبك علي هداك الله .؟؟!!!





من تقصد هنا بقولك :


راجع نص الحديث المكذوب على رسول الله وستعلم من أقصد ؟؟؟





كل شيء واضح وليس فيه كذب او بهتان




نعم واضح من المدلس وقد كشف أمره !

النور 14
19-09-2012, 04:33 PM
شفت لم تجبني عن سؤالي ؟؟؟ وهذا دليل على كذبك علي هداك الله .؟؟!!!




راجع نص الحديث المكذوب على رسول الله وستعلم من أقصد ؟؟؟





نعم واضح من المدلس وقد كشف أمره !








انت لم تسأل اي سؤال ولكن ادعيت ادعاء ولم تأت بالدليل

وهذا نص كلامك :




اعلم هداك الله أن الكذب على النبي صلى الله عليه وآله وسلم
ليس كالكذب على غيره وهو القائل : '' من كذب علي متعمدا فليتبوأ مقعده من النار ''' . والحديث الذي ذكرته لا يصح وهو موضوع كما بينه الألباني رحمه الله، وفيه أبو الزبير وهو مدلس وقد عنعنه (السلسلة الضعيفة 4925) .

فكيف يكون الحديث صحيح والذي رواه متوفي سنة 571عن جابر وأين زمن جابر ؟؟؟
وتحياتي لك .




هذا هو ادعاؤك

وحتى الان لم تثبت ما ادعيته وهو :

ان بين راوي الحديث وبين جابر ما يقارب الخمسمائة سنة

وهذا يعني حسب ادعاءك ان الحديث مرسل كما يسميه اهل الاختصاص بعلوم الحديث

فاريد منك ان تذكر المصدر الذي ورد به هذا الحديث مرسلا

هذا ما افهمه من كلامك

اما اذا كنت تقصد شيئا آخر

فانني اكرر عليك السؤال :

من هو المقصود هنا بقولك هذا :

( فكيف يكون الحديث صحيح والذي رواه متوفي سنة 571عن جابر وأين زمن جابر ؟؟؟


وكيف رواه عن جابر مباشرة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟








اتمنى ان يكون نقاشك موضوعيا وهادفا لكي يطلع القراء على الحقيقة

هدانا الله واياكم للحق واتباعه

قاهر اهل البدع
19-09-2012, 08:37 PM
سلام علیکم

وعليكم السلام


نحن لا نکذب علی رسول الله الذی کذب الرسول صل الله علیه و آله و سلم هو من قال انا معشر الانیاء لا نورث

وهل تعلم هداني الله واياك أن كتبكم تزخر بهذا الحديث وبأصح الأسانيد عندكم ..؟؟؟
فمثل في ( كتاب البيع ) للخميني ( ج2 / ص 645 ) . ( وأن العلماء ورثة الأنبياء ، أن الأنبياء لم يورثوا ديناراً ولا درهماً ولكن ورثوا العلم ، فمن أخذ منه أخذ بحظٍ وافر ) . صححه الخميني ؟؟؟؟ فهل ستقول أن الخميني كذاب وتلعنه !!؟؟؟


وأنا أقول لك أن الدی اهان النبی هو من قال أنه يشرب المسكر والعياذ بالله
وأنه يخرج عاريا ( حاشاه )

وهل تقبل قول الخميني : " حتى النبي لم يوفق " !!!

............ ????????????

قاهر اهل البدع
19-09-2012, 08:53 PM
ادعيت ادعاء ولم تأت بالدليل


لا بل أنت !!


وهذا نص ادعائك :



تقول ان ابا الزبير توفي سنة (571) ؟؟؟


ولهذا طلبتك بالدليل وكان هذا كلامي :





وهذا من الكذب والبهتان !!؟؟؟ فأين قلت هذا الكلام !!!؟؟؟








وحتى الان لم تثبت ما ادعيته !!!!! ??????

وأذكرك بالقول الفصل في هذه المسألة :



الحديث كما قلت لا يصح وهو موضوع كما بينه الألباني رحمه الله، (السلسلة الضعيفة 4925) .

وإن قلت العكس فأتحداك أن تأتي بسند صحيح له ؟؟؟!!!

[/center]



وتحياتي لك .




















[/center]

النور 14
21-09-2012, 03:33 PM
لا بل أنت !!


وهذا نص ادعائك :


ولهذا طلبتك بالدليل وكان هذا كلامي :


وحتى الان لم تثبت ما ادعيته !!!!! ??????

وأذكرك بالقول الفصل في هذه المسألة :

وتحياتي لك .

[/center]



لاتظل تلف و تدور ولا تراوغ ولا تتهرب من السؤال واجبنا عن سؤالنا





اعلم هداك الله أن الكذب على النبي صلى الله عليه وآله وسلم
ليس كالكذب على غيره وهو القائل : '' من كذب علي متعمدا فليتبوأ مقعده من النار ''' . والحديث الذي ذكرته لا يصح وهو موضوع كما بينه الألباني رحمه الله، وفيه أبو الزبير وهو مدلس وقد عنعنه (السلسلة الضعيفة 4925) .

فكيف يكون الحديث صحيح والذي رواه متوفي سنة 571عن جابر وأين زمن جابر ؟؟؟
وتحياتي لك .






من تقصد بهذا المتوفى 571 الذي روى عن جابر ؟؟؟؟
نرجوا التوضيح


ثم اذا كان الالباني لم يصحح الحديث واحتج بابن الزبير

فقد اوردت لك ما قاله فيه باقي علمائك غير الالباني


فما هو ردك وتعليقك على ما قاله علمائك ؟؟؟

ابو مصطفی
21-09-2012, 04:31 PM
نعم العلماء یرثون العلم من الانبیاء والمسلمون یرثون من الرسول الکرم الشجاعه الصدق... هذا تمثیل مجازی
لکن الاول نفا ایة الوراثه عن الرسول لهذا سیدتنا قالت له اتزعم انا و ابی من ملتین....
اعلم بان شیخک اراد ان یحرم فاطمه علیها الاف التحیة و السلام من ارث ابیا لهذا اعطی الارث لعایشه فکیف عایشه اورثت من رسول الله دون سایر النساء النبی .
و الان الیک یا اخ العرب..
في مسند أحمد بن حنبل ان رسول الله ص قال وقد أخذ بيد حسن وحسين وقال: " من أحبني
وأحب هذين وأحب أباهما وأمهما كان معي في درجتي يوم القيامة(1)". وقال رسول الله (ص) لو اجتمع الناس على حب علي بن أبي طالب (ع) لم يخلق الله النار"(2).
وفي المناقب لخطيب خوارزم عن
ابن عمر قال: قال رسول الله (ص): " من أحب عليا قبل الله منه صلاته وصيامه وقيامه
واستجاب دعائه ألا ومن أحب عليا أعطاه الله بكل عرق في بدنه مدينة في الجنة ألا ومن
أحب آل محمد أمن الحساب والميزان والصراط ألا ومن مات على حب آل محمد فأنا كفيله
بالجنة مع الأنبياء ألا ومن أبغض آل محمد (ص) جاء يوم القيامة مكتوب بين عينيه آيس
من رحمة ال"(3). وفي مناقب الخوارزمي عن أبي ذر قال قال رسول
الله (ص): "من ناصب عليا الخلافة بعدي فهو كافر وقد حاب الله تعالى ورسوله"(4).

وأخرج الحافظ الدارقطني وشيخ الاسلام الحموي في فرائده بإسنادهما عن أنس مرفوعا
قال: إذا كان يوم القيامة نصب لي منبر ثم ينادي مناد من بطنان العرش: أين محمد!
فأجيب: فيقال لي: ارق. فأكون أعلاه ثم ينادي الثانية: أين علي! فيكون دوني بمرقاة
فيعلم جميع الخلايق أن محمدا سيد المرسلين وأن عليا سيد المؤمنين قال أنس: فقام
إليه رجل فقال: يا رسول الله: من يبغض عليا بعد؟! فقال: يا أخا الأنصار لا يبغضه من
قريش إلا سفحي، ولا من الأنصار إلا يهودي، ولا من العرب إلا دعي، ولا من ساير الناس
إلا شقي.
هذا الحديث ضعفه السيوطي لمكان إسماعيل بن موسى الفزاري في سنده. وقد ذكره ابن
حبان في الثقات وقال مطين: كان صدوقا. وقال النسائي: لا بأس به. وعن أبي داود: .....

____________


1- مسند أحمد ج 1 - ص 77، سنن الترمذي ج 5 - ص 599 - ح 3733،
تاريخ بغداد ج 13 - ص 288، كنز العمال ج 13 - ص 639 ح 37613.

2- أخرج هذا الحديث عن عمر بن الخطاب وغيره من الصحابة ورواه جماعة من علماء
السنة، منهم: الخوارزمي في كتابه (مقتل الحسين ع) فإنه أخرج هذا الحديث بسنده عن
ابن عباس و محمد صالح الحنفي في كتابه (الكوكب الدري) عن عمر بن الخطاب الكوكب
الدري: 122, وراجع إحقاق الحق: 7 / 149 - 151، و ج 17 / 240.

3- المناقب: 43 (ط. تبريز) ورواه أيضا في مقتل الحسين (ع): 40 ط. الغري والحديث
مروي في العديد من مصادر العامة بأسانيد معتبرة.

4- مناقب الخوارزمي و المناقب لابن المغازلي ص 46 ح 68.

ابو مصطفی
21-09-2012, 04:46 PM
تتمه
...إنه صدوق في الحديث روى عنه البخاري في كتاب خلق أفعال العباد، وأبو داود والترمذي،
وابن ماجة، وابن خزيمة، والساجي، وأبو يعلى وغيرهم. ولم يذكر غمز فيه عن أحد من
هؤلاء الأعلام، نعم: ذنبه الوحيد أنه شيعي علوي المذهب.
وعن أبي بكر قال: رأيت رسول الله صلى الله عليه وآله خيم خيمة وهو متكئ
على قوس عربية وفي الخيمة علي وفاطمة والحسن والحسين فقال: معشر المسلمين!
أنا سلم لمن سالم أهل الخيمة، حرب لمن حاربهم، ولي لمن والاهم،
لا يحبهم إلا سعيد الجد طيب المولد، ولا يبغضهم إلا شقي الجد ردئ المولد(1).
وعن أبي مريم الأنصاري عن علي عليه السلام قال: لا يحبني كافر ولا ولد زنا(2)
وروى أحمد عن زر بن حبيش عن علي (رضي الله عنه) قال: "
عهد إلي النبي صلى الله عليه وسلم أنه لا يحبك إلا مؤمن ولا يبغضك إلا منافق"(3).
وروى الترمذي عن أبي سعيد الخدري قال: إن كنا لنعرف المنافقين
نحن معشر الأنصار ببغضهم على بن أبي طالب(4). وروى الحاكم
سمعت عمار بن ياسر (رضي الله عنه) يقول سمعت رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم)
يقول لعلي: يا علي طوبى لمن أحبك وصدق فيك، وويل لمن أبغضك وكذب فيك(5). هذا حديث صحيح الإسناد ولم يخرجاه. وروى الحاكم أن النبي (صلى الله عليه وآله) أخبر عليا بأن الأمة ستغدر به من بعده، قال: عن حيان الأسدي سمعت
عليا يقول قال لي رسول الله (صلى الله عليه وآله): إن الأمة ستغدر بك بعدي، وأنت
تعيش على ملتي وتقتل على سنتي، من أحبك أحبني ومن أبغضك أبغضني، وإن هذه ستخضب من
هذا، يعني لحيته من رأسه(6).

وأخرج الخطيب عن ابن عباس قال: قلت للنبي صلى الله عليه وآله: يا رسول الله
للنار جواز؟! قال: نعم. قلت: وما هو؟! قال: حب علي بن أبي طالب(7).


____________

1- الرياض النضر للحافظ محب الدين الطبري 2 ص 189.

2- شرح ابن أبي الحديد ج 1 ص 373.

3- مسند احمد ج 1 ص 95 و ص 128 و ص 292.

4- سنن الترمذي ج 5 ص 306 , و 298.

5- المستدرك ج 3 ص 135.

6- المستدرك ج 3 ص 142.

7- التاريخ 3 ص 161.

ماندری التی حاربت علی مبغضه ام محبه؟
الذی قصب الخلافه من علی محب ام مبغض؟

و الامر الیکم .......

قاهر اهل البدع
22-09-2012, 01:45 AM
النور 14


سأجيبك بعدما تتبث ادعائك فاثبت العرش ثم اثبت النقش هداك الله .

قاهر اهل البدع
22-09-2012, 01:46 AM
ملحوظة : المشاركات طويلة جدا وليس لدي وقت للرد عليها بكاملها لذلك سأضطر للرد فقط على ما أراه مهما .

قاهر اهل البدع
22-09-2012, 02:04 AM
". وقال رسول الله (ص) لو اجتمع الناس على حب علي بن أبي طالب (ع) لم يخلق الله النار"(2).


من أبين الكذب باتفاق أهل العلم والإيمان .





ابن عمر قال: قال رسول الله (ص): " من أحب عليا قبل الله منه صلاته وصيامه وقيامه
واستجاب دعائه ألا ومن أحب عليا أعطاه الله بكل عرق في بدنه مدينة في الجنة ألا ومن
أحب آل محمد أمن الحساب والميزان والصراط ألا ومن مات على حب آل محمد فأنا كفيله
بالجنة مع الأنبياء ألا ومن أبغض آل محمد (ص) جاء يوم القيامة مكتوب بين عينيه آيس
من رحمة ال"(3).



الراوي: عبدالله بن عمر المحدث: ابن تيمية (http://www.dorar.net/mhd/728) - المصدر: منهاج السنة (http://www.dorar.net/book/3180&ajax=1) - الصفحة أو الرقم: 5/37
خلاصة حكم المحدث: كذب





وفي مناقب الخوارزمي عن أبي ذر قال قال رسول
الله (ص): "من ناصب عليا الخلافة بعدي فهو كافر وقد حاب الله تعالى ورسوله"(4).



الراوي: أبو ذر الغفاري المحدث: ابن تيمية (http://www.dorar.net/mhd/728) - المصدر: منهاج السنة (http://www.dorar.net/book/3180&ajax=1) - الصفحة أو الرقم: 7/403
خلاصة حكم المحدث: كذب مفترى





وأخرج الحافظ الدارقطني وشيخ الاسلام الحموي في فرائده بإسنادهما عن أنس مرفوعا
قال: إذا كان يوم القيامة نصب لي منبر ثم ينادي مناد من بطنان العرش: أين محمد!
فأجيب: فيقال لي: ارق. فأكون أعلاه ثم ينادي الثانية: أين علي! فيكون دوني بمرقاة
فيعلم جميع الخلايق أن محمدا سيد المرسلين وأن عليا سيد المؤمنين قال أنس: فقام
إليه رجل فقال: يا رسول الله: من يبغض عليا بعد؟! فقال: يا أخا الأنصار لا يبغضه من
قريش إلا سفحي، ولا من الأنصار إلا يهودي، ولا من العرب إلا دعي، ولا من ساير الناس
إلا شقي.



الراوي: أنس المحدث: ابن الجوزي (http://www.dorar.net/mhd/597) - المصدر: موضوعات ابن الجوزي (http://www.dorar.net/book/13511&ajax=1) - الصفحة أو الرقم: 2/182
خلاصة حكم المحدث: موضوع





فاتق ربك سبحانه وتعالى ولا تفتري الكذب { قُلْ إِنَّ الَّذِينَ يَفْتَرُونَ عَلَى اللَّه الْكَذِب لَا يُفْلِحُونَ مَتَاع فِي الدُّنْيَا ثُمَّ إِلَيْنَا مَرْجِعهمْ ثُمَّ نُذِيقهُمْ الْعَذَابَ الشَّدِيدَ بِمَا كَانُوا يَكْفُرُونَ }

قاهر اهل البدع
22-09-2012, 02:47 AM
تتمه


تقصد تتمة الكذب صح ؟




أنا سلم لمن سالم أهل الخيمة، حرب لمن حاربهم، ولي لمن والاهم،
لا يحبهم إلا سعيد الجد طيب المولد، ولا يبغضهم إلا شقي الجد ردئ المولد(1).


الراوي: زيد بن أرقم المحدث: الألباني (http://www.dorar.net/mhd/1420) - المصدر: تخريج مشكاة المصابيح (http://www.dorar.net/book/3031&ajax=1) - الصفحة أو الرقم: 6102
خلاصة حكم المحدث: مخرج في "السلسلة الضعيفة"





لا يحبني كافر ولا ولد زنا(2)



الراوي: قيس بن أبي حازم المحدث: ابن حجر العسقلاني (http://www.dorar.net/mhd/852) - المصدر: لسان الميزان (http://www.dorar.net/book/13498&ajax=1) - الصفحة أو الرقم: 7/123
خلاصة حكم المحدث: منكر



وروى الترمذي عن أبي سعيد الخدري قال: إن كنا لنعرف المنافقين
نحن معشر الأنصار ببغضهم على بن أبي طالب(4).



الراوي: أبو هارون المحدث: الألباني (http://www.dorar.net/mhd/1420) - المصدر: ضعيف الترمذي (http://www.dorar.net/book/3641&ajax=1) - الصفحة أو الرقم: 3717
خلاصة حكم المحدث: إسناده ضعيف جداً


وروى الحاكم

سمعت عمار بن ياسر (رضي الله عنه) يقول سمعت رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم)
يقول لعلي: يا علي طوبى لمن أحبك وصدق فيك، وويل لمن أبغضك وكذب فيك(5).



الراوي: عمار بن ياسر المحدث: الذهبي (http://www.dorar.net/mhd/748) - المصدر: ميزان الاعتدال (http://www.dorar.net/book/1783&ajax=1) - الصفحة أو الرقم: 3/118
خلاصة حكم المحدث: باطل



قال لي رسول الله (صلى الله عليه وآله): إن الأمة ستغدر بك بعدي، وأنت
تعيش على ملتي وتقتل على سنتي، .....





الراوي: علي بن أبي طالب المحدث: ابن القيسراني (http://www.dorar.net/mhd/508) - المصدر: ذخيرة الحفاظ (http://www.dorar.net/book/2558&ajax=1) - الصفحة أو الرقم: 3/1665
خلاصة حكم المحدث: [فيه] علي بن نزار ليس بشيء في الحديث



وأخرج الخطيب عن ابن عباس قال: قلت للنبي صلى الله عليه وآله: يا رسول الله
للنار جواز؟! قال: نعم. قلت: وما هو؟! قال: حب علي بن أبي طالب(7).



الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: الخطيب البغدادي (http://www.dorar.net/mhd/463) - المصدر: تاريخ بغداد (http://www.dorar.net/book/13486&ajax=1) - الصفحة أو الرقم: 3/380
خلاصة حكم المحدث: باطل





ماندری التی حاربت علی مبغضه ام محبه؟


أم المؤمنين عليها السلام لم تخرج للحرب بل للاصلاح مصداقا لكتاب الله تعالى فدعك من الكذب ؟؟

الذی قصب الخلافه من علی محب ام مبغض؟


ابو بكر لم يقصب الخلافة كما تقول وقد بايعه علي عليه السلام وفضله على نفسه الرواية في نهج البلاغة .

النور 14
22-09-2012, 02:01 PM
سأجيبك بعدما تتبث ادعائك فاثبت العرش ثم اثبت النقش هداك الله .



عجيب امرك

لا تعرف الا المراوغة واللف والدوران

وتسمي نفسك قاهر

نعم انت تجيد فن المرواغة الممزوجة بالجهل المركب

وأعيد عليك الكلام من جديد عسى ولعلك تفهم ما اقول :


فانت لم تسأل اي سؤال ولكن ادعيت ادعاء ولم تأت بالدليل

وهذا نص كلامك :








اعلم هداك الله أن الكذب على النبي صلى الله عليه وآله وسلم
ليس كالكذب على غيره وهو القائل : '' من كذب علي متعمدا فليتبوأ مقعده من النار ''' . والحديث الذي ذكرته لا يصح وهو موضوع كما بينه الألباني رحمه الله، وفيه أبو الزبير وهو مدلس وقد عنعنه (السلسلة الضعيفة 4925) .

فكيف يكون الحديث صحيح والذي رواه متوفي سنة 571عن جابر وأين زمن جابر ؟؟؟
وتحياتي لك .






هذا هو ادعاؤك

وحتى الان لم تثبت ما ادعيته وهو :

ان بين راوي الحديث وبين جابر ما يقارب الخمسمائة سنة

وهذا يعني حسب ادعاءك ان الحديث مرسل كما يسميه اهل الاختصاص بعلوم الحديث

فاريد منك ان تذكر المصدر الذي ورد به هذا الحديث مرسلا

هذا ما افهمه من كلامك

اما اذا كنت تقصد شيئا آخر

فانني اكرر عليك السؤال :

من هو المقصود هنا بقولك هذا :

( فكيف يكون الحديث صحيح والذي رواه متوفي سنة 571عن جابر وأين زمن جابر ؟؟؟


وكيف رواه عن جابر مباشرة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟








اذن انت عاجز عن الاتيان بالجواب وليس عندك الا اسلوب المراوغة

قاهر اهل البدع
22-09-2012, 04:48 PM
حتى يتضح للقراء الكرام مدى جهلك وكذبك وادعائك الباطل هذا هو قولك :





تقول ان ابا الزبير توفي سنة (571) ؟؟؟



وهذا هو سؤالي :

أين قلت هذا الكلام ؟؟؟؟

قاهر اهل البدع
22-09-2012, 04:53 PM
بالله عليكم لما كل هذا التعنت ؟؟؟؟؟
فالحديث الذي ذكره صاحب الموضوع :










عن ابن عساكر : أبو القاسم علي بن الحسن بن هبة الله الشافعي ، المتوفى سنة : 571 هجرية ، عن جابر بن عبد الله ، قال :
كنا عند النبي ( صلى الله عليه وآله ) فأقبل علي ( عليه السلام ) ، فقال ـ أي النبي ـ : "
و الذي نفسي بيده إن هذا وشيعته لهم الفائزون يوم القيامة " فنزل قوله تعالى :
﴿ إِنَّ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ أُوْلَئِكَ هُمْ خَيْرُ الْبَرِيَّةِ ﴾ [1] ، [2] .








الراوي: جابر بن عبدالله المحدث: الألباني (http://www.dorar.net/mhd/1420) - المصدر: السلسلة الضعيفة (http://www.dorar.net/book/556&ajax=1) - الصفحة أو الرقم: 4925
خلاصة حكم المحدث: موضوع




وان قلتم العكس فاثبتوا سنده ؟؟؟؟

وبالتالي الموضوع انتهى .

النور 14
22-09-2012, 04:58 PM
حتى يتضح للقراء الكرام مدى جهلك وكذبك وادعائك الباطل هذا هو قولك :




وهذا هو سؤالي :

أين قلت هذا الكلام ؟؟؟؟




انظر المشاركة اعلاه ......................... والا فانني
انصحك ان تذهب وتحضر درووووس ( محوووووو الامية !!!!!!!!!!!)

قاهر اهل البدع
22-09-2012, 06:28 PM
انظر المشاركة اعلاه



أي مشاركة ؟؟؟؟

خلاصة القول : الحديث موضوع = الموضوع محترق .
ونصيحتي لصاحب الموضوع أن يتق الله سبحانه وتعالى ولا يفتري
على نبينا صلى الله عليه وآله وسلم '''' من كذب علي متعمدا فليتبوأ مقعده من النار ''' حديث متواتر .
والحمد لله رب آلعالمين .

النور 14
22-09-2012, 06:59 PM
أي مشاركة ؟؟؟؟







طبعا لا تدري اي مشاركة لأنك ولكثرة النقل من المواقع لا تعلم من اين تنقل

بل لا تعلم ولا تدري ما تكتب - ان كنت تكتب شيئا - بل اظنك لا تفهم ما تكتبه او ما تنقله والا لاهتديت لما اقول لك

ولكن من اعمى الله بصيرته سيعمى بصره فلا يرى شيئا قال تعالى :
(( خَتَمَ اللَّهُ عَلَى قُلُوبِهِمْ وَعَلَى سَمْعِهِمْ وَعَلَى أَبْصَارِهِمْ غِشَاوَةٌ وَلَهُمْ عَذَابٌ عَظِيمٌ )) [البقرة : 7]

الصدوق
23-09-2012, 02:15 PM
نظرا لخروج العضو (قاهر اهل البدع ) عن سياق الموضوع

تقرر غلق الموضوع