إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الخروج من المعاصي

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الخروج من المعاصي

    الغريق يتشبّث بكلّ شيء حتّى الحشيشة ليتخلّص من الغرق ، فإنّ النفس عزيزة ، وكلّ عاقل يحبّ الحياة ، ويبحث عن سعادته وهناءه والعيش الرغيد ، ولا يريد أن يتورّط بالذنوب ويغرق في بحر الآثام والمعاصي والشقاء الدنيوي والاُخرويّ ، إلاّ أنّ الدنيا الدنيّة وزخرفها وزبرجها ، وأصدقاء السوء ، والنفس الأمّارة بالسوء ، والشياطين من الجنّ والإنس ، والملاذ والشهوات تجرّ الإنسان إلى هاوية السقوط وحضيض الانحطاط ، فيرتكب المعاصي ، وربما يصل إلى حدّ الهلاك والغرق ، فإذا صحا وعرف وأدرك الموقف والخطورة وعاقبة السوء ، فإنّه يتوب إلى ربّه ، ويبحث عمّـا يخلّصه ويخرجه من ذنوبه ومعاصيه ، ويكون بدرجة من العصمة كيوم ولدته اُمّه ، ليدخل الجنّة من دون حساب ، فهناك ما يخلّصه من العذاب ويخرجه من المعاصي ، ومن أهمّها الصلوات .
    في كتاب عين الحياة للعلاّمة المجلسي عليه الرحمة أ نّه سُئل الإمام الصادق (عليه السلام) : كيف نصلّي على محمّد وآله ؟ فقال (عليه السلام) : تقول : (صلوات الله وصلوات ملائكته وأنبيائه ورسله وجميع خلقه على محمّد وآل محمّد ، والسلام عليه وعليهم ورحمة الله وبركاته) . قال الراوي : فسألت الإمام (عليه السلام) : ما ثواب من صلّى على النبيّ هكذا ؟ فقال الصادق (عليه السلام) : ثوابه الخروج من معاصيه وسيّئاته . ـ أي أ نّه يتطهّر منها كمن ولد من اُمّه ـ(1).
    وهذا الخروج إنّما هو برحمة رحمانيّة ، وهناك رحمة رحيميّة وهي غفران الذنوب ، فإنّ الغفران من الله فيه نوع من العناية الخاصّة لم تكن فيمن يخرجه الله من معاصيه ، فتدبّر .

    (1)عين الحياة : 415 .


    قاسوك ابا حسن بسواك
    وهل بالطود يقاس الذر أنىّ ساووك بمن ناووك وهل ساووا نعلي قنبر

  • #2
    في كتاب عين الحياة للعلاّمة المجلسي عليه الرحمة أ نّه سُئل الإمام الصادق (عليه السلام) : كيف نصلّي على محمّد وآله ؟ فقال (عليه السلام) : تقول : (صلوات الله وصلوات ملائكته وأنبيائه ورسله وجميع خلقه على محمّد وآل محمّد ، والسلام عليه وعليهم ورحمة الله وبركاته) . قال الراوي : فسألت الإمام (عليه السلام) : ما ثواب من صلّى على النبيّ هكذا ؟ فقال الصادق (عليه السلام) : ثوابه الخروج من معاصيه وسيّئاته . ـ أي أ نّه يتطهّر منها كمن ولد من اُمّه ـ

    اللهم صل على محمد وآل محمد
    وطهرنا من الذنوب بحق محمد وآل محمد
    صن النفس وأحملها على ما يزينها---------تعش سالماً والقول فيك جميلٌ

    sigpic

    تعليق


    • #3
      اللهم صل على محمد وآل محمد

      احسنتم وبارك الله بكم وافاض عليكم من رحمته التي وسعت كل شيء .


      عن ابي عبد الله الصادق ( عليه السلام ) أنه قال :
      {{ إنما شيعة جعفر من عف بطنه و فرجه و اشتد جهاده و عمل لخالقه و رجا ثوابه و خاف عقابه فإذا رأيت أولئك فأولئك شيعة جعفر
      }} >>
      >>

      تعليق

      المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
      حفظ-تلقائي
      Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
      x
      يعمل...
      X