إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

هذا و شيعته هم الفائزون.....

تقليص
هذا الموضوع مغلق.
X
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • هذا و شيعته هم الفائزون.....

    هذا و شيعته هم الفائزون
    عن ابن عساكر : أبو القاسم علي بن الحسن بن هبة الله الشافعي ، المتوفى سنة : 571 هجرية ، عن جابر بن عبد الله ، قال :
    كنا عند النبي ( صلى الله عليه وآله ) فأقبل علي ( عليه السلام ) ، فقال ـ أي النبي ـ : "
    و الذي نفسي بيده إن هذا وشيعته لهم الفائزون يوم القيامة " فنزل قوله تعالى :
    ﴿ إِنَّ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ أُوْلَئِكَ هُمْ خَيْرُ الْبَرِيَّةِ [1] ، [2] .


    [1] القران الكريم : سورة البينة ( 98 ) ، الآية : 7 ، الصفحة : 598 [2] تاريخ ابن عساكر ( ترجمة علي عليه السلام ) : 2 / 442 ، طبعة : دار الفكر / بيروت .
    التعديل الأخير تم بواسطة الصدوق; الساعة 16-09-2012, 05:28 PM. سبب آخر: حذف روابط
    sigpic







  • #2


    اللهم صل على محمد وآل محمد
    اللهم ثبتنا على الولاية
    الأخ ابو مصطفى بارك الله بك...

    sigpic

    اللهم لا أُضام وانت حسبيَ
    ولا أفتقرُ وانتَ ربي
    فإصلح لي شاني كله
    ولا تكلني الى نفسي طرفة عين
    ولاحول ولا قوة الا بك

    تعليق


    • #3
      سلام علی?م
      ش?را" و نسال?م الدعا
      sigpic






      تعليق


      • #4
        المشاركة الأصلية بواسطة ابو مصطفی مشاهدة المشاركة
        هذا و شيعته هم الفائزون
        عن ابن عساكر : أبو القاسم علي بن الحسن بن هبة الله الشافعي ، المتوفى سنة : 571 هجرية ، عن جابر بن عبد الله ، قال :
        كنا عند النبي ( صلى الله عليه وآله ) فأقبل علي ( عليه السلام ) ، فقال ـ أي النبي ـ : "
        و الذي نفسي بيده إن هذا وشيعته لهم الفائزون يوم القيامة " فنزل قوله تعالى :
        ﴿ إِنَّ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ أُوْلَئِكَ هُمْ خَيْرُ الْبَرِيَّةِ [1] ، [2] .


        [1] القران الكريم : سورة البينة ( 98 ) ، الآية : 7 ، الصفحة : 598 [2] تاريخ ابن عساكر ( ترجمة علي عليه السلام ) : 2 / 442 ، طبعة : دار الفكر / بيروت .
        اعلم هداك الله أن الكذب على النبي صلى الله عليه وآله وسلم
        ليس كالكذب على غيره وهو القائل : '' من كذب علي متعمدا فليتبوأ مقعده من النار ''' . والحديث الذي ذكرته لا يصح وهو موضوع كما بينه الألباني رحمه الله، وفيه أبو الزبير وهو مدلس وقد عنعنه (السلسلة الضعيفة 4925) .

        فكيف يكون الحديث صحيح والذي رواه متوفي سنة 571عن جابر وأين زمن جابر ؟؟؟
        وتحياتي لك .

        تعليق


        • #5
          اللهم صل وسلم وزد وبارك على رسول الله واله الاطهار
          احسنتم وبارك الله فيكم
          و وفقكم الى كل خير
          اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	imagesCAU2SM2L.jpg 
مشاهدات:	1 
الحجم:	4.6 كيلوبايت 
الهوية:	831194

          تعليق


          • #6
            المشاركة الأصلية بواسطة قاهر اهل البدع مشاهدة المشاركة
            اعلم هداك الله أن الكذب على النبي صلى الله عليه وآله وسلم
            ليس كالكذب على غيره وهو القائل : '' من كذب علي متعمدا فليتبوأ مقعده من النار ''' . والحديث الذي ذكرته لا يصح وهو موضوع كما بينه الألباني رحمه الله، وفيه أبو الزبير وهو مدلس وقد عنعنه (السلسلة الضعيفة 4925) .

            فكيف يكون الحديث صحيح والذي رواه متوفي سنة 571عن جابر وأين زمن جابر؟؟؟
            وتحياتي لك .

            تقول ان ابا الزبير توفي سنة (571) ؟؟؟ ولم تأتِ بما يثبت ما تدعي !! وتقول عنه انه مدلس !!!!
            بينما تنقل كتبنا وكتبكم بانه توفي ما بين (124 - 126 -128 )



            وعلماؤك في كتبهم بين من قال بأنه :

            ثقة يدلس :

            أبو الزبير : محمد بن مسلم بن تدرس الأسدي المكي أحد الأئمة ثقة يدلس توفي سنة ( 128 ) - راجع (كنز العمال - للمتقي الهندي - (8 / 543)



            وبين من قال : صدوق الا انه يدلس

            محمد بن مسلم بن تدرس ، أبو الزبير المكي ، صدوق إلا أنه يدلس ، مات سنة ست وعشرين . راجع :علل الدار قطني




            وقال عنه الذهبي في تذكرة الحفاظ :


            ( أبو الزبير محمد بن مسلم بن تدرس المكي الحافظ المكثر الصدوق مولى حكيم بن حزام القرشي الأسدي: حدث عن ابن عباس وابن عمر وجابر وأبي الطفيل وسعيد بن جبير وعائشة وعدة وعنه أيوب وشعبة وسفيان وحماد بن سلمة ومالك والليث وخلق خاتمتهم سفيان بن عيينة قال يعلى بن عطاء ثنا أبو الزبير وكان من أكمل الناس عقلا وأحفظهم قال عطاء بن أبي رباح كنا نكون عند جابر فيحدثنا فإذا خرجنا تذاكرنا فكان
            أبو الزبير أحفظنا للحديث
            وقال ابن معين والنسائي: ثقة،
            وقال أبو زرعة وأبو حاتم:
            لا يحتج به، وكان أيوب يقول: أخبرنا أبو الزبير وأبو الزبير وأبو الزبير قال أحمد بن حنبل: يعني يضعفه بذلك. وقال غير واحد هو مدلس فإذا صرح بالسماع فهو حجة. وأخرج له البخاري مقرونا بآخر وحديثه عن عائشة في صحيح مسلم وما أراه لقيها قال الفلاس وغيره مات في سنة ثمان وعشرين1 ومائة.)
            راجع : تذكرة الحفاظ للذهبي - (1 / 95)

            وبين من وثقه ولم يقبل الطعن فيه

            فقد وثقه ابن حبان ومدحه حيث قال عنه في ثقاته :


            أبو الزبير اسمه محمد بن مسلم بن تدرس المكى مولى حكم بن حزام بن خويلد القرشي يروى عن جابر بن عبد الله وكان من الحفاظ
            وكان عطاء يقدمه إلى جابر ليحفظ له
            روى عنه مالك والثوري وعبيد الله بن عمر والناس مات قبل عمرو بن دينار ومات عمرو سنة ست وعشرين ومائة ولم ينصف من قدح فيه لان من استرجح في الوزن لنفسه لم يستحق الترك من أجله
            راجع : ثقات ابن حبان - (5 / 351)

            ***

            فاذا كان قد رأى جابر المتوفى بالمدينة 73 / 74 / 78 راجع : الغدير في الكتاب والسنة والادب - (1 / 29)


            فهل نقله عن جابر صحيح ام لا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

            &&&&&

            فكيف تنقل تضعيفه فقط ولم تنقل توثيقه ؟؟؟!!

            اذا كنت لا تعرف سنة وفاته ولا تعلم ما قيل فيه ؟؟؟!!!

            فكيف تحتج على غيرك ؟؟؟!!!ا

            انصحك بالتريث والتأني

            يا ....... قاهر اهل ..... (البدع !!! )

            ارجو ان لا تبتدع علينا ببدعك الخاوية ...

            تحياتي .....
            التعديل الأخير تم بواسطة النور 14; الساعة 18-09-2012, 07:16 PM.

            تعليق


            • #7
              المشاركة الأصلية بواسطة النور 14 مشاهدة المشاركة
              تقول ان ابا الزبير توفي سنة (571) ؟؟؟



              وهذا من الكذب والبهتان !!؟؟؟ فأين قلت هذا الكلام !!!؟؟؟ ومن المدلس الأن ؟؟؟!!!


              والحديث كما قلت لا يصح وهو موضوع كما بينه الألباني رحمه الله، (السلسلة الضعيفة 4925) .

              وإن قلت العكس فأتحداك أن تأتي بسند صحيح له ؟؟؟!!! هيا كن شجاعا واثبت ذلك ان استطعت وبعد ذلك ستعلم من المدلس هل أنا أم أنت !!؟؟


              تعليق


              • #8
                المشاركة الأصلية بواسطة قاهر اهل البدع مشاهدة المشاركة
                اعلم هداك الله أن الكذب على النبي صلى الله عليه وآله وسلم
                ليس كالكذب على غيره وهو القائل : '' من كذب علي متعمدا فليتبوأ مقعده من النار ''' . والحديث الذي ذكرته لا يصح وهو موضوع كما بينه الألباني رحمه الله، وفيه أبو الزبير وهو مدلس وقد عنعنه (السلسلة الضعيفة 4925) .

                فكيف يكون الحديث صحيح والذي رواه متوفي سنة 571عن جابر وأين زمن جابر ؟؟؟
                وتحياتي لك .


                من تقصد هنا بقولك :

                فكيف يكون الحديث صحيح والذي رواه متوفي سنة 571عن جابر وأين زمن جابر ؟؟؟


                وكيف رواه عن جابر مباشرة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟






                المشاركة الأصلية بواسطة قاهر اهل البدع مشاهدة المشاركة


                وهذا من الكذب والبهتان !!؟؟؟ فأين قلت هذا الكلام !!!؟؟؟ ومن المدلس الأن ؟؟؟!!!






                كل شيء واضح وليس فيه كذب او بهتان

                وسيعرف صاحب البهتان قريبا ان شاء الله


                [/CENTER]

                تعليق


                • #9
                  سلام علی?م
                  نحن لا ن?ذب علی رسول الله الذی ?ذب الرسول صل الله علیه و آله و سلم هو من قال انا معشر الانیاء لا نورث
                  و الدی اهان النبی و قال فی رزیة یوم الخمیس ان الرجل لیهجر ... انه لیس معتقدا" به رسالت النبی صل دالله علیه و اله
                  لو ?ان معتقدا" لقال ان الرسول او النبی ..
                  علی? انتقراء ?تب?م و تری من ?ذب نحن ام الجماعه مثل الجاریتین فی بیت عایشه تغنیان بغناء بعاث...رضاعة ال?بیر ...
                  sigpic






                  تعليق


                  • #10
                    المودة الواجبة

                    السيوطي : جلال الدين عبد الرحمن بن أبي بكر المتوفى
                    سنة : 911 هجرية قال بالإسناد إلى ابن عباس : لما نزلت هذه الآية :
                    ﴿ ... قُل لَّا أَسْأَلُكُمْ عَلَيْهِ أَجْرًا إِلَّا الْمَوَدَّةَ فِي الْقُرْبَى ... [1]
                    ، قالوا يا رسول الله من قرابتك هؤلاء الذين و جبت علينا مودتهم ؟ قال : "
                    علي و فاطمة و ولداهما " [2] .



                    [1] القران الكريم : سورة الشورى ( 42 ) ، الآية : 23 ، الصفحة : 486 .
                    [2] الدُر المنثور : 7 /
                    348 ، طبعة : محمد أمين / بيروت .
                    sigpic






                    تعليق

                    يعمل...
                    X